جيف بيزوس سيتخلى عن منصبه الحالي في شركة أمازون

والذي يشتغل منصب الرئيس التنفيذي فيها

282

أعلنت شركة أمازون أن الرئيس التنفيذي لها جيف بيزوس Jeff Pezos ، سيتنحى عن منصبه الحالي وينتقل إلى منصب جديد في الشركة وهو الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون وذلك في الربع الثالث من عام 2021 الحالي.

وسيحل بدلاً عنه آندي جاسي Andy Jassy والذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لخدمات الويب من أمازون (AWS).

وعلق بيزوس على هذا القرار قائلاً أن كونك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون فهي مسؤولية كبيرة وتتطلب الكثير من الوقت، وعندما تكون لديك مسؤولية من هذا القبيل فمن الصعب أن تركز على أي شيء آخر.

ووعد بيزوس بأنه سيظل منخرطاً في مبادرات أمازون Amazon المهمة بالإضافة إلى التركيز على مشاريعه الأخرى مثل مشروع صندوق (Day 1 Fund) وصندوق بيزوس للأرض وشركة استكشاف الفضاء الخاصة به بلو أوريجين (Blue Origin)، بالإضافة لصحيفة واشنطن بوست وغيرها.

وشغل بيزوس منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون منذ أن أسس الشركة في عام 1994، حيث نمت من مجرد مكتبة على الإنترنت إلى واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا هيمنة في العالم.

كما سيطرت أمازون تحت إشراف بيزوس على التجارة عبر الإنترنت، وأصبحت العمود الفقري للبنية التحتية للويب الحديث من خلال منتجات خدمات الويب من أمازون AWS، وأنشأت إمبراطورية اشتراك مدفوع من خلال خدمات أمازون برايم.

كما وأطلقت منتجات تكنولوجية شهيرة مثل جهاز Echo، وخطوط أجهزة Kindle وبدأت في الانغماس في تجارة التجزئة المادية من خلال متاجر البقالة والاستحواذ على Whole Foods.

وازدهر بيزوس أيضاً كرئيس للشركة مع ثروة هائلة جعلت منه (حتى أسابيع قليلة مضت) أغنى إنسان على وجه الأرض بصافي ثروة تقارب 180 مليار دولار.

مقالات قد تعجبك

آبل تختبر حيلة جديدة لفتح الآيفون عن طريق الوجه حتى عند ارتداء الكمامة
قرد يتمكن من لعب ألعاب الفيديو عبر شريحة مزروعة داخل دماغه
جوجل أعلنت عن إغلاق ستديوهات ستاديا الخاصة بها
ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept