أبرز الإضافات المتعلقة بالخصوصية التي أضافتها آبل عبر نظام التشغيل iOS 14

وكيفية الوصول إليها

أضافت آبل Apple العديد من التحسينات والإضافات للإصدار 14 من نظام التشغيل iOS، بما في ذلك القدرة على تغيير تخطيط الشاشة بالكامل، وتعيين التطبيقات الافتراضية، ومع ذلك، قد تكون تحديثات الخصوصية الجديدة هي الأكثر أهمية، وهذه أبرز الإضافات الجديدة المتعلقة بالخصوصية في iOS 14 :

خيار الموقع الدقيق

عندما يقوم تطبيق ما بطلب تتبع موقعك، فإن الخيارات كانت إما السماح لها أو حظرها أو السماح بها أثناء استخدام التطبيق، الآن هناك خيار إضافي يتيح اختيار ما إذا كنت تريد إعطاء التطبيق موقعك الدقيق، أو موقع تقريبي، وسيتعين على المستخدم تعديل هذا لكل تطبيق على حدة.

للوصول إلى هذا الخيار، انتقل إلى قائمة الخصوصية في الإعدادات، ثم انتقل إلى تتبع الموقع، حيث سترى قائمة بجميع التطبيقات التي تستخدم تتبع الموقع، وفي كل تطبيق، يمكنك إيقاف تشغيل المفتاح الذي يقول “الموقع الدقيق”. تحتوي كل صفحة أيضاً على “شرح للتطبيق” يوضح بالتفصيل ما تفعله الشركة بمعلومات موقعك.

تعقب التطبيق والإعلانات المستهدفة

على غرار ما ورد أعلاه، هناك خيار جديد لإلغاء تتبع التطبيقات لنشاطاتك عبر مواقع الويب المختلفة، وخيار يتيح لك إيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة، ومن بين جميع تحديثات iOS 14 ، يبدو أن هذا هو أكثر التحديثات إثارة للجدل، حيث ترفضه بعض التطبيقات التي تتيع المستخدم من أجل عرض الإعلانات المناسبة أمثال فيس بوك Facebook.

يوجد خيار تتبع التطبيق في إعدادات الخصوصية، ضمن قائمة التتبع، وفي أسفل قائمة الخصوصية توجد قائمة فرعية بعنوان “إعلانات Apple”، ستجد هنا مفتاح تبديل الإعلانات المخصصة.

الوصول إلى التطبيقات والصور

توفر قائمة الخصوصية أيضاً فرصة للتحكم في من يمكنه الوصول إلى تطبيقات آبل Apple المختلفة مثل تطبيق Health ، والميكروفون، وبشكل أكثر خصوصي الصور، ولكل منها قائمة فرعية منفصلة في إعدادات الخصوصية، حيث سترى التطبيقات التي طلبت إذناً للوصول إلى هذه التطبيقات. على سبيل المثال، يمكنك التحكم في التطبيقات التي طلبت الوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك.

تقرير خصوصية Safari

سيعرض لك متصفح الإنترنت سفاري Safari الآن جميع أدوات التعقب التي قام المتصفح بحظرها أثناء جلسات التصفح الخاصة بك، وللحصول على هذا التقرير انتقل إلى متصفح Safari وافتح أي موقع ويب ثم اضغط على رمز Aa في أقصى يسار شريط العناوين، وهنا ستنسدل قائمة سترى فيها خيار عرض التقرير.

بمجرد عرض التقرير، ستتمكن من رؤية أدوات التتبع المحظورة، ومواقع الويب التي اتصلت بها، وعرض مزيد من التفاصيل حول كيفية قيام سفاري Safari بحظر هذه الأدوات.

مقالات قد تعجبك

تويتر ستتيح قريباً ميزة تحث المستخدمين على قراءة المقال قبل مشاركته
ريلمي أعلنت عن أول تلفاز ذكي في العالم يعمل بتقنية SLED المبتكرة
تسريب الكود المصدري لويندوز XP عبر الإنترنت
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
كيفية اختيار الرام للكمبيوتر المكتبي والمحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...