شركة شاومي أعلنت عن هاتف Mi Mix Fold أول هاتف قابل للطي لها

أول هاتف في العالم يتضمن عدسة سائلة

560

أعلنت شركة شاومي Xiaomi عن أول هاتف قابل للطي لها وهو هاتف Mi Mix Fold المليء بالميزات المبتكرة، لدرجة أن الشاشة القابلة للطي قد لا تكون المكون الأكثر إثارة للاهتمام في هذا الهاتف.

هاتف Mi Mix Fold

مواصفات هاتف Mi Mix Fold

يحتوي هاتف Mi Mix Fold على شاشة داخلية مقاس 8 بوصات (4:3) وشاشة خارجية مقاس 6.5 بوصة. الشاشة الداخلية الكبيرة عبارة عن لوحة OLED مقاس 8.01 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4:3 دقة +1440 بكسل.

هاتف Mi Mix Fold

إنها شاشة بحجم الجهاز اللوحي وتزعم شاومي أنها أكبر شاشة لهاتف ذكي قابل للطي، على الرغم من أن Huawei قد لا توافق على ذلك.

هاتف Mi Mix Fold

ومع ذلك، فهي كبيرة بما يكفي لتمكين شاومي من تمكين وضع سطح المكتب مع العديد من النوافذ التي يمكن تغيير حجمها، يتم تشغيل هذا الوضع بتمريرة بسيطة بثلاثة أصابع، حيث يعمل وضع سطح المكتب على تحقيق أقصى استفادة من الشاشة الكبيرة.

على أي حال ، طورت Xiaomi مفصلة على شكل حرف U أخف بنسبة 27٪ من المفصلات التي تستخدمها الأجهزة القابلة للطي الأخرى.

تدعم شاشة الهاتف الداخلية دقة +HDR10 و ميزة Dolby Vision وتوفر دقة ألوان رائعة (مساحة ألوان DCI-P3). تم تصنيف الشاشة عند 600 شمعة سطوع مع ذروة 900 شمعة.

أما الشاشة الخارجية فهي بمقاس 6.52 بوصة وهي عبارة عن لوحة AMOLED بدقة 840×2،520 بكسل، بنسبة عرض إلى ارتفاع كبيرة إلى حد ما تبلغ 27:9، وتتمتع هذه الشاشة بمعدل تحديث مرتفع 90 هرتز، بالإضافة إلى معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 180 هرتز.

كما أنها أكثر سطوعًا قليلاً من الشاشة الداخلية مع سطوع نموذجي 650 شمعة، مع دعم +HDR10 و Dolby Vision، بالإضافة إلى أنها تتمتع بمعايرة ألوان ممتازة أيضاً.

تم تطوير شريحة معالجة الصور Surge C1 بواسطة Xiaomi، والذي يقوم بتشغيل خوارزميات 3A لضبط كل من التركيز التلقائي والتعرض التلقائي وتوازن اللون الأبيض التلقائي بطريقة موفرة للطاقة.

بالحديث عن الكاميرا الخلفية في الهاتف فهناك أمر مثير للإعجاب هنا حيث تتضمن الكاميرا المقربة تقنية العدسة السائلة Liquid Lens وهي الأولى من نوعها في العالم وهي مصنوعة من فيلم مرن مملوء بسائل شفاف. يمكنها تغيير شكلها، مثل العدسة الموجودة في عين الإنسان بفضل محرك دقيق.

ويمكن للسائل أن يعمل في درجات حرارة قصوى تتراوح من -40 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية (-40 درجة فهرنهايت إلى 140 درجة فهرنهايت).

توفر العدسة تكبيراً بصرياً 3x (طول بؤري مكافئ 80 مم) ولها مستشعر بدقة 8 ميجابكسل يقع خلفها، توفر ميزة العدسة السائلة مقارنة بالتصميمات التقليدية القدرة على التركيز عند 3 سم فقط للقطات المقربة بالإضافة إلى التركيز على الأشياء البعيدة لالتقاط الزوم.

تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر 108 ميجابكسل، ISOCELL HM2 مقاس 1/1.52 بوصة والذي يقع خلف عدسة 7P. يبلغ حجم البكسل 2.1 ميكرومتر بكسل، لكن هذه الكاميرا تفتقر إلى OIS.

تحتوي الكاميرا ذات الزاوية فائقة المدى على مجال رؤية 123 درجة ومستشعر 13 ميجابكسل مع 1.12 ميكرومتر بكسل (عدسة f/2.4).

الهاتف مزود ببطارية 5020 مللي أمبير مقسمة إلى خليتين 2460 مللي أمبير في الساعة. يدعم الشحن السلكي 67 واط، والذي يكمل الشحن الكامل في 37 دقيقة.

يتم تشغيل هاتف Xiaomi Mi Mix Fold بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 888، وذاكرة وصول عشوائي نوع LPDDR5 وتخزين UFS 3.1. التكوين الأساسي هو 12/256 جيجا بايت، ثم هناك خيار 12/512 جيجا بايت والطراز الأعلى المواصفات بذاكرة 16/512 جيجا بايت.

يتم ضمان الأداء العالي من خلال نظام التبريد “من نوع الفراشة”، وهو مزيج من حجرة بخار كبيرة، وهلام حراري وطبقات متعددة من صفائح الجرافيت، ولا يقتصر التبريد على مجموعة الشرائح فحسب، بل يطرد نظام التبريد أيضاً الحرارة القادمة من هوائيات 5G ونظام الشحن السريع.

يقابل المشهد المرئي للشاشة الكبيرة تجربة الصوت المضبوطة بواسطة Harman Kardon، حيث يحتوي الهاتف على إعداد مكبرات صوت رباعية، وهو شيء مخصص للأجهزة اللوحية حتى الآن.

تحتوي السماعات الأربعة فائقة الخطية التي يبلغ حجمها 1216 على حجرات كبيرة “مكافئة 1.34 سم مكعب”. يتم تشغيلها بواسطة 15 فولت أمبير مما يجعلها أعلى بنسبة 40 ٪ من مكبرات الصوت Mi 10 Pro (التي تستخدم أيضًا 1216).

كما طورت Xiaomi خوارزمية صوتية ثلاثية الأبعاد تخلق تجربة غامرة باستخدام مكبرات الصوت الأربعة.

يحتوي الإصدار القياسي من الهاتف على زجاج Gorilla Glass الخلفي مع نسيج خزفي. هناك أيضاً إصدار خاص من السيراميك، والذي يحتوي على ظهر سيراميك أسود (مع نقش بالليزر)، بالإضافة إلى إطار ذهبي متوسط ​​وأزرار مستوى الصوت.

سعر هاتف Mi Mix Fold

كلا الإصدارين من Xiaomi Mi Mix Fold قيد الطلب المسبق في الصين في وقت لاحق اليوم. ستتوفر الوحدات الأولى اعتباراً من 16 أبريل/نيسان.

سيبدأ الطراز 12/256 جيجابايت بسعر 10000 يوان صيني (1520 دولارًا أمريكيًا / 1300 يورو)، وطراز 12/512 جيجابايت بسعر 11,000 يوان صيني أي ما يعادل 1675 دولار تقريباً، وأخيراً الطراز الأعلى 16/512 جيجابايت لـ 13000 يوان صيني/1980 دولار.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 11 Ultra وهاتف Mi 11i
شاومي أعلنت عن هاتف Mi 11 Pro الذي وصفته بأنه “ملك الأندرويد”
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
كيفية تقييد (منع) تطبيقات أندرويد من استخدام البيانات (الإنترنت) في الخلفية
كيفية عرض جميع الروابط التي نقرت عليها على إنستغرام
كيفية إخفاء رقم الهاتف في تيليجرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept