خدمة إرسال الأموال عبر واتسآب أصبحت متاحة رسمياً في الهند

بعد أكثر من عامين من التجربة

أعلنت واتسآب رسمياً عن إطلاق خدمة إرسال الأموال WhatsApp Pay عبر تطبيق واتسآب بشكل رسمي في الهند، وذلك بعد أكثر من عامين من الاختبار والذي شمل حوالي مليون مستخدم.

حيث قال تطبيق الدردشة الأشهر واتسآب في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: ” سيتمكن الأشخاص في جميع أنحاء الهند من إرسال الأموال عبر واتسآب بدءا من اليوم الجمعة”.

وأطلقت الشركة خدمة الدفع هذه لأول مرة في البلاد في عام 2018، لكنها واجهت عقبات تنظيمية في الحصول على الموافقة اللازمة للإطلاق الكامل.

ويعتمد نظام تبادل الأموال في واتسآب WhatsApp على معيار جديد يسمى واجهة الدفع الموحدة (UPI)، والذي تم تحديده من قبل شركة المدفوعات الوطنية في الهند (NPCI).

حيث تستخدم الشركة نفس الأساليب المستخدمة في التطبيقات الحالية مثل خدمات الدفع Google Pay و PhonePe المملوك لشركة Walmart و خدمة Paytm في الهند.

بداية دخلت واتسآب WhatsApp في شراكة مع خمسة بنوك في الدولة لتسهيل المدفوعات، حيث قالت:

“يسعدنا العمل مع خمسة بنوك رائدة في الهند: بنك ICICI وبنك HDFC و Axis Bank و State Bank of India و Jio Payments Bank. يمكن للأشخاص إرسال أموال على WhatsApp إلى أي شخص يستخدم تطبيقًا مدعومًا من UPI”

ومن خلال هذا النظام UPI فقد تمكنت الهند من إيجاد شيئاً مميزاً حقاً، كما وتفتح عالماً من الفرص للشركات الصغيرة والمتناهية الصغر التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد الهندي.

وتعتبر الهند هي أول دولة تفعل شيئا كهذا، حيث قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في بيان فيديو: “أنا سعيد لأننا تمكنا من دعم هذا الجهد والعمل معاً للمساعدة في تحقيق المزيد من الخدمات الرقمية في الهند”.

الخدمة متاحة لجميع المستخدمين في الهند من الناحية النظرية، إلا أن NPCI في الوقت الحالي وضعت حداً أقصى قدره 20 مليون مستخدم لهذه الميزة.

ويعود السبب في ذلك لتجنب الاحتكار في النظام، نظراً لأن WhatsApp تملك أكثر من 400 مليون مستخدم في الدولة.

قالت هيئة الدفع إنه سيتم السماح لتطبيق WhatsApp Pay بالنمو بطريقة متدرجة، ولكن لا توجد تفاصيل حول موعد إصدار الحد التالي.

كما أعلنت NPCI أيضاً أنه لن يُسمح لأي تطبيق تابع لجهة خارجية – مثل Google Pay أو Whatsapp Pay – بمعالجة أكثر من 30 ٪ من حجم المعاملات الشهرية من خلال UPI.

في الوقت الحالي ، يتمتع كل من Google Pay و PhonePe بحصة هائلة في سوق الدفع القائم على UPI في الهند. حيث كانت الشركتان مسؤولتان عن أكثر من 1.6 مليار من 2 مليار صفقة في أكتوبر.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Oppo K7x المتميز بشاشة معدل تحديثها 90 هرتز
تسريبات كشفت أن معالج Snapdragon 875 القادم سيحوي نواة Cortex-X1 فائقة القوة
تسريب كشفَ موعد وصول سلسلة سامسونج الجديدة Galaxy S21
ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد
لماذا تظهر بعض الصور في الكاميرا بوميض أسود اللون؟
كيفية القص والنسخ واللصق باحترافية في وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...