ترامب وقع أمراً تنفيذياً يحظر فيه التعاملات مع ثمانية تطبيقات صينية

من ضمنها Alipay و CamScanner و SHAREit

186

وقع الرئيس الأمريكي ترامب أمراً تنفيذياً جديداً يحظر المعاملات مع الشركات التي تقف وراء ثمانية تطبيقات صينية، بما في ذلك Alipay و Tencent’s QQ و WeChat Pay، حيث سيتم حظر هذه المعاملات خلال 45 يوماً، وكانت وكالة رويترز الإخبارية أول من نقل هذا الخبر.

تتضمن القائمة الكاملة للتطبيقات كل من تطبيق Alipay و CamScanner و QQ Wallet و SHAREit و Tencent QQ و VMate و WeChat Pay و WPS Office.

وجاء في نص الأمر التنفيذي: “إن وتيرة وانتشار بعض تطبيقات الجوال وسطح المكتب المتصلة وغيرها من البرامج التي طورها أو يتحكم فيها أشخاص في جمهورية الصين الشعبية في الولايات المتحدة لا تزال تهدد الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة “.

وأكد وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس أن وزارة التجارة “ستبدأ في تنفيذ توجيهات الأمر التنفيذي بما في ذلك تحديد المعاملات المحظورة”.

وذكرت رويترز أن وزارة التجارة ستفعل ذلك قبل مغادرة ترامب لمنصبه في 20 يناير/كانون الثاني الحالي، نقلاً عن مسؤول لم يذكر اسمه.

وتأتي الطلبات الجديدة بعد أمرين سابقين في أغسطس حاولا بالفعل حظر المعاملات مع شركة بايت دانس ByteDance الشركة الأم لتيك توك TikTok، و WeChat.

ومع ذلك أوقف أحد القضاة حظر WeChat في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، بينما أصدر القاضي أمرًا قضائيًا أوليًا بوقف حظر TikTok في ديسمبر.

وإذا ما نجحت الولايات المتحدة في حظر هذه التطبيقات، فإنها ستشكل ضربة كبيرة بالنسبة للعائلات الصينية في الولايات المتحدة والتي تستخدم هذه التطبيقات للتواصل عبر الإنترنت.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تخطط لإجراء تغييرات كبيرة في واجهة ويندوز 10 هذا العام
ون بلس قد تعلن عن أول سوار ذكي خاص بها قريباً وبسعر رخيص
كوالكوم أعلنت عن Snapdragon 480 أول معالج داعم لاتصالات الجيل الخامس من السلسلة 4
كيفية اختيار لون مخصص لقائمة ابدأ في ويندوز 10
كيفية تغيير ملف باوربوينت من ملف عرض PPSX إلى ملف عمل PPTX
كيفية نسخ ولصق النصوص والروابط والصور في أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept