ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد

كيف تعمل ذاكرة الوصول العشوائي على أندرويد

في الآونة الأخيرة، قام هاتف Oppo المزود بذاكرة عشوائية هائلة 10 غيغا بايت بأخذ ضجة كبيرة على معظم المنشورات التقنية.

هذا هو، بلا شك، صاحب أكبر ذاكرة وصول عشوائي. لكنه يثير سؤالاً جيداً: ما هي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يحتاجها هاتف أندرويد Android بالفعل؟

كيف تعمل ذاكرة الوصول العشوائي على Android:

أولاً، سنحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على كيفية عمل ذاكرة الوصول العشوائي RAM على أندرويد Android.

إذا كنت معتاداً على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows ، فأنت تعلم أن المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أفضل عادةً وأن وجود ذاكرة الوصول العشوائي الحرة يعد ضرورة أساسية لنظام جيد الأداء.

مع أندرويد Android ، فإنه يعمل بشكل مختلف بعض الشيء. يستند أندرويد Android إلى نظام Linux kernel ، الذي يعمل بموجب مجموعة قواعد مختلفة تماماً عن تلك الموجودة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows.

عندما يتعلق الأمر بذاكرة الوصول العشوائي، ينطبق منطق واحد في جميع الأنحاء: ذاكرة الوصول العشوائي الحرة تضيع ذاكرة الوصول العشوائي.

لذلك، على نظام التشغيل أندرويد Android ، ليست هناك حاجة لمسح ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيقات الأخرى ليتم تحميلها – هذه العملية تحدث تلقائياً وبشكل سلس.

ذاكرة الوصول العشوائي ليست شيئاً يجب عليك التفكير فيه في معظم الأجهزة المستندة إلى لينكس Linux.

مع ذلك، ستكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) قليلة جداً مشكلة دائماً. إذا لم يكن لدى النظام ذاكرة وصول عشوائي كافية للعمل بها، فستبدأ الأمور في الظهور – حيث ستغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية قبل الأوان (أو عندما لا ترغب في ذلك).

بشكل مثير، أصبحت هذه المشكلة بارزة جداً على أجهزة أندرويد Android عندما تم إصدار Lollipop (5.x) ، حيث تضمنت إدارة ذاكرة أكثر قوة من الإصدارات السابقة لنظام التشغيل.

بما أن معظم الهواتف في ذلك الوقت كانت تقتصر على 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، فقد أصبحت هذه مشكلة واضحة.

على سبيل المثال، عند استخدام هاتف في السيارة مع تطبيق الخرائط في المقدمة والموسيقى في الخلفية، غالباً ما يتم إيقاف تشغيل الجهاز بواسطة نظام التشغيل، مما يؤدي إلى قتل الموسيقى.

إذا كانت الموسيقى في المقدمة والخرائط في الخلفية، فسيتم قتل الخرائط. كان من المحبط بشكل استثنائي في ذلك الوقت.

الحل الأفضل كان زيادة ذاكرة الوصول العشوائي.

ذاكرة الوصول العشوائي كبيرة جداً ليست أمراً سيئاً؛ انها مجرد ضروري:

في الوقت الذي لا يزال فيه الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمول يشحن بسعة 8 جيجا بايت (أو حتى 4 جيجابايت في بعض الحالات!)، عليك أن تسأل لماذا يحتاج الهاتف إلى 10 جيجا بايت. الإجابة سريعة: إنها ليست كذلك.

في حين أن وجود هذا الحجم الكبير من ذاكرة الوصول العشوائي أمر مفرط وبصراحة سخيف، إلا أنه واحد من تلك الأشياء التي تُفعل فقط لكي تكون أولاً، وهذا لا يعني أنه يضر بأي شيء. هل سوف تستخدم هذا الكم الكبير من ذاكرة الوصول العشوائي؟ لا، على الأقل ليس الآن.

ومع ذلك، تحتاج بعض الهواتف إلى ذاكرة وصول عشوائي أكثر من غيرها. مثال على ذلك: هاتف Pixel مقابل هاتف Galaxy.

تميل سامسونج Samsung إلى تضمين الكثير من الميزات الإضافية (مثل: superfluous) على هواتفها.

هذا يؤدي إلى نظام تشغيل أثقل يحتاج إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لتعمل على مستوى عالٍ. تعمل هواتف Pixel على أندرويد Android ، وهو أكثر نظافة وأخف من تجربة سامسونج Samsung.

بالتالي، يمكن للهواتف Pixel الحصول على ذاكرة وصول عشوائي أقل من Galaxy لتوفير تجربة سلسة مماثلة. حتى أن هناك إصداراً معيناً من أندرويد Android مصمم للعمل بكفاءة على أقل من جيجابايت واحد من ذاكرة الوصول العشوائي.

لذلك، هناك سبب يبرر وجود المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي في هاتف يعمل بنظام أندرويد Android.

مرة أخرى، ربما ليس عشرة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ولكن أكثر من ذلك. المعيار الحالي هو 4 غيغابايت، على الرغم من أننا حالياً في مرحلة انتقالية حيث ستبدأ 6 غيغابايت لتصبح القاعدة.

لقد احتضن مصنعون مثل Samsung و OnePlus بالفعل 6 جيجابايت (أو حتى 8 غيغابايت) في العديد من هواتفهم الرئيسية، وهو رقم من المرجح أن يستمر في الارتفاع في السنوات القادمة.

إذاً، حقاً، كل هذا هو لقول شيء واحد (أو ربما اثنين؟): لا يوجد شيء اسمه ذاكرة الوصول العشوائي أكثر من اللازم، ومن المؤكد أن المصنعين سوف يستمرون في دفع هذا العدد إلى مستويات سخيفة. أيا كان – الأكثر من الأقل. أنا أعتبر!

مقالات قد تعجبك:

افضل برنامج لتشغيل نظام الاندرويد على الكمبيوتر
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيف تقوم بتسجيل شاشة هاتفك الأندرويد
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...