مراجعة سوار شاومي Mi Smart Band 6 وجهاز الإسقاط Mi Smart Projector 2 Pro

المواصفات والسعر وموعد التوافر

أعلنت شركة شاومي Xiaomi يوم أمس عن عدد من الهواتف الذكية، ولكنها لم تكتف بذلك حيث أعلنت أيضاً عن الجيل الجديد من السوار الذكي Xiaomi Mi Smart Band 6 بالإضافة لجهاز عرض ذكي جديد.

مواصفات Xiaomi Mi Smart Band 6

سوار Xiaomi Mi Smart Band 6 مستوحى من الهواتف الذكية حيث يتميز بشاشة بزوايا دائرية، مقاس 1.56 بوصة.

وتبلغ دقة الشاشة 152 × 486 بكسل (326 بكسل لكل بوصة) وسطوع يصل إلى 450 شمعة في المتر المربع، تكون الشاشة مغطاة بزجاج مقسّى بطلاء مضاد لبصمات الأصابع.

الترقية الرئيسية الأخرى هي تضمين تتبع تركيز الأوكسجين في الدن SpO2، حيث يمكّن السوار من تتبع مستوى الأكسجين في الدم أثناء التمرين، كما ويسمح أيضاً بتتبع جودة تنفسك أثناء النوم (يتوفر تتبع حركة العين السريعة أيضاً).

لا يزال مستشعر مراقبة معدل ضربات القلب موجوداً وقادراً على تتبع نبضات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يتضمن السوار بطارية LiPo بسعة 125 مللي أمبير في الساعة هي نفس حجم الجيل السابق وتعد بنفس عمر البطارية لمدة 14 يوماً، وعلى الرغم من زيادة حجم الشاشة إلا أن هذا السوار يستخدم نفس الشحن المغناطيسي الإضافي مثل سابقه.

تشمل الميزات الصحية الإضافية تتبع صحة الإناث ومراقبة الإجهاد، كما يتضمن 30 وضعاً للياقة البدنية، أي ضعف الوضع السابق، ويمكن اكتشاف 6 من هذه الأوضاع بشكل تلقائي وهي: المشي وركوب الدراجات.

السوار مقاوم للماء حتى 5 أمتار لذا يمكنك أخذه للسباحة وحتى الغطس، ويأتي السوار مع حزام سيليكون متوفر باللون الأسود والبرتقالي والأصفر والزيتون والعاجي والأزرق.

يبلغ قياس السوار 47.4 × 18.6 × 12.7 ملم (وهو نفس أبعاد الإصدار 5 تقريباً)، كما ويمكن ضبط طول الحزام بين 155 ملم و 219 ملم.

سيتوفر حزام Xiaomi Mi Band في الصين قريباً مقابل 230 يوان صيني (35 دولارًا / 30 يورو) للإصدار العادي، وتبلغ تكلفة الإصدار الداعم لمزة NFC حوالي 280 يوان صيني.

جهاز الإسقاط الذكي Xiaomi Mi Smart Projector 2 Pro

يمكن لهذا الجهاز عرض صورة بحجم 60 بوصة إلى 120 بوصة بحد أقصى للسطوع يبلغ 1300 شمعة في المتر المربع، كما يوفر جهاز العرض دقة 1080 بكسل وصور HDR10.

يتم التعامل مع التركيز تلقائياً بفضل مستشعر Time of Flight وذلك بشكل سريع للغاية لا يستغرق سوى بضع ثوانٍ فقط.، كما يتم أيضاً إجراء تصحيح الانحراف متعدد الاتجاهات تلقائيًا باستخدام كاميرا يمكنها رؤية الصورة المعروضة.

يعمل جهاز Xiaomi Mi Smart Projector 2 Pro على تشغيل Android TV 9.0 ويأتي مثبتاً مسبقاً بنتفليكس Netflix.

كما يمكنك بالطبع تشغيل التطبيقات من خدمات البث الأخرى، لكن Netflix تحصل على معاملة خاصة من خلال زر مخصص على جهاز التحكم عن بعد.

قوة المعالجة مقدمة من مجموعة شرائح Amlogic T972-H (رباعية A55 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، Mali-450 MP5)، هناك مساحة تخزين تبلغ 16 جيجابايت من eMMC على اللوحة.

إذا كنت ترغب في تشغيل الوسائط من مصدر محلي، فهناك منفذ HDMI 2.0، ومنفذ آخر مع ARC، ومدخل AV، بالإضافة إلى منفذي USB 2.0

إذا كنت لا تريد العبث بالأسلاك ، فيمكنك استخدام تقنية Chromecast لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة من هاتفك.

يتم التعامل مع اتصال الإنترنت من خلال منفذ Ethernet وفي الحالات التي لا يوجد فيها كابل CAT قريب، يمكنك الاتصال بشبكة Wi-Fi 5 بدلاً من ذلك.

وبمجرد الاتصال يمكنك استخدام مساعد جوجل Google Assistant للتحكم في الأدوات المنزلية الذكية (على سبيل المثال ، إطفاء الأنوار عند بدء الفيلم).

يحتوي جهاز العرض على مكبري صوت بقوة 10 وات على اللوحة ويدعم Dolby Audio و DTS-HD. إذا كنت تفضل استخدام مكبرات صوت خارجية، فهناك مقبس مقاس 3.5 مم ومقبس S/PDIF.

يبلغ حجم جهاز العرض 215 × 201 × 143 مم ويزن 3.7 كجم (8.2 رطل)، ونسبة الإسقاط 1.1، وسيتوفر Mi Smart Projector 2 Pro قريباً بسعر 1000 يورو/1175 دولار.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 11 Ultra وهاتف Mi 11i
شاومي أعلنت عن هاتف Mi 11 Pro الذي وصفته بأنه “ملك الأندرويد”
مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 11 Ultra وهاتف Mi 11i
كيفية تقييد (منع) تطبيقات أندرويد من استخدام البيانات (الإنترنت) في الخلفية
كيفية عرض جميع الروابط التي نقرت عليها على إنستغرام
كيفية إخفاء رقم الهاتف في تيليجرام
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...