أداة جديدة من جوجل تعتمد على الذكاء الاصطناعي تحول خربشاتك إلى وحوش

الأداة تحمل الاسم Chimera Painter

يستغرق إنشاء كائنات وشخصيات للألعاب ساعات وساعات للمصممين، وهي مشكلة خاصة عندما تحتاج إلى آلاف النماذج الفردية.

وهنا يأتي دور فريق أبحاث جوجل Google’s Research وستاديا Stadia، حيث أنشؤوا معاً أداة قائمة على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، والتي يمكن أن تساعد المصممين بشكل كبير في صنع وحوش لألعابهم.

وتحمل الأداة الجديدة اسم Chimera Painter وتستخدم التعلم الآلي لإنشاء صور فنية رائعة استناداً إلى الأشكال التقريبية التي يرسمها المستخدمون.

وتعتمد الأداة على تصميم مخططاً لمخلوق، بألوان مختلفة تصور أجزاء مختلفة من الجسم ، مثل الرأس والفم والأذنين والجذع والقرون والأجنحة والذيل والمخالب وما إلى ذلك.

حيث يمكنك استخدام أداة فرشاة الرسم وممحاة لضبط الوحش حسب رغبتك ثم الضغط على زر “التحويل” لمعرفة ما تنشئه خوارزمية التعلم الآلي باستخدام القالب الخاص بك.

هناك ما مجموعه أربعة إعدادات مسبقة، ومن الممكن تحميل تصميمات الشخصيات التخطيطية الخاصة بك في فوتوشوب Photoshop، حيث يمكن تنزيل أحد مخططات الكائنات المعدة مسبقًا للحصول على الألوان الضرورية.

وأصبح هذا النوع من الديناميكية شائعاً نسبياً في التعلم الآلي، حيث اعتمدت شركة إنفيديا Nvidia على هذا الأسلوب مع المناظر الطبيعية من قبل، واعتمدها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وآي بي إم مع المباني.

وشرح الفريق الذي يقف وراء الأداة الجديدة Chimera Painter أساليبهم ودوافعهم في منشور بالمدونة ، قائلاً إن الفكرة كانت إنشاء “فرشاة رسم تعمل بشكل أقل كأداة وأكثر كمساعد”.

وقاموا بتدريب نموذج التعلم الآلي على قاعدة بيانات تضم أكثر من 10,000 عينة من الوحوش، والتي تم إنشاؤها جزئيًا من الناحية الإجرائية باستخدام نماذج ثلاثية الأبعاد تم تقديمها من خلال Unreal Engine.

تعتبر هذه الأداة Chimera Painter مجرد نموذج أولي، ولكن إذا أصبحت برامج مثل هذه شائعة، فقد “تقلل من الوقت اللازم لإنشاء فن عالي الجودة”، كما يزعم الفريق.

قالت جوجل Google إنه يمكن استخدام التصميمات في لعبة بطاقات رقمية افتراضية، تدور حول مفهوم الجمع بين الوحوش المختلفة، الأمر الذي يتطلب الخوارزمية للتوصل إلى مجموعات جديدة من تلقاء نفسها.

لبدء استخدام الأداة ، توجه إلى Chimera Painter من جوجل Google.

مقالات قد تعجبك

شركة أوبو كشفت عن هاتفها الجديد القابل للف Oppo X 2021
إنستغرام تتيح إمكانية البحث من خلال كلمات مفتاحية
ميزة القصص تصل تويتر لكن تحت مسمّى Fleets
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...