كيفية تغيير سرعة تشغيل الفيديو في يوتيوب

تسريع وإبطاء الفيديو في التطبيق والمتصفح

1٬020

هل شاهدت مقطع فيديو على يوتيوب YouTube يتحرك ببطء شديد أو بسرعة كبيرة وأردت تغيير السرعة؟

من السهل تسريع (أو إبطاء) تشغيل أي فيديو على موقع يوتيوب YouTube على الويب أو على تطبيق يوتيوب YouTube للهاتف الجوال. إليك الطريقة.

كيف تعمل عناصر التحكم في سرعة التشغيل على يوتيوب؟

يشتمل يوتيوب YouTube على ميزة تسمى سرعة التشغيل تتيح لك تحديد سرعة التشغيل بقيم تتراوح بين 0.25 مرة و 2 ضعف السرعة العادية.

إن قيمة 1 هي سرعة التشغيل العادية، وإن 0.25 تساوي ربع السرعة الأصلية (إبطاء التشغيل)، و 2 ضعف السرعة العادية.

إذا بدا أن شيئاً ما يستغرق وقتاً طويلاً في التشغيل، ربما يكون عرضاً تقديمياً طويلاً أو مقابلة أو بودكاست حيث يتحدث الجميع ببطء، فيمكنك في الواقع تسريع ذلك.

وبالمثل، إذا كنت تشاهد برنامجاً تعليمياً وكانت الأشياء تتحرك بسرعة كبيرة، يمكنك إبطاء الفيديو حتى تتمكن من مواكبة كل ذلك.

لا تغير ميزة سرعة التشغيل في يوتيوب YouTube من نغمة الفيديو عندما تزيد من سرعته أو تبطئه.

إذا حدث ذلك، فقد يبدو صوت الشخص وكأنه حاد عندما يكون سريعاً أو مثل صوت عملاق عندما يكون بطيئاً.

يتم ضغط أو توسيع عينات الصوت والفيديو للحفاظ على نفس نغمة الصوت أثناء التشغيل، لذلك يبدو حقاً أن نفس الشخص يتحدث بشكل أسرع أو أبطأ.

سيتم تشغيل الموسيقى أيضاً بشكل أسرع أو أبطأ دون تغيير المفتاح الموسيقي.

كيفية تغيير سرعة تشغيل فيديو يوتيوب على الويب:

يمكنك تغيير سرعة التشغيل في كل من مستعرض الويب وفي تطبيق يوتيوب YouTube للجوال لأجهزة آيفون iPhone وأندرويد Android وآيباد iPad.

أولاً، سنوضح لك كيفية عملها على الويب.

لإبطاء أو تسريع مقطع فيديو يوتيوب YouTube في متصفح، قم بزيارة YouTube.com وانتقل إلى مقطع فيديو يوتيوب YouTube. أظهر شريط أدوات التشغيل وانقر فوق رمز المسنن الموجود في الركن السفلي الأيمن من منطقة الفيديو.

في القائمة التي تظهر، انقر على سرعة التشغيل.

في قائمة سرعة التشغيل، يمكنك تحديد السرعة في قيم تتراوح بين 0.25 مرة و 2 ضعف السرعة، بما في ذلك قيمة مخصصة ضمن هذا النطاق.

مع اعتبار القيمة 1 سرعة عادية، فإن أي قيمة أقل من 1 ستؤدي إلى إبطاء الفيديو، بينما تؤدي أي قيمة أكبر من 1 إلى تسريع الفيديو.

بعد ذلك، انقر خارج القائمة لإغلاقها، وفي المرة التالية التي تضغط فيها على زر التشغيل، سيتم تشغيل الفيديو بالسرعة التي حددتها.

إذا كنت تريد تغيير السرعة مرة أخرى إلى الوضع الطبيعي، فانقر فوق رمز المسنن من جديد، وانقر على سرعة التشغيل، واختر 1 من القائمة.

كيفية تغيير سرعة تشغيل فيديو يوتيوب على تطبيق يوتيوب للجوال:

إذا كنت ترغب في إبطاء أو تسريع مقطع فيديو يوتيوب YouTube على جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad أو أندرويد Android، فافتح تطبيق يوتيوب YouTube أولاً.

أثناء تشغيل مقطع الفيديو، انقر فوق الشاشة مرة واحدة لإظهار الأدوات، ثم انقر فوق زر الثلاث نقاط الرأسية (العمودية) الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من إطار الفيديو.

في القائمة المنبثقة، انقر على سرعة التشغيل.

في قائمة سرعة التشغيل التي تظهر، حدد السرعة التي تريدها. تذكر أن أي قيمة أقل من 1 تؤدي إلى إبطاء الفيديو، بينما يؤدي أي رقم أكبر من 1 إلى زيادة سرعة الفيديو.

بعد ذلك، أغلق القائمة، وسيستأنف الفيديو بالسرعة المحددة. إذا كنت بحاجة إلى تغييرها مرة أخرى إلى السرعة العادية، فانقر فوق زر القائمة مرة أخرى وقم بتغيير السرعة إلى 1.

مقالات قد تعجبك:

ما البعد البؤري الذي يجب أن يتم استخدامه للصور؟
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف آيفون بأسرع و أسهل طريقة
كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في تحديد ما الذي ترغب بمشاهدته؟
كيفية إرسال الرسائل القصيرة SMS من الكمبيوتر باستخدام تطبيق هاتفك Your Phone
كيفية تفعيل واستخدام خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept