أمازون أعلنت عن أجهزة Echo و Echo Dot و Echo Show 10

تفاصيل هذه الأجهزة وسعرها وموعد توافرها

أصدرت أمازون مجموعة من المنتجات الجديدة خلال حدث خاص، من ضمنها أجهزة Echo الجديدة.

الجهاز الأول هو مكبر الصوت الذكي Echo الجديد، وهو مزيج من طرازي Echo و Echo Plus السابقين حيث يتخلى Echo الجديد عن التصميم البرجي للنماذج السابقة ، ليأتي على شكل كروي جديد.

معظم سطح هذه الكرة عبارة عن شبكة بينما يحتوي الجانب السفلي من البلاستيك على حلقة متوهجة من ضوء الليد LED.

يتميز مكبر الصوت Echo الجديد بنظام مكبرات صوت مطور، مع مكبر صوت واحد بحجم 3 بوصات ومكبرات صوت مزدوجة، إلى جانب معالجة الصوت دولبي Dolby، كما يستشعر Echo المكان الموجود فيه، ويقوم تلقائياً بضبط درجة الصوت المناسب.

يشتمل Echo الجديد أيضاً على إمكانية الدمج مع باقي أجهزة المنزل الذكية من خلال دعم البروتوكولات الشبكية زيجبي Zigbee والبلوتوث منخفض الطاقة Bluetooth Low Energy و Amazon Sidewalk، حيث ستتمكن من توصيل أجهزتك المنزلية الذكية مباشرة بجهاز Echo دون الحاجة إلى محور مخصص.

يعمل Echo الجديد من خلال معالج AZ1 Neural Edge من أمازون، والذي تم تصميمه لتسريع تطبيقات التعلم الآلي، والذي يسرع الاستجابة للطلبات.

أما الجهاز الثاني فهو Echo Dot الجديد بتصميم مشابه لـمكبر الصوت السابق، ولكنه أصغر قليلاً. يحوي في الداخل على مكبر صوت جديد كامل النطاق مقاس 1.6 بوصة.

سيكون هناك أيضاً إصدار منفصل من Echo Dot يأتي مع شاشة LED يمكنها عرض الوقت ودرجة الحرارة وأجهزة ضبط الوقت والإنذارات.

ستبيع أمازون أيضاً إصدار خاص بالأطفال Echo Dot Kids، وهو نفس إصدار Echo Dot القياسي باستثناء أنه يأتي بطبعتين ملونتين، دب الباندا Panda والنمر Tiger، مع الميزات المصممة للأطفال، مثل ضبط أصوات إنذار الحيوانات، والحصول على المساعدة في الواجبات المنزلية، والاتصال بالعائلة والأصدقاء المعتمدين.

يأتي إصدار الأطفال أيضاً مع اشتراك بخدمة +Amazon Kids لمدة عام واحد والتي تتضمن كتباً مسموعة مناسبة للأطفال، وألعاباً تفاعلية، ومهارات تعليمية، كما سيتيح المساعد الصوتي أليكسا Alexa أيضاً إنشاء ملف تعريف صوتي خاص لطفلك وعندما يكتشف صوت الطفل فإنه سيتحول تلقائياً إلى هذا الملف الشخصي.

أخيراً، هناك جهاز Echo Show 10، حيث يحتوي هذا الجهاز على شاشة دوارة فريدة من نوعها تتحول تلقائياً إلى مواجهتك عندما تتحدث إليها، ويمكنها أيضاً تتبع حركاتك وإبقاء الشاشة في اتجاهك أثناء مكالمات الفيديو أو الوصفات أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

يحوي الجهاز على شاشة مقاس 10.1 بوصة، ومجموعة السماعات الثلاثية على جسم دوار يمكنه الدوران 360 درجة باستخدام محرك، ويستخدم الجهاز الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسل لتتبع حركتك وتحريك الشاشة لمواجهة اتجاهك، ويحدث هذا فقط عند حدوث نشاط يتطلب انتباهك على الشاشة.كما سيتعرف الجهاز على الاتجاه الذي أتى منه الأمر الصوتي ويدير الشاشة في هذا الاتجاه.

بالنسبة للأسعار يبلغ سعر Echo حوالي 100 دولار، و Echo Dot بسعر 50 دولار، و Echo Dot مع ساعة بسعر 60 دولار، و Echo Dot Kids Edition بسعر 60 دولار. كل هذه الأجهزة جاهزة للطلب المسبق بدءاً من اليوم وسيتم شحنها في وقت لاحق من هذا العام.

يبلغ سعر Echo Show 10 الجديد 250 دولاراً وسيكون متاحاً في الوقت المناسب لقضاء العطلات.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف سامسونج الجديد Galaxy S20 FE
تطبيق Todoist لإدارة المهام يضيف نمط “اللوحات”
إنستغرام أجرت تحديثات على ميزة Reels الخاصة بها
حظر مواقع مخصصة ضمن الشبكة المحلية
كيفية حظر المواقع الإباحية على جميع الأجهزة
كيفية منع المواقع من استخدام معالج جهازك لتعدين العملات الرقمية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...