إنتل أطلقت تقنية RealSense ID للتعرف على الوجه

التقنية مضمنة ضمن جهاز صغير رخيص الثمن

أطلقت إنتل Intel تقنية جديدة للتعرف على الوجه حملت الاسم RealSense ID، وهي تعتمد على تقنية استشعار العمق RealSense من إنتل.

وتتوفر هذه التقنية على وحدة صغيرة يمكن دمجها في منتجات أخرى أو كجهاز طرفي مستقل يمكن توصيله بجهاز كمبيوتر.

وقالت إنتل إن نظامها الجديد RealSense ID يجمع بين مستشعر عمق نشط وشبكة عصبية متخصصة مصممة من أجل مصادقة الوجه على الأجهزة التي تواجه المستهلك مثل أنظمة نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي والأكشاك.

وبحسب إنتل يمكن استخدام RealSense ID في عدة مجالات، مثل أجهزة الصراف الآلي والسجلات والأقفال الذكية، وما لم تذكره الشركة هو الاستخدام الشائع الآخر للتعرف على الوجه: تتبع الحكومات ووكالات إنفاذ القانون للأشخاص.

وتحاول إنتل Intel تجاوز انتقادات الخصوصية الموجهة لأنظمة التعرف على الوجه السابقة بوعودها بأن نظام RealSense IDالخاص بها “مدفوع بالخصوصية ومصمم لغرض حماية المستخدم”.

كما قالت إنتل إن RealSense ID يحتوي على تقنية مدمجة لمكافحة الانتحال تمنع أي محاولة إدخال كاذب من خلال استخدام الصور أو مقاطع الفيديو أو الأقنعة، وتصفها بأنها تتمتع بمعدل قبول خاطئ واحد في مليون.

وادعت أيضاً أن النظام يعالج جميع صور الوجه محلياً ويشفّر جميع بيانات المستخدم، وأن تنشيط هذه التقنية سيكون بإرادة المستخدم حيث لن يقوم بالمصادقة ما لم يطلب ذلك مستخدم مسجل مسبقاً.

وتعهدت بالعمل على التطبيق الأخلاقي لهذا النظام قائلة: “كما هو الحال مع جميع تقنيات Intel، فإننا نعمل على ضمان التطبيق الأخلاقي لـ RealSense وحماية حقوق الإنسان.”

يبدأ نظام RealSense ID بسعر 99 دولار، وسيبدأ بيعه في الربع الأول من عام 2021.

وتم طرح تقنية RealSense ثلاثية الأبعاد من Intel في عام 2014، وهي تستخدم الكاميرات لقياس العمق وتمكين أنظمة الحوسبة من قراءة تعابير الوجه والإيماءات.

وتعمل تقنية RealSense من Intel منذ عدة سنوات، حيث ظهرت في حالات استخدام تقنية مثل فتح جهاز كمبيوتر محمول باستخدام Windows Hello.  

مقالات قد تعجبك

مئة مليون مستخدم لا يزالون يستخدمون ويندوز 7
تصفح آخر الأخبار ومعرفة أحوال الطقس سيكون ممكناً عبر شريط مهام ويندوز 10
فيس بوك مطالبة بدفع تعويض قدره 4.7 مليون دولار لاستنساخها ميزة من تطبيق آخر
كيفية إرسال الرسائل القصيرة SMS من الكمبيوتر باستخدام تطبيق هاتفك Your Phone
كيفية استخدام ملصقات (ستيكر) ميموجي Memoji على آيفون وآيباد
خطر استخدام ومسح رموز الاستجابة السريعة QR code
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...