جوجل أعلنت إلغاء النسخ الاحتياطي المجاني اللامحدود للصور عبر Google Photo

بدءاً من العام القادم

512

أعلنت جوجل Google أنها ستبدأ في فرض رسوم على التخزين عبر صور جوجل Google، بمجرد استخدام أكثر من 15 جيجابايت على الحساب.

تأتي هذه الخطوة بعد خمس سنوات من تقديم جوجل لخدمة النسخ الاحتياطي للصور بشكل لامحدود وبشكل مجاني وبجودة عالية.

سيحدث التغيير في الأول من يونيو/حزيران للعام القادم 2021، حيث سيأتي مع تغييرات أخرى في سياسة جوجل درايف Google Drive مثل حساب مستندات Google Workspace وجداول البيانات مقابل نفس الحد الأقصى.

كما قدمت جوجل أيضاً Google سياسة جديدة لحذف البيانات من الحسابات غير النشطة التي لم يتم تسجيل الدخول إليها منذ عامين على الأقل.

ولحسن الحظ فلن يتم احتساب جميع الصور والمستندات التي تم تحميلها قبل الأول من يونيو/حزيران القادم، من الحد الأقصى الذي يبلغ 15 جيجابايت.

حيث سيبدأ احتساب الصور التي تم تحميلها بعد الأول من يونيو فقط، حيث ستحسب Google بالفعل عمليات تحميل الصور “بالجودة الأصلية”.

وسيظل مالكو هواتف بيكسل Pixel التابعة لجوجل قادرين على تحميل صور عالية الجودة (ليست أصلية) مجاناً بعد الأول من يونيو دون احتساب تلك الصور من الحد الأقصى.

وأشارت جوجل Google إلى أنها توفر مساحة تخزين مجانية أكثر من غيرها حيث ستوفر 15 جيجابايت بدلاً من 5 جيجابايت التي تمنحها خدمة الآي كلاود iCloud من آبل Apple.

كما زعمت جوجل أيضاً أن 80 بالمائة من مستخدمي صور جوجل Google لن يصلوا إلى الحد الأقصى البالغ 15 جيجابايت لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

وسترسل الشركة تنبيهات وتحذيرات عندما يبدأ المستخدم في الاقتراب من هذا الحد الأقصى، كما ستضع جوجل Google أيضاً أدوات جديدة لإدارة التخزين في صور Google، بما في ذلك أداة تسهل العثور على الصور التي قد لا تريدها وحذفها على أي حال، مثل الصور الباهتة أو لقطات الشاشة.

قد تكون هذه الخطوة من جوجل هي لجذب المزيد من الأشخاص للاشتراك في مساحة تخزين جوجل ون Google One، والتي أصبحت تتضمن الآن شبكة VPN مجانية لنظام أندرويد Android.

وقالت جوجل في مدونة لها تبريراً لهذه الخطوة:

“اليوم، يتم تخزين أكثر من 4 تريليون صورة في صور Google، ويتم تحميل 28 مليار صورة وفيديو جديد كل أسبوع. نظراً لأن الكثير منكم يعتمد على صور Google لتخزين ذكرياتكl، فمن المهم ألا يكون مجرد منتج رائع، بل يستمر أيضًا في تلبية احتياجاتك على المدى الطويل”.

يذكر أن أسعار جوجل ون Google One لم تتغير، حيث تبدأ بسعر 1.99 دولار أمريكي شهرياً مقابل 100 جيجابايت و200 جيجابايت مقابل 2.99 دولار أمريكي في الشهر، و 2 تيرابايت مقابل 9.99 دولار أمريكي في الشهر وحتى 30 تيرابايت مقابل 149.99 دولار أمريكي في الشهر.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات حاسب Mac Mini الجديد من آبل
آبل كشفت عن جيل جديد من MacBook Pro والمزود بشريحة M1
تعرف على شريحة Apple M1 الأقوى على الإطلاق من آبل
كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل
كيفية مشاركة مستندات جوجل Google Docs كملف PDF من خلال رابط
كيفية تحديد الأشخاص الذين يمكنهم التعليق على منشورات إنستغرام
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept