مراجعة ساعة OnePlus Watch أولى ساعات ون بلس الذكية

المواصفات والسعر وموعد التوافر

دخلت شركة ون بلس OnePlus أخيراً في سوق الساعات الذكية مع الإعلان الرسمي عن أول ساعة لها وهي ساعة OnePlus Watch.

مواصفات ساعة OnePlus Watch

وتتميز الساعة الجديدة بتصميم دائري يشبه ساعة اليد العادية، بدلاً من الشكل المستطيل الذي اشتهرت به Apple Watch ومقلداتها.

الهيكل المعدني للساعة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما ويبلغ قياس الساعة 46 مم، وتتميز بزرين على الجانب (أحدهما يتميز بشعار OnePlus)، وستكون متوفرة بلونين: الفضي والأسود.

أما شاشة الساعة فهي عبارة عن لوحة OLED مقاس 1.39 بوصة بدقة 326 بكسل لكل بوصة، مع زجاج ياقوتي.

ساعة OnePlus Watch

وتتضمن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مدمج، وتتميز بمقاومة الماء والغبار معيار IP68.

ستحتوي الساعة أيضاً على بطارية بسعة 402 ميلي أمبير ونظام الشحن Warp Charge الخاص بـ OnePlus (يَعد بأسبوع من عمر البطارية بعد شحن 20 دقيقة).

كما وعدت ون بلس OnePlus بأن الساعة يمكن أن تعمل لمدة تصل إلى أسبوعين بشحنة واحدة في حال الاستخدام العادي أو ما يصل إلى أسبوع واحد في حال الاستخدام النشط.

من ناحية المواصفات الداخلية تتميز ساعة OnePlus Watch بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 4 جيجابايت، ومكبرات صوت مدمجة.

بالنسبة لخيارات الاتصال تدعم الساعة كلاً من Wi-Fi و Bluetooth و GPS، ولكن وللأسف لا يوجد خيار للاتصال الخلوي، في حال أردت الاتصال على الساعة، فسيتعين عليك الاتصال بهاتف قريب مقترن بالساعة.

ساعة OnePlus Watch

تعتبر ميزات اللياقة البدنية جزءاً أساسياً في مجموعة ميزات ساعة OnePlus Watch، حيث ستوفر الساعة أكثر من 110 وضعاً للتمرين، ويمكن لساعة OnePlus أيضاً اكتشاف التدريبات وتتبعها تلقائياً بالإضافة إلى مراقبة النوم والتوتر وتشبع الأكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز ساعة OnePlus Watch بوحدة تخزين داخلية لتخزين الموسيقى، والتي تتيح للمستخدمين تخزين ما يصل إلى 500 أغنية للاستماع إليها عبر سماعات البلوتوث الخاصة بهم أثناء الجري حتى لو لم تكن معهم هواتفهم.

لا تستخدم شركة OnePlus نظام Wear OS لساعة OnePlus Watch، لكنها تستخدم إعداد برنامج على غرار RTOS (مثل شركة Fitbit)، مع تطبيق مصاحب سيسمح لها بالاتصال بالهاتف لتلقي المكالمات والإشعارات.

التطبيق المصاحب سيكون متاحاً لنظام أندرويد فقط في الوقت الحالي، ولكن وعدت ون بلس بنسخة iOS لمستخدمي Apple في المستقبل.

وهذا يعني أن أشياء مثل اختيار التطبيق وواجهات المراقبة المخصصة ستقتصر إلى حد كبير على كل ما توفره ون بلس OnePlus داخلياً، لذلك لا توجد تطبيقات تابعة لجهات خارجية على الأقل في الوقت الحالي.

ومع ذلك ستتضمن الساعة العشرات من خيارات خلفية الشاشة للاختيار من بينها (مع خيارات تخصيص إضافية لإضافة المزيد من خيارات الأنماط).

أكثر من ذلك سيكون بالإمكان توصيل ساعة OnePlus Watch بجهاز OnePlus TV عند توفره، مما يسمح باستخدامه كجهاز تحكم عن بعد.

وإذا حدث ونمت أثناء مشاهدة التلفزيون على تلفاز OnePlus، فيمكن للساعة اكتشاف نومك لتقوم تلقائياً بإيقاف تشغيل التلفزيون.

كما أعلنت الشركة أيضاً عن إصدار محدود من الساعة مصنعة من خليطة الكوبالت، والتي تقول إنها أقوى بمرتين من الفولاذ المقاوم للصدأ، وسيكون متاحاً قريباً دون تحديد سعر معين.

ساعة OnePlus Watch

سعر ساعة OnePlus Watch

ستبدأ OnePlus Watch بسعر 159 دولار وستتوفر بدءاً من 14 أبريل/نيسان من موقع OnePlus الإلكتروني.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هواتف Vivo X60 والمزودة بكاميرات من شركة Zeiss
كوالكوم أعلنت عن Snapdragon 780G أحدث معالجات السلسلة 7
هواتف Mi Mix القادمة من شاومي ستتضمن كاميرا بعدسة سائلة
كيفية معرفة نسخة الأندرويد الموجودة على جهازك
كيفية قفل التطبيقات وإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على أندرويد
كيفية إنشاء رابط لمحادثتك عبر الواتس أب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...