أمازون أطلقت خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها Luna

على الهواتف المحمولة وسطح المكتب وأجهزة Fire TV

أطلقت أمازون Amazon خدمة Luna، وهي خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها لأجهزة Fire TV وسطح المكتب والهواتف المحمولة.

وتشبه هذه الخدمة خدمة جوجل ستاديا Google Stadia، وستسمح للمستخدمين بلعب مجموعة كبيرة من الألعاب عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيلها وتثبيتها.

وتقدم خدمة Luna قنوات مختلفة يمكن للعملاء الاشتراك فيها، والوصول إلى محتوى مختلف، فمثلاً حالياً هناك قناة +Luna الرئيسية، والتي تتضمن ألعاب مثل Resident Evil 7 و Control و Panzer Dragoon و A Plague Tale: Innocence و The Surge 2 و Yooka-Laylee و The Impossible Lair و Iconoclasts، وغيرها.

وسيتمكن المشتركون في هذه القناة من اللعب بدقة 1080 بكسل، 60 إطاراً في الثانية في الوقت الحالي مع دعم دقة فور كي 4K لاحقاً، كما ويمكنهم أيضاً اللعب على جهازين في وقت واحد.

وتبلغ تكلفة الاشتراك في قناة +Luna ستة دولارت شهرياً، ووعدت أمازون بتضمين المزيد من الألعاب عبر هذه القناة مستقبلاً.

كما أعلنت أمازون أيضاً عن قناة مخصصة لشركة يوبي سوفت Ubisoft، وسيتمكن المشتركون من خلال هذه القناة من الوصول إلى ألعاب يوبي سوفت Ubisoft الحالية والقادمة، مثل لعبة أساسنز كريد فالهالا Assassins Creed Valhalla وفار كراي Far Cry 6 ولعبة السرمديون، فينكس نحو القمة Immortals Fenyx Rising في نفس اليوم الذي ستصدر فيه.

ولكن وبخلاف قناة +Luna، لن يتمكن المشتركون من اللعب إلا عبر جهاز واحد فقط، ولم يتم الإعلان عن أي أسعار لهذه القناة ولكن أمازون لديها خطط لامتلاك المزيد من هذه القنوات للناشرين والمطورين الآخرين.

في نفس السياق، فقد أعلنت أمازون أيضاً عن دمج أكبر منصة لتدفق الألعاب والتابعة لها وهي منصة تويتش Twitch في هذه الخدمة الجديدة، حيث سيكون مشتركو Luna قادرين على الوصول إلى تدفقات Twitch للألعاب المتاحة من خلال الخدمة ويمكنهم بدء لعب اللعبة التي يشاهدونها على الفور وفي أي وقت.

ستعمل الخدمة الجديدة Luna على أجهزة التلفاز الخاصة بأمازون Fire TV Stick، وعلى أجهزة الحواسيب الشخصية، وأجهزة ماك Mac باستخدام تطبيقات سطح المكتب، كما ستعمل على آيفون iPhone وآيباد iPad باستخدام تطبيقات الويب، الخدمة الجديدة لا تدعم أجهزة أندرويد Android، حالياً، مع إمكانية الدعم قريباً.

وللتحكم بالألعاب، يمكن للمشتركين استخدام لوحة المفاتيح أو الماوس أو وحدة تحكم بلوتوث Bluetooth الموجودة لديهم بالفعل، لكن أمازون أعلنت أيضاً عن وحدة تحكم خاصة بها وهي Luna Controller.

وتتصل Luna Controller مباشرة بالتخزين السحابي مباشرة من خلال الواي فاي Wi-Fi، حيث ادعت Amazon أنها تقلل زمن الوصول بمقدار 17-30 مللي ثانية.

وباستخدام وحدة التحكم هذه، ستتمكن أيضاً من التبديل بين الأجهزة على الفور لأنها غير مقترنة بأي منها مباشرة، ستكون Luna Controller متاحة مقابل 50 دولار.

تضع أخبار اليوم Amazon في منافسة مباشرة مع كل من خدمة جوجل ستاديا Google Stadia وإكس كلاود xCloud من Microsoft في صراع الألعاب السحابية المزدحمة بشكل متزايد.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف سامسونج الجديد Galaxy S20 FE
تطبيق Todoist لإدارة المهام يضيف نمط “اللوحات”
إنستغرام أجرت تحديثات على ميزة Reels الخاصة بها
حل مشكلة تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة
كيفية حساب المسافة بين نقطتين على خرائط Google
كيفية منع المواقع من استخدام معالج جهازك لتعدين العملات الرقمية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...