تصفح آخر الأخبار ومعرفة أحوال الطقس سيكون ممكناً عبر شريط مهام ويندوز 10

من خلال عنصر واجهة (Widget) جديد

470

ستقوم شركة مايكروسوفت Microsoft بإجراء تغيير كبير على شريط مهام ويندوز Windows 10 قريباً، مع إضافة عنصر واجهة مستخدم للأخبار والطقس.

الميزة الجديدة في طور الاختبار حالياً وستسمح لمستخدمي ويندوز Windows 10 بالوصول إلى موجز الأخبار والأسهم ومعلومات الطقس مباشرة من شريط المهام.

حيث ستتمكن من إلقاء نظرة سريعة على الطقس دون الحاجة إلى فتح قائمة ابدأ أو تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية أو التحقق عبر الإنترنت.

ستظهر ميزة شريط المهام في موجز صغير للمحتوى الذي يمكن تخصيصه بأحدث الأخبار الرياضية والعناوين الرئيسية ومعلومات الطقس كما تظهر هذه الصورة المتحركة من مايكروسوفت:

وتستخدم مايكروسوفت Microsoft شبكة Microsoft News لعرض الأخبار والمحتوى من أكثر من 4500 مصدر.

حيث كانت الشركة ترعى ذلك من خلال الذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة، وستتعرف هذه الميزة الخاصة أيضًا على الأخبار ذات الصلة بك عندما ترفض أو تعجبك القصص في الخلاصة.

بدأت Microsoft في اختبار هذه الميزة الجديدة عبر Windows Insiders، ومن المحتمل أن تكون متاحة لجميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام، لكنها ستكون متاحة في البداية فقط للمختبرين في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا والهند.

ستتطلب ميزة شريط المهام الجديدة هذه أيضًا تثبيت متصفح إيدج Edge المستند إلى Chromium من Microsoft على جهاز الحاسوب.

هذا يعني أن أي رابط تنقر عليه داخل الميزة سيجبرك على الدخول إلى متصفحEdge لقراءته حيث تقوم Microsoft بتقديم المحتوى في وضع القراءة افتراضياً.

يمكن بالطبع تعطيل ميزة شريط المهام الجديدة هذه، وتقول Microsoft إنها ستكون تجربة خالية من الإعلانات.

تبدو هذه الميزة أكثر فائدة من People Bar الذي قدمتها مايكروسوفت Microsoft في Windows 10 قبل بضع سنوات، حيث تقدم هذه الميزة طريقة سريعة للوصول إلى جهات الاتصال، ولكنها تدعم فقط تطبيقات مثل البريد وسكايب وليس خدمات المراسلة الكبيرة التابعة لجهات خارجية.

مقالات قد تعجبك

شاومي أعلنت عن هاتف Mi 10i المتميز بكاميرا بدقة 108 ميجابيكسل
آبل تسعى لاستخدام حاسب ماك لشحن باقي منتجاتها مثل هاتف الآيفون
ترامب وقع أمراً تنفيذياً يحظر فيه التعاملات مع ثمانية تطبيقات صينية
كيفية حل مسائل الرياضيات باستخدام جوجل لنس Lens
كيفية إنشاء مجموعة ملصقات خاصة لاستخدامها في واتساب
ما هو ماسح LiDAR في آيفون 12 برو؟ وما الفرق بينه وبين الرادار RADAR؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept