مايكروسوفت تساهم بجعل الألعاب مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة

ستسمح لهم باختبار الألعاب وتقديم ملاحظاتهم

173

تحاول شركة مايكروسوفت Microsoft ومنذ أن أصدرت ذراع التحكم التكيفي Xbox Adaptive Controller في عام 2018، التركيز بشكل أكبر على جعل ألعابها في متناول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

الآن اتخذت الشركة أهم خطواتها نحو ضمان أن يتمكن أي شخص تقريباً من اللعب والاستمتاع بالألعاب التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة Xbox.

حيث بدأت الشركة برنامجاً جديداً سيسمح لمطوري الألعاب بإرسال إبداعاتها للاختبار وفقاً لإرشادات إمكانية الوصول إلى Xbox، حيث تدعي الشركة أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها لصناعة الألعاب.

وستمسح الشركة لأصحاب الاحتياجات الخاصة باختبار هذه الألعاب وتقديم ملاحظاتهم بشأن أي عائق أثناء اللعب من أجل أن يقوم الاستديو المطور بالتعديل بما يناسبهم.

وتم الإعلان عن هذا البرنامج جنباً إلى جنب مع تحديثات إرشادات إمكانية الوصول إلى Xbox التي تم إصدارها في أوائل عام 2020.

وقال منشور على مدونة إكس بوكس Xbox الذي تم نشره مرخراً “للمطورين الآن خيار إرسال ألعاب Xbox أو الكمبيوتر الشخصي الخاصة بهم إلى Microsoft وإجراء تحليل لها والتحقق من صحتها وفقًا للتوصيات المقدمة في XAGs”.

وتتضمن إرشادات إمكانية الوصول إلى Xbox تفسيرات شاملة لاعتبارات التصميم الشاملة للمطورين، ويتم تحديثها الآن لتشمل لغة أوضح وسياقاً إضافياً وأمثلة للتنفيذ.

ستتضمن تقارير اختبار الألعاب تعليقات من اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى روابط لمعلومات حول التصميم الشامل، والمنظمات غير الربحية ذات الصلة وخبراء الوصول.

وستتم الإشارة إلى أي مشكلات يتم العثور عليها أثناء الاختبار من خلال لقطات الشاشة وغيرها من المعلومات لمساعدة المطور على فهم الجانب الذي قد يمثل تحدياً لبعض اللاعبين ذوي الاجتياجات الخاصة”.

قد يؤدي برنامج مثل هذا إلى تطوير المزيد من الألعاب التي يمكن لأصحاب الاحتياجات الخاصة من لعبها دون عوائق.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف سامسونج Galaxy F62 المتميز ببطارية بسعة 7,000 ميلي أمبير
مايكروسوفت تختبر إصدار ويب من خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها إكس كلاود
تعرف على اسم الحلوى المتوقع لإصدار أندرويد القادم Android 12
ما الفرق بين تطبيق سيجنال Signal وتطبيق تيليجرام Telegram ومن الأفضل
كيفية كتم إشعارات الرسائل بشكل دائم من أي شخص على واتساب
ما هو ووردبريس WordPress؟ وما هي أهميته في تصميم المواقع؟ وكيف يمكن تعلمه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept