مايكروسوفت تخطط لإجراء تغييرات كبيرة في واجهة ويندوز 10 هذا العام

من خلال تحديث جديد يحمل اسم Sun Valley

764

تخطط شركة مايكروسوفت Microsoft لإجراء “تجديد مرئي شامل لنظام ويندوز Windows” موجه لمستخدمي نظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت تحت شعار “‘Windows is BACK” (أي ويندوز عائد).

هذا الخبر وفقاً لإعلان الوظائف الذي نشرته الشركة مؤخراً، حيث ورد في نص الإعلان ما يلي: “في هذا الفريق، ستعمل مع شركائنا الرئيسيين لتنظيم وتقديم تجديد مرئي شامل لتجربة نظام التشغيل ويندوز Windows للإشارة إلى عملائنا بأن Windows is BACK، والتأكد من أن ويندوز Windows سيتمتع بأفضل تجربة مستخدم لنظام تشغيل للعملاء “.

لكن سرعان ما قامت مايكروسوفت Microsoft بعد ذلك بإزالة الإشارات إلى هذا “التجديد البصري الشامل” هذا الصباح، بعد أن اكتشف العديد من المتحمسين في قائمة الوظائف خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت مايكروسوفت Microsoft تعد بإصلاحات مرئية لنظام التشغيل ويندوز Windows 10 لسنوات، بفضل نظام Fluent Design الخاص بها، إلا أن الشائعات الأخيرة تشير إلى أن الشركة تخطط لتغييرات كبيرة في واجهة المستخدم لنظام التشغيل ويندوز 10 والتي ستظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.

ولم تقدم تحديثات Windows 10 الأخيرة الكثير من التغييرات في المظهر، وقد رأينا المزيد من الأخبار حول التغييرات التي طرأت على لوحة التحكم أكثر من أي شيء آخر.

وكشفت تسريبات سابقة عن أهم ما سيتم تقديمه على مستوى واجهة المستخدم في ويندوز 10 والذي سيأتي من خلال تحديث جديد في هذا العام 2021، ويحمل هذا التحديث الاسم الكودي (Sun Valley)، حيث سيتضمن تعديلاً لقائمة ابدأ، ومستكشف الملفات، والتطبيقات المدمجة في Windows 10 لتحديثها وجعل واجهتها أكثر اتساقاً.

ستتضمن بعض تغييرات واجهة المستخدم أيضاً تحديثات لأشرطة التمرير والأزرار وعناصر التحكم الموجودة في جميع أنحاء Windows والتطبيقات التي تعمل على نظام التشغيل.

عملت الشركة على تحسين اتساق واجهة المستخدم الخاصة بها عبر Windows على مدار السنوات الأخيرة، حيث طرحت الشركة رموز Windows 10 الجديدة منذ ما يقرب من عام، تليها بعض التعديلات الطفيفة على قائمة Start بعد بضعة أشهر.

ضمن نفس السياق تعمل مايكروسوفت Microsoft أيضاً على تحسين تجربة وضع الجهاز اللوحي، لا سيما كيفية تبديل حواسيبها Surface بين استخدام الماوس / لوحة التتبع، والتفاعلات القائمة على اللمس.

بعد القفزة في استخدام ويندوز Windows بسبب انتشار وباء كورونا، يبدو أن Microsoft قد تكون أكثر استعدادًا من أي وقت مضى لمنح نظام التشغيل الخاص بها تلميع واجهة المستخدم الذي كان يعد به لسنوات.

مقالات قد تعجبك

واتسآب حقق رقماً قياسياً في عدد المكالمات المجراة عبره عشية رأس السنة الجديدة
سامسونج أعلنت رسمياً عن إقامة حدثها Galaxy Unpacked في 14 من هذا الشهر
شركة Poco قد تعلن عن هاتف Poco F2 خلال هذا العام
كم من الوقت يمكن أن يعيش فايروس كورونا (كوفيد-19) على الهاتف الذكي؟
كم من الوقت يمكن أن يعيش فايروس كورونا (كوفيد-19) على الهاتف الذكي؟
كيفية قفل الملفات الشخصية في Netflix (نتفليكس) برمز PIN

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept