قاضية أمريكية ترفض الحظر الأمريكي على WeChat

الذي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ اليوم

318

أفادت وكالة رويترز يوم الأحد أن قاضية في ولاية كاليفورنيا رفضت قرار وزارة التجارة الأمريكية المتعلق بحظر التنزيلات الجديدة لتطبيق المراسلة الصيني وي تشات WeChat.

وذلك بعد أن أصدرت وزارة التجارة الأمريكية قراراً يقضي بحظر تنزيل كلاً من تيك توك ووي تشات من متاجر تطبيقات آبل Apple وجوجل Google.

إلا أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي يوم السبت لتسوية وضع تيك توك في الولايات المتحدة مع مشروع شركة TikTok Global، والتي هي جزء من شراكة تيك توك مع شركتي أوراكل Oracle و Walmart، لذلك أرجأت وزارة التجارة حظر TikTok حتى 27 سبتمبر/أيلول، حيث دعم ترامب هذه الصفقة قائلاً “لقد منحت الصفقة مباركتي”.

وكانت مجموعة من مستخدمي وي تشات WeChat تطلق على نفسها اسم WeChat Alliance، قد رفعت دعوى قضائية الشهر الماضي، بحجة أن الحظر ينتهك حقوق المستخدمين وحرية التعبير.

وأشارت الدعوى إلى أن الحظر قد يستهدف الأمريكيين الصينيين، ويعيقهم من التواصل مع مجتمعهم، نظراً لأن WeChat هو “التطبيق الأساسي الذي يستخدمه المتحدثون بالصينية في الولايات المتحدة للمشاركة في الحياة الاجتماعية والتواصل مع أحبائهم، ومشاركة اللحظات الخاصة، ومناقشة الأفكار، والمشاركة في المناقشات السياسية والدعوة “.

ولا ينتمي تحالف WeChat Alliance إلى الشركة بأي صفة رسمية.

ومنع أمر القاضية Laurel Beeler الأولي أيضا أمر وزارة التجارة الذي كان من شأنه حظر المعاملات الأمريكية على وي تشات WeChat. وعلى الرغم من أن الحكومة الأمريكية حددت تهديدات “كبيرة” للأمن القومي ، إلا أن هناك “القليل من الأدلة على أن حظرها الفعال لـ WeChat لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة يعالج هذه المخاوف”، كما قالت بيلر.

مقالات قد تعجبك

ترامب وافق من حيث المبدأ على عرض Oracle لشراء تيك توك
ريلمي أعلنت عن هاتفين جديدين Realme 7 و Realme 7i
ترامب يحظر تنزيل تطبيق TikTok و WeChat في الولايات المتحدة
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيف يمكن لأحد ما أن يسرق رقم هاتف محمول واستخدامه لسرقة الحسابات البنكية وحسابات المواقع
كيفية مسح سجل البحث في Bing

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept