مئة مليون مستخدم لا يزالون يستخدمون ويندوز 7

على الرغم من إلغاء الدعم عنه منذ حوالي العام

على الرغم من انقطاع الدعم عنه قبل عام من الآن إلا أن نظام التشغيل ويندوز Microsoft Windows 7 لا يزال يضم على الأقل 100 مليون مستخدم حول العالم.

حيث قالت مايكروسوفت Microsoft سابقاً أنه وعلى مدار سنوات هناك 1.5 مليار مستخدم لنظام ويندوز Windows عبر إصدارات متعددة في جميع أنحاء العالم.

وذكر تقرير لموقع زي فيرج الإخباري أنه “من الصعب الحصول على عدد محدد من مستخدمي Windows 7 بسبب الأساليب المختلفة المستخدمة من قبل شركات التحليلات، لكنه لا يقل عن 100 مليون” ، وفقًا لتقرير The Verge.

كما قام موقع ZDNet بتحليل نسبة أجهزة الكمبيوتر التي لا تزال تعمل بنظام ويندوز Windows 7 عبر تقارير التحليلات المختلفة، فبينما يربط كل مصدر بيانات Windows 7 بنسب مختلفة من حصة السوق، يتفق معظمهم على أن نظام التشغيل هذا لا يزال يشكل حوالي 20 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر.

وانتهى دعم ويندوز Windows 7 في كانون الثاني (يناير) 2020، بعد ما يقرب من 11 عاماً من إطلاق نظام التشغيل لأول مرة بحملته التسويقية “أنا كمبيوتر ، وويندوز Windows 7 فكرتي”.

وسرعان ما أصبح إصداراً شائعاً من ويندوز Windows، خاصة في الشركات، حيث كان من الواضح من النظر إلى الحصة السوقية لنظام التشغيل العام الماضي أن الأمر سيستغرق عاماً أو عامين لتراجع ويندوز Windows 7 إلى أقل من 10 في المائة من حصة السوق.

يبدو أن الأمر قد يستغرق وقتاً أطول حتى يختفي ويندوز Windows 7 تماماً، خاصة بعد عام عندما تحول الكثيرون إلى أجهزة الكمبيوتر للعمل عن بُعد والتعليم المنزلي.

وأبلغت مايكروسوفت Microsoft عن زيادة في الطلب على الحواسيب الشخصية واستخدامها بسبب انتشار وباء كورونا، كما أنه من المحتمل أن جزءاً من استخدام الحواسيب الشخصية جاء أيضاً نتيجة إعادة إحياء الأجهزة القديمة والتي يمكن أن تكون عاملة بنظام Windows 7.

من الواضح أن الوباء قد أثر أيضًا على سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال العام الماضي، حيث ما زلنا ننتظر تقديرات أجهزة الكمبيوتر الشخصية من Gartner و IDC، لكن يعتقد بعض المحللين أنه كان بإمكاننا رؤية ما يقرب من 300 مليون جهاز كمبيوتر تم شحنها في عام 2020 وحده.

وبحسب التحليلات كان هناك في نهاية ديسمبر 2019 حوالي 75.8٪ من أجهزة الكمبيوتر تعمل بنظام Windows 10، و 18.9٪ كانت تعمل بنظام ويندوز Windows 7 ، و 4.6٪ فقط كانت تعمل بنظام Windows 8.x غير المحبوب.

مقالات قد تعجبك

شاومي أعلنت عن هاتف Mi 10i المتميز بكاميرا بدقة 108 ميجابيكسل
آبل تسعى لاستخدام حاسب ماك لشحن باقي منتجاتها مثل هاتف الآيفون
ترامب وقع أمراً تنفيذياً يحظر فيه التعاملات مع ثمانية تطبيقات صينية
كيفية حل مسائل الرياضيات باستخدام جوجل لنس Lens
كيفية استخدام ملصقات (ستيكر) ميموجي Memoji على آيفون وآيباد
خطر استخدام ومسح رموز الاستجابة السريعة QR code
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...