كيفية إدراج وتخصيص سطر التوقيع في إكسل

قد يكون سطر التوقيع مهماً في العقود والمستندات القانونية

إذا كانت لديك ورقة مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel تحتاج إلى شخص ما للتحقق منها أو تأكيدها أو الموافقة عليها، فيمكنك جعله يوقعها.

سنعرض لك هنا كيفية إضافة سطر توقيع وتخصيصه في جدول بيانات مايكروسوفت Microsoft Excel.

غالباً ما نفكر في سطور التوقيع عند العقود والمستندات القانونية والاتفاقيات العقارية. يمكنك إنشاء هذه الأنواع من المستندات وطلب التوقيعات باستخدام مايكروسوفت وورد Microsoft Word.

ولكن مع الفائدة الكبيرة لـ إكسل Excel لتتبع الشؤون المالية للشركة، والجداول الزمنية للموظفين، والسجلات، فقد تحتاج إلى توقيع في جدول بيانات أيضاً.

افتح مصنف مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel على نظام التشغيل ويندوز Windows 10 بالإضافة إلى الورقة التي تريد استخدامها.

حتى كتابة هذه السطور، لا يتوفر كائن سطر التوقيع Signature Line في مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel على الويب أو لنظام التشغيل ماك Mac.

انتقل إلى علامة التبويب إدراج، وعلى الجانب الأيمن من الشريط انقر فوق نص. في المربع المنسدل اختر سطر التوقيع Signature Line ثم سطر توقيع Microsoft Office.

ستفتح لك نافذة تخصيص لإعداد سطر التوقيع حسب تفضيلاتك. على الرغم من أن كل عنصر اختياري، فقد تجد واحداً أو أكثر مفيداً للمستند الذي يتطلب التوقيع.

  • المُوقِّع المقترح: أدخل اسم الشخص الذي سيوقع المستند.
  • عنوان الموقّع المقترح: أدخل عنوان أو منصب الشخص الذي سيوقّع.
  • عنوان البريد الإلكتروني للموقع المقترح: أدخل عنوان البريد الإلكتروني للموقِّع.
  • تعليمات للموقّع: إذا كانت لديك تعليمات خاصة، يمكنك إدخالها هنا. يمكنك أيضاً تضمين تفاصيل للتحقق من المعلومات أو السرية أو شيء مشابه.
  • السماح للموقّع بإضافة تعليقات في مربع الحوار “توقيع”: حدد المربع لتضمين هذا الخيار إذا كنت تريد السماح بالملاحظات، أو يمكنك مطالبتهم بترك بعضها في منطقة تعليمات الموقّع.
  • إظهار تاريخ التوقيع في سطر التوقيع: من الشائع تضمين التاريخ الذي وقعت فيه على مستند، لذلك يجب عليك بالتأكيد تحديد المربع لتضمين ذلك.

عند الانتهاء من ضبط هذه العناصر، انقر فوق موافق لإدراج سطر التوقيع. يمكنك بعد ذلك تحريك سطر التوقيع بسحب المربع الخاص به، أو يمكنك تغيير حجمه عن طريق سحب أحد حوافه أو زواياه.

إذا كنت تريد تحرير عناصر إعداد التوقيع المدرجة أعلاه بعد إدراج سطر التوقيع، فهذا سهل. انقر بزر الماوس الأيمن على مربع سطر التوقيع في الورقة واختر إعداد التوقيع.

الآن بعد أن أصبح لديك سطر التوقيع في ورقة عمل مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel، يمكنك حفظ المصنف. شاركه أو اطبعه للحصول على التوقيع.

إذا قمت بطباعة الورقة، فلن يتم عرض عناصر مثل الإرشادات الموجهة للموقِّع. يمكن عرض هذه العناصر (جنباً إلى جنب مع التاريخ الذي وقعوا فيه على المصنف) عندما يقوم المستلم بالتوقيع رقمياً على المستند.

في المرة التالية التي يكون لديك فيها جدول بيانات مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel يحتاج إلى توقيع، تذكر مدى سهولة إدراج سطر توقيع.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل إلغاء تثبيت أو حذف الملحقات Extensions في متصفح إيدج Edge
كيفية العثور على رقم نموذج آيفون أو آيباد لتحديد (طراز) نوع الجهاز
كيفية تشغيل الوضع المظلم (الليلي) تلقائياً عند غروب الشمس في أندرويد
كيفية إجراء مكالمات فيديو على الويب باستخدام جوجل دو Google Duo
كيفية العثور على رقم نموذج آيفون أو آيباد لتحديد (طراز) نوع الجهاز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...