إنتل أعلنت عن بطاقة الرسوميات Iris Xe للحواسيب المكتبية

بعد أكثر من 20 عام عن بطاقتها المكتبية السابقة

216

أطلقت إنتل Intel بطاقة رسوميات سطح المكتب الأولى لها للأجهزة المكتبية منذ أكثر من 20 عاماً، وهي بطاقة الرسوميات Iris Xe.

البطاقة الجديدة والتي كانت تحمل الاسم الكودي “DG1″، تستهدف بشكل أساسي الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وأجهزة الكمبيوتر المكتبية السائدة.

وتتعاون إنتل Intel مع آسوس Asus وشركاء آخرين لبيع هذه البطاقات إلى مُكَمِّلي الأنظمة الذين سيقومون بتجميعها مع أنظمة تم إنشاؤها مسبقاً.

وتشبه هذه البطاقة إلى حد كبير بطاقات رسومات Iris Xe Max الخاصة بالحواسيب المحمولة والتي ظهرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولم تصمم هذه البطاقة الجديدة للألعاب حيث تقوم إنتل Intel بتسويقها كطريقة لتحسين ما يتم تقديمه على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب السائدة، من خلال تقديم رسومات أفضل ودعم متعدد الشاشات وتسريع الأجهزة المحسّن لبعض برامج الترميز.

وستتضمن البطاقة ثلاثة مخرجات للعرض بدقة 4K لشاشات متعددة، إلى جانب دعم HDR وقدرات الذكاء الاصطناعي.

كما ستدعم أيضاً فك تشفير محتوى AV1 وتكون بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الفيديو مع 80 وحدة تنفيذ.

كما وتدعم ميزة Adaptive Sync والتي تسمح بالحصول على تجربة أكثر سلاسة مع الشاشات ذات معدل التحديث الأعلى باستخدام هذه البطاقات.

وعلى الرغم من أن هذه البطاقات الأولية ليست مصممة للتنافس مع Nvidia و AMD الأحدث والأفضل للألعاب، إلا أن إنتل تعمل أيضًا على معمارية Xe-HPG الخاصة بها.

والتي تعد بالتركيز على مهام الألعاب عالية الأداء، ويمكن أن تبشر بعصر تنافس Intel مع عملاقي الرسوميات AMD و Nvidia في وقت لاحق من هذا العام.

إن Iris Xe ليسا أول محاولة من Intel لوحدة معالجة رسومات سطح المكتب أيضاً.

حيث أوقفت شركة إنتل Intel مشروع Larrabee الخاص بها منذ 10 سنوات، كما أطلقت أيضًا سلسلة Intel i740 في عام 1998.

وهذه هي المرة الأولى منذ 20 عاماً التي نشهد فيها Intel تطلق وحدة معالجة رسومات سطح المكتب ولكن عليك الانتظار لفترة أطول قليلاً لمعرفة ما إذا كان بإمكان Intel حقاً منافسة إنفيديا Nvidia و AMD.

مقالات قد تعجبك

إذا كنت تملك آيفون فعليك تحديثه فوراً
الهند حظرت نهائياً عشرات التطبيقات الصينية
تويتر يختبر نظاماً جديداً للتحقق من صحة التغريدات المنشورة عبره
كيفية حل مشكلة عدم وصول الإشعارات إلا عند فتح الهاتف في أندرويد
كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل
هل شبكة الجيل الخامس 5G سبب في فيروس كورونا Covid-19؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept