شاومي أعلنت عن هاتف Mi 11 Pro الذي وصفته بأنه “ملك الأندرويد”

مواصفات الهاتف وسعره وموعد توافره

أقامت شاومي Xiaomi حدثاً ضخماً في الصين في وقت سابق اليوم للإعلان عن عدة هواتف جديدة، وكان أول هاتف يتم الإعلان عنه على المسرح هو هاتف Mi 11 Pro.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة شاومي Lei Jun الهاتف بأنه “ملك Android” وهو بالتأكيد يضم بعض المواصفات الراقية.

مواصفات هاتف Mi 11 Pro

يتميز هذا الهاتف بشاشة أموليد AMOLED منحنية رباعية مقاس 6.81 بوصة بدقة QHD ومعدل تحديث 120 هرتز و Dolby Vision.

هاتف Mi 11 Pro

تكون الشاشة محمية بواسطة زجاج Corning’s Gorilla Glass Victus وتأتي مع واقي شاشة منحني رباعي مطبق مسبقاً، كما تتضمن فتحة ثقب صغيرة لكاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل.

يتميز هاتف Mi 11 Pro أيضاً بمكبرات صوت استريو مزدوجة تم ضبطها بواسطة Harman Kardon.

هاتف Mi 11 Pro

بالحديث عن الكاميرات، يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات خلفية، كما يعتبر هاتف Mi 11 Pro هو أول هاتف يحتوي على مستشعر كاميرا GN2 من سامسونج بدقة 50 ميجابكسل.

يبلغ حجم المستشعر الأساسي 1/1.2 وهو أكبر مستشعر يتم وضعه في هاتف ذكي وتتميز بوحدات البكسل بحجم 1.4 ميكرومتر وميزة Dual Pixel Pro AF و Stagger HDR و ISO fusion.

سيمكن هذا المشعر أيضاً من التقاط فيديو بدقة 8K مباشرة من الكاميرا الرئيسية.

العدسة الثانية هي عدسة مقربة periscope مع تقريب بصري 5X وتقريب رقمي حتى 50X، كما وتدعم ميزة ميزة OIS، أما العدسة الثالثة فهي فائقة الدقة بدقة 13 ميجابكسل.

كما هو متوقع، يستخدم هاتف Mi 11 Pro مجموعة شرائح Snapdragon 888، وتفاخر شاومي Xiaomi بتحسين الإدارة الحرارية للهاتف مع نظام تبديد الحرارة الرائد في فئته بفضل حجرة البخار الكبيرة 150 مم والأحواض النحاسية المصاحبة.

يعمل هاتف Mi 11 Pro ببطارية تبلغ 5,000 مللي أمبير في الساعة، وتتميز بالعديد من الميزات البارزة.

حيث استخدمت شاومي في هذه البطارية خلية مصعد من نوع Silicon Oxygen تتميز بكثافة أعلى وموصلية أفضل وشحن أسرع في جسم أقل نحافة، حيث يتم استخدام تقنية البطاريات هذه في السيارات الكهربائية.

يتم شحن البطارية سلكياً باستطاعة 67 واط، وشحن لاسلكي 67 واط أيضاً وكلاهما يستغرق 36 دقيقة فقط لشحن كامل.

يعمل الهاتف بواجهة برامج MIUI 12.5 المعتمدة على أندرويد Android 11، ويتميز الهاتف بمعيار IP68 المقاوم للماء والغبار، كما يتضمن الهاتف IR blaster.

سعر وموعد توافر هاتف Mi 11 Pro

تشمل خيارات الألوان الأخضر والأسود والأرجواني، ويتم بيع Mi 11 Pro في نسخته 8/128 جيجابايت للبيع بالتجزئة بسعر 4999 يوان صيني (762 دولارًا).

كما ويتوفر أيضاً خيار تخزين 8/256 جيجابايت مقابل 5299 يوان صيني (807 دولارات أمريكية) بالإضافة إلى طراز 12/256 جيجابايتبسعر 5699 يوان صيني (868 دولار أمريكي).

ستبدأ المبيعات الرسمية في الصين في 2 أبريل/نيسان.

وقدمت شاومي Xiaomi خيارين للتعبئة، الخيار الأول يأتي فيه الهاتف في صندوق عادي يتضمن أيضاً شاحن 67 وات وكابل، أما الإصدار الثاني فهو إصدار صديق للبيئة بدون شاحن وكابل في الصندوق.

وكلا الخيارين بنفس التكلفة، لذا فإن الأمر متروك للمشتري لتحديد الإصدار الأكثر ملاءمة.

قدمت شاومي Xiaomi أيضاً لوحة شاحن لاسلكي جديدة بقدرة 80 وات وحامل شاحن يعمل بالمثل، وتحتوي اللوحة على 19 ملفاً يمكنها التحرك لشحن ما يصل إلى 3 أجهزة، في حين أن الحامل لا يشحن إلا جهاز واحد فقط ولكنه يدعم كلا من الاتجاه الرأسي والأفقي.

كلاهما مزود بمحول طاقة 120 واط، وتم تحديد السعر بـ 599 يوان صيني (91 دولار) للوحة الشحن و 499 يوان صيني (76 دولار) للحامل.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتفي ريلمي: Realme 8 و Realme 8 Pro
مراجعة ساعة OnePlus Watch أولى ساعات ون بلس الذكية
لعبة PUBG Mobile وَصلت إلى أكثر من مليار تحميل
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
كيفية قفل التطبيقات وإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على أندرويد
كيفية التمييز بين الهواتف الأصلية و المقلدة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...