إذا كنت تملك آيفون فعليك تحديثه فوراً

لتصحيح ثغرتين أمنيتين فيه

أصدرت آبل Apple تحديث iOS 14.4 الخاص بها لهواتف الآيفون حيث قالت أنها أصلحت من خلاله ثغرتين خطيرتين ربما قد تم استغلالهما.

ولم تورد الشركة الكثير من التفاصيل حول هذه الأخطاء مكتفية بالقول بأنها “على علم بتقرير يفيد بأنه قد تم استغلال هذه المشكلة بشكل نشط.”

تتعلق إحدى الثغرات الأمنية بالنواة Kernel حيث يستطيع المهاجم من خلالها بزيادة مستوى امتيازه (مثل أن يصبح مسؤولاً) ويتسبب في أضرار جسيمة للهاتف أو أن يسرق بياناته.

الثغرة الثانية تتعلق بمحرك التصميم وب كت WebKit والذي يعمل على تشغيل متصفح سفاري Safari؛ حيث أنه ومن خلال هذه الثغرة يستطيع المهاجمون تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية يمكن استخدامها للتطفل عليك.

وتشكل قدرة المهاجم عن بعد على تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية أن المهاجم يمكنه القيام بأشياء على هاتفك بمجرد زيارتك لموقع ويب يتحكم فيه.

ووعدت شركة Apple بتوفير تفاصيل إضافية قريباً، لذلك نترقب المزيد من المعلومات حول الثغرات.

يذكر أنه وفي عام 2019 كشف فريق Project Zero التابع لجوجل Google أن برنامجاً ضاراً استغل ثغرات في آيفون iPhone لسرقة البيانات لمدة عامين قبل أن يتم حلها.

وعادة لا تكشف شركات مثل آبل Apple عن تفاصيل الأخطاء التي تتعرض للهجوم، ومع ذلك ونظراً لحجم التأثير على مالكي آيفون iPhone فقد طلبت الشركة من مستخدمي آيفون تحديث أجهزتهم هذه المرة.

إن كل ما سبق يعني أنه إذا كنت تمتلك هاتف آيفون فيجب عليك تحديثه فوراً، للقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج، وقم بتنزيل التصحيح.

مقالات قد تعجبك

تويتر يختبر نظاماً جديداً للتحقق من صحة التغريدات المنشورة عبره
أرقام هواتف ملايين الحسابات على فيس بوك متاحة للبيع عبر تيليجرام
ميزة جديدة قادمة لإنستغرام تفيد أصحاب الأعمال
كيفية تحديد الأشخاص الذين يمكنهم التعليق على منشورات إنستغرام
أبرز الإضافات المتعلقة بالخصوصية التي أضافتها آبل عبر نظام التشغيل iOS 14
ما هو دور التكنولوجيا الرقمية في عالم الأعمال؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...