إنستغرام أعلنت عن ميزة Live Room الجديدة

التي تتيح البث المباشر لأربعة مستخدمين معاً

أعلنت إنستغرام Instagram اليوم عن إضافة ميزة مطلوبة بشدة إلى تطبيقه وهي ميزة “Live Rooms“، والتي تسمح لما يصل إلى أربعة أشخاص كحد أعظمي بالبث المباشر معاً في نفس الوقت.

في السابق كان التطبيق يسمح فقط للمستخدمين بالدردشة المرئية مع شخص آخر، وتقول الشركة إنها تأمل في أن تفتح Live Rooms المزيد من الفرص الإبداعية فيما يتعلق بتنسيقات البث المباشر للسماح بأشياء مثل البرامج الحوارية المباشرة، والأسئلة والأجوبة الموسعة وتجارب التسوق المباشر، والمزيد.

وبالإضافة إلى القدرة على البث المباشر مع المزيد من الأشخاص، تشرح إنستغرام Instagram أيضاً كيف يمكن للميزة الجديدة أن تساعد المبدعين في كسب المزيد من المال.

ففي العام الماضي وتحديداً في الأيام الأولى لأزمة كوفيد COVID-19 (كورونا)، قدمت إنستغرام Instagram ما يعرف ب شارات Badges والتي يمكن شراءها من قبل المشاهدين لدعم منشئي المحتوى المفضلين لديهم خلال مقطع فيديو مباشر.

وبمجرد شرائها تظهر الشارات بجوار اسم أحد المعجبين في جميع أنحاء الفيديو المباشر، مما يساعدهم على التميز في التعليقات وإلغاء قفل الميزات الخاصة الأخرى.

سيتمكن المعجبون من شراء شارات لدعم المضيفين عبر Live Room (شارة واحدة لكل شخص) بالإضافة إلى استخدام ميزات تفاعلية أخرى مثل التسوق وجمع التبرعات المباشر.

تقول الشركة إنها تعمل الآن أيضاً على تطوير أدوات أخرى مثل عناصر تحكم المشرف وميزات الصوت التي سيتم طرحها في الأشهر القادمة.

لبدء استخدام هذه الميزة في حال وصولها إلى هاتفك قم بالتمرير جهة اليسار وتحديد خيار الكاميرا الحية، ثم اختر عنوان الغرفة ثم النقر على رمز الغرفة لإضافة الضيوف، وهنا سترى قائمة بالأشخاص الذين طلبوا بالفعل البث المباشر معك كما ستتمكن من البحث عن ضيوف آخرين لإضافتهم.

ويمكن إضافة جميع الضيوف مرة واحدة أو بشكل فردي حسب تفضيلاتك، مما يتيح فرصاً لإضافة “ضيوف مفاجأة” إلى مجموعات البث المباشر للحفاظ على تفاعل المعجبين.

لأسباب تتعلق بالسلامة، لن يتمكن أي شخص تم حظره بواسطة أي من المشاركين في Live Room من الوصول إلى البث المباشر، بالإضافة إلى ذلك لن يتمكن أي ضيوف سبق أن تم إبطال وصولهم المباشر بسبب انتهاك إرشادات منتدى Instagram من الانضمام إلى أي غرف مباشرة.

أثناء البث المباشر يمكن للمضيفين أيضاً الإبلاغ عن التعليقات وحظرها واستخدام عوامل تصفية التعليقات للحفاظ على تجربة أكثر أمانًا لجميع المشاهدين.

يمكن مقارنة هذه الميزة مع تطبيق Clubhouse الذي انتشر مؤخراً، التطبيق الصوتي الاجتماعي الذي يسمح للأشخاص بالتحدث مع بعض ومناقشة الموضوعات المختلفة صوتياً.

حيث يمكن لأكثر من 10 أشخاص التحدث في وقت واحد، ويمكن للغرف أن تصل إلى 8000 شخص قبل أن تمتلئ. ولكن وعلى عكس Clubhouse، يتطلب Instagram Live أن يكون الأشخاص أمام الكاميرا، والذي يتطلب المظهر الجيد والوجود في بيئة ضوئية.

مقالات قد تعجبك

سامسونج أعلنت عن نسخة 4G من هاتف Galaxy A32
إنفيديا طرحت ميزة Resizable BAR لتحسين عرض بعض الألعاب
مراجعة هاتف أوبو Reno 5 K 5G
كيفية تعيين مهام أخرى لزر بيكسبي دون روت
هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...