ما هي الكائنات الذكية Smart Objects في فوتوشوب وكيفية إيقاف تشغيلها

للتخلص من مربعات الحوار المزعجة المتكررة

1٬628

اعتماداً على كيفية استخدامك لبرنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop، قد تكون الكائنات الذكية إحدى ميزاتك المفضلة، أو مصدراً لمربعات حوار مزعجة بشكل دائم.

إذا كانت فعلاً مزعجة، فإليك كيفية منع فوتوشوب Photoshop من وضع كل شيء ككائن ذكي.

ما هي الكائنات الذكية Smart Objects في فوتوشوب؟

لكن أولاً، دعنا نستعرض ما ستخسره إذا منعت فوتوشوب من استخدام الكائنات الذكية.

تقوم الكائنات الذكية ببعض الأشياء المختلفة ولكن أكبر ميزة لها هي أنها تحتفظ بالبيانات الأصلية للصورة المضمنة أو الملف. إنها إحدى الطرق التي يمكّنك فوتوشوب Photoshop من العمل خلالها بطريقة غير مدمرة للملف.

على سبيل المثال، في الصورة أعلاه ، الصورة على اليسار هي الصورة الأصلية، والصورة في المنتصف عبارة عن كائن ذكي تم تصغير حجمه إلى 10% ثم تغيير حجمه مرة أخرى، في حين أن الصورة الضبابية للغاية على اليمين قد تم تغيير حجم الطبقة النقطية Rasterized layer إلى 10% ثم إعادة تحجيمها مرة أخرى.

كما ترى، احتفظ الكائن الذكي بالصورة الأصلية طوال عملية التحويل بينما فقدت الطبقة النقطية Rasterized layer الكثير من البيانات.

هذا يعني أنه إذا كنت تقوم بإنشاء صورة مركبة، فيمكنك نقلها وتغيير حجمها واقتصاصها وتصفيتها واستخدام طبقات الضبط والعبث بكيفية ظهور الأشياء دون خوف من إجراء بعض التغييرات التي لا يمكن التراجع عنها.

على النقيض من ذلك، إذا كنت تعمل مع طبقات نقطية Rasterized layer، فإن الطريقة الوحيدة لتجربة شيء جديد هي التراجع عن كل ما قمت به بالفعل والبدء من نقطة الصفر.

من ناحية أخرى، فإن ميزة الطبقة النقطية Rasterized layer هي أنه يمكنك تحريرها مباشرة دون أي مربعات حوار مزعجة.

كيفية منع فوتوشوب من إنشاء كائنات ذكية Smart Objects دائماً:

بشكل افتراضي، كلما أضفت صورة أو كائناً إلى مستند فوتوشوب Photoshop، سيتم تضمينه ككائن ذكي.

لتغيير هذا السلوك بحيث يتم دمجها كطبقات نقطية، توجه إلى Edit ثم اختر Preferences ثم General على جهاز كمبيوتر ويندوز أو Photoshop> Preferences > General. على جهاز ماك Mac.

قم بإلغاء تحديد ” Always Create Smart Objects When Placing” أي “إنشاء كائنات ذكية عند وضعها دائماً”، وانقر فوق OK.

كيفية تحويل طبقة Layer إلى كائن ذكي Smart Object في فوتوشوب؟

بالطبع، حتى إذا قمت بإضافة طبقة نقطية Rasterized layer إلى مستند فوتوشوب Photoshop، يمكنك تحويلها إلى كائن ذكي إذا كنت تريد القيام ببعض التحرير غير المدمر لها. فقط انقر بزر الماوس الأيمن فوق الطبقة وحدد Convert to Smart Object.

مقالات قد تعجبك:

مراجعة برنامج iToolab UnlockGo الأفضل لتجاوز قفل أجهزة آيفون وآيباد
كيفية تغيير سرعة تشغيل الفيديو في يوتيوب
كيفية تعيين خلفيات مختلفة ساطعة ومظلمة في واتساب
كيفية تغيير حجم عدة صور دفعة واحدة في ويندوز 10
كيفية معرفة نوع بطاقة الرسوميات (GPU) في جهاز الكمبيوتر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept