إنفيديا أعلنت عن كرت الرسوميات RTX 3060 Ti الأرخص في سلسلة 30

أبرز مواصفات الكرت وسعره وموعد توافره

أعلنت شركة إنفيديا Nvidia عن كرت الرسوميات الجديد RTX 3060 Ti، بسعر 399 دولار فقط، مما يجعله الأرخص في سلسلة بطاقات الرسومات 30 Series، والمستندة على معيارية (أمبير) Ampere الجديدة من Nvidia، حيث سيحل محل كرت الرسوميات RTX 2060 Super الذي تم إطلاقه بنفس السعر العام الماضي.

ويستخدم RTX 3060 Ti نسخة مختصرة من GA104 المستخدمة في كرت RTX 3070، والمتميزة بعدد أقل من كل من وحدات SM وأنوية CUDA، وأنوية RT وأنوية تينسور Tensor ووحدات نسيج أقل وعدد أقل من ROPs.

وبغض النظر عن ذلك، تكون سرعة RTX 3060 Ti منخفضة حيث تبلغ 1,665 ميجا هرتز مقابل 1,730 ميجا هرتز على RTX 3070.

من حيث أوجه التشابه، تتمتع كلا الوحدتين (RTX 3060 Ti الجديدة و RTX 3070) بنفس ذاكرة GDDR6 وبسعة 14 جيجابت في الثانية، و8 جيجابايت مع واجهة ذاكرة عريضة 256 بت، وعرض نطاق ذاكرة 448 جيجابايت / ثانية.

كما تملكان أيضاً نفس التصميم الأساسي لطراز Founders Edition الذي يتميز بمراوح محورية مزدوجة.

وبحسب إنفيديا Nvidia، فإن RTX 3060 Ti أسرع من RTX 2080 Super، وهو ثاني أسرع وحدة معالجة رسومات جي فورس GeForce في تشكيلة الشركة في الجيل السابق والتي بدأت بسعر 699 دولارًا.

وركزت إنفيديا Nvidia كثيراً على النظام البيئي المحيط بوحدة معالجة الرسومات هذه، كما تدعم ميزة تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي، وهي ميزة تم طرحها من Nvidia في السوق بدءاً من السلسلة 20، وهي الآن في جيلها الثاني على بطاقات السلسلة 30.

سيكون RTX 3060 Ti قادراً على تشغيل أي لعبة تدعم تتبع الأشعة RTX أو DirectX Raytracing، كما تدعم وحدة معالجة الرسومات أيضاً ميزة DLSS من Nvidia أو ما يعرف ب Deep Learning Super Sampling، وهو حل أخذ عينات فائق مُحسّن بالذكاء الاصطناعي يستخدم التعلم الآلي لإعادة بناء الصورة بدقة أعلى أثناء العمل بدقة أساسية منخفضة.

وسيتمكن مستخدمو RTX 3060 Ti أيضاً الاستفادة من ميزات جي فورس GeForce الأخرى مثل ميزة Nvidia Reflex التي تقلل من زمن انتقال النظام، و Nvidia Broadcast، وهي مجموعة من الميزات لأجهزة البث والمستخدمين الذين يرغبون في استخدام تطبيقات مكالمات الفيديو، و GeForce Experience للميزات داخل اللعبة مثل تسجيل اللعبة، وكذلك GeForce Now للألعاب السحابية.

تحتوي Nvidia أيضًا على برنامج تشفير NVENC الممتاز لأولئك الذين يتابعون البث أو ترميز الفيديو، سيتوفر كرت RTX 3060 Ti اعتباراً من 2 ديسمبر وبسعر 399 دولار فقط.

مقالات قد تعجبك

واتسآب أعلنت عن تحديث جديد لتطبيقها بالعديد من الميزات المثيرة
مايكروسوفت بدأت في طرح تحديث نوفمبر لأجهزة Xbox Series X و Series S
استمتع بألعاب بلاي ستيشن 2 عبر أجهزة إكس بوكس الجديدة
10 استعمالات مفيدة للأجهزة اللوحية
كيفية مشاركة إنترنت الحاسوب عبر الواي فاي
كيفية منع المواقع من استخدام معالج جهازك لتعدين العملات الرقمية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...