تويتر ستتيح قريباً ميزة تحث المستخدمين على قراءة المقال قبل مشاركته

الميزة حالياً في طور التجريب

بدأ موقع تويتر Twitter للتدوين، في اختبار ميزة في حزيران الماضي، من شأنها أن تحث المستخدمين على قراءة المقال قبل إعادة تغريده، الآن قد تم طرح هذا الاختبار للجميع، وربما تكون إحدى أذكى الأشياء التي قامت بها الشركة منذ فترة.

وبشكل مختصر، فإن الميزة بشكل أساسي تخبرك بأن عليك قراءة المقال، وذلك عندما تحاول إعادة تغريد مقال لم تفتحه، وذلك قبل أن تتمكن من مشاركته، حيث ستظهر رسالة تخبرك بأن “العناوين الرئيسية لا تروي القصة كاملة”، ثم سيتعين عليك بعد ذلك تأكيد رغبتك في المشاركة.

وقال موقع تويتر Twitter إنه ومنذ أن بدأ اختبار الميزة مع عدد محدود من المستخدمين، فقد لاحظ زيادة في معدل الأشخاص الذين يقومون بفتح المقالات بعد رؤية هذه الرسالة بمعدل 40%، كما انتهى الأمر ببعض الأشخاص بعدم إعادة التغريد بعد فتح المقالة بالفعل.

هذه نتيجة مشجعة بلا شك، لأن هذا يعني أن الأشخاص يشاركون المعلومات بطريقة أكثر استنارة، وحقيقة أن بعض الأشخاص لم يعودوا يشاركون المقالة بعد فتحها يمكن أن يكون شيئاً جيداً.

وعلى الرغم من أن تويتر Twitter لم يعلن فيما إذا كانت هذه الميزة قد أدت إلى تقليل مشاركة الأخبار المزيفة أم لا، إلا أننا رأينا بسهولة كيف أنها تشجع الأشخاص على قراءة المقالات قبل مشاركتها، مما قد يزيد من احتمالية مشاركة محتوى عالي الجودة.

من ناحية أخرى فإن الميزة قد تكون مزعجة في بعض الأحيان، على سبيل المثال، إذا كنت قد قرأت المقالة في مكان آخر، ولكن الفوائد بلا شك تفوق السلبيات.

على الرغم من عدم وجود أي معلومات حول وقت نشر الميزة بشكل رسمي، إلا أن الشركة قالت أنها ستصل قريباً.

مقالات قد تعجبك

أمازون أطلقت خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها Luna
شركة Vivo أعلنت عن هاتف V20 SE بثلاث كاميرات خلفية ودعم الشحن السريع
أمازون أعلنت عن أجهزة Echo و Echo Dot و Echo Show 10
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
كيفية اختيار الرام للكمبيوتر المكتبي والمحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...