واتسآب كشفت عن ميزة جديدة لإدارة مساحة التخزين داخل تطبيقها

بالإضافة إلى ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء

268

أعلنت واتسآب WhatsApp عن ميزة جديدة تخص أداة إدارة التخزين الخاصة بها، والتي من شأنها أن تسهل على المستخدمين العثور على الملفات التي تشغل مساحة كبيرة على هواتفهم وحذفها.

وستطرح الأداة الجديدة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع، كما قالت الشركة المملوكة لفيسبوك Facebook، حيث ستكون متاحة في التطبيق من خلال التوجه إلى الإعدادات> التخزين والبيانات> إدارة التخزين.

وتقوم أداة (استخدام التخزين) Storage Usage الحالية بفرز جميع الدردشات المتاحة حسب مقدار المساحة التي تشغلها، مع سرد عدد الرسائل والصور وملفات الصورة المتحركة GIF ومقاطع الفيديو في كل دردشة، مع السماح للمستخدم بحذف كل فئة ببضع نقرات.

وهو مما لشك فيه أمر مفيد، لكنه لا يمنح المستخدمين طريقة لتصفح المحتوى الذي يزيلونه، هذا مهم إذا كنت بحاجة إلى مسح دردشة ما، وتريد تجنب حذف أي صور مهمة.

لذلك فإن الأداة الجديدة تقدم صوراً مصغرة للمحتوى المراد حذفه، كما وتجمع هذه البيانات في فئات مثل “معاد توجيهها عدة مرات” و “أكبر من 5 ميغابايت”.

من المفترض أن يسهل ذلك على المستخدمين تحديد المحتوى الذي يرغبون في حذفه، حيث يمكن حذفه ببساطة، ويمكن مشاهدة معاينة للأداة الجديدة قيد التشغيل أدناه:

كما أعلنت الشركة عن ميزة “الرسائل ذاتية الاختفاء”، والتي ستتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية ووسائط تختفي تلقائياً بعد 7 أيام.

ولا يمكن تمكين الرسائل المختفية إلا لمحادثة معينة، حيث يتوجب عليك النقر فوق اسم جهة الاتصال ثم العثور على الميزة، ثم النقر فوق تشغيل / إيقاف.

وبمجرد التمكين، سيتم حذف الرسائل تلقائياً من سلسلة الدردشة، وستصل الميزة إلى كل من أجهزة أندرويد Android وآي أو إس iOS بشكل تدريجي.

مقالات قد تعجبك

أمازون تعمل على توسيع شبكة التوزيع الخاصة بها لتشمل المناطق الريفية
منصة Twitch أعلنت أن مؤتمرها سيعقد في منتصف هذا الشهر بشكل رقمي
آبل أعلنت عن حدث جديد للإعلان عن أمر هام جداً
كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept