أسوس أعلنت عن هاتفين مميزين هما Zenfone 8 و Zenfone 8 Flip

مواصفات الهاتفين وسعرهما وموعد توافرهما

تحاول شركات تصنيع الهواتف المحمولة المنافسة فيما بينها من خلال العمل على تحسين المواصفات، إلا أن شركة أسوس Asus أعلنت عن هاتفين يتميزان بالتصميم.

يتميز أحدهما بحجمه فهو أصغر هاتف رائد يعمل بنظام أندرويد Android في الوقت الحالي، والآخر يتميز بكاميرا قابلة للانعكاس (للقلب).

هاتف Asus Zenfone 8

تبلغ أبعاد هذا الهاتف 148 × 68.5 × 5.9 ميلي متر، ويزن 169 جرام، على الرغم من أنه ليس صغيراً مثل iPhone 12 mini ، إلا أنه أصغر من هاتف Xperia 5 III ( تبلغ أبعاده 157 × 68 × 8.2 ملم، ووزنه 168 غرام).

هاتف Asus Zenfone 8

يتم تشغيل الهاتف بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 888، ويعمل بنظام أندرويد Android 11 مع واجهة برامج ZenUI 8 التي تصفها Asus بأنها “تحسين مدروس على نظام Android”.

يحتوي الهاتف الرائد الصغير على شاشة AMOLED مقاس 5.9 بوصة (Samsung E4) بدقة 1080 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9.

يتضمن الهاتف على حماية Gorilla Glass Victus في المقدمة وتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء (هذا هو أول هاتف من Asus يحمل تصنيف IP)

هاتف Asus Zenfone 8

تحتوي الشاشة على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز، وتحمل اعتماد +HDR10، وتغطي 112٪ من التدرج اللوني DCI-P3، وتأتي بألوان تمت معايرتها جيداً.

الشاشة مشرقة جداً، حيث تبلغ ذروتها 1100 شمعة في المتر المربع، كما تتضمن الشاشة قارئ بصمات الأصابع مدمج في الشاشة.

يوجد في الخلف كاميرا مزدوجة مع مستشعر 64 ميجابكسل – نفس IMX686 المستخدم في جيل Zenfone 7. لديها 0.8 ميكرون بكسل وفلتر رباعي باير تركيز تلقائي ثنائي البكسل.

تتميز هذه الكاميرا بتثبيت الصورة البصري (OIS)، ويمكنها تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطار في الثانية (مع تمكين EIS).

كما تستطيع تسجيل فيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية كما هو الحال مع 1080 بكسل / 60 إطار في الثانية مع ميزة HyperSteady.

تتضمن الكاميرا الثانية واسعة المدى مستشعر IMX363 بدقة 12 ميجابكسل وحجم 1/2.55 بوصة، وتتميز بضبط بؤري تلقائي ثنائي البكسل 1.4 ميكرومتر وعدسة بطول بؤري 14.3 مم، يمكنها التركيز على مسافة 4 سم لالتقاط صور ماكرو.

بالنسبة لكاميرا السيلفي فتتضمن مستشعر IMX663 بدقة 12 ميجابكسل، مع ميزة Dual Pixel AF.

ويمكن لكل من الكاميرا فائقة المدى وكاميرا السيلفي تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية و 30 إطار في الثانية على التوالي.

يتضمن هاتف Zenfone 8 الصغير تقنيات صوتية مميزة حيث يحتوي على مقبس صوت 3.5 ملم، وسماعتين خطيتين مع مكبرات صوت أحادية مزدوجة Cirrus Logic (CS35L45) ودعم Dirac HD Sound.

سيتيح تطبيق Audio Wizard المضمن في الهاتف تعديل الإعدادات الصوتية، كما يوجد مستقبل راديو FM، ولكنه معطل في دول الاتحاد الأوروبي.

كما يتميز نظام الميكروفون الثلاثي بتقنية OZO Audio Zoom وتقنية تقليل الضوضاء.

كما يحوي الهاتف مفتاح ذكي على الجانب يمكن تهيئته لتشغيل ثلاثة إجراءات مختلفة (إنه الزر الأزرق على الجانب).

تبلغ سعة البطارية 4,000 ميلي أمبير، ويتم شحنها بواسطة نظام شحن HyperCharge باستطاعة 30 واط عبر منفذ  USB-C، كما يتم دعم Quick Charge 4.0 و USB Power Delivery PPS أيضاً.

على الصعيد اللاسلكي الأمور أفضل بكثير، حيث يدعم الهاتف اتصالات الجيل الخامس 5G مع نطاقات متعددة مدعومة (هناك إصدار أمريكي وإصدار عالمي من الهاتف).

كما يدعم أحدث معايير Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2 (مع aptX Adaptive).

يحتوي الهاتف على فتحة nano-SIM مزدوجة، ولكن للأسف لا توجد فتحة microSD.

هاتف Asus Zenfone 8

تقدم Asus الهاتف بسعة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، مع ثلاثة خيارات لذاكرة الوصول العشوائي – 6 جيجابايت و 8 جيجابايت وحتى 16 جيجابايت.

يتوفر هاتف Asus Zenfone 8 بلونين هما الأسود والفضي، ويبلغ سعره حوالي 670 يورو/810 دولار.

هاتف Asus Zenfone 8 Flip

أبرز ما يميز هاتف Asus Zenfone 8 Flip هو الكاميرا المنعكسة (أو المنقلبة) والتي يمكن قلبها لاستخدامها في صور السيلفي، وهي كاميرا ثلاثية تضيف عدسة تقريب 3x لما يقدمه الهاتف الأصغر.

لا توجد كاميرا أمامية في هذا الهاتف، نقطة البيع الرئيسية هنا هي الشاشة الخالية من العيوب والقدرة على التقاط صور ومقاطع فيديو سيلفي باستخدام الكاميرات الرئيسية وفائقة الاتساع.

يتم تشغيل هاتف Flip أيضاً بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 888، كما يأتي مزوداً بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين UFS 3.1 تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

يحتوي هذا الجهاز على فتحة بطاقة ثلاثية مع مكان مخصص لبطاقة microSD.

تتميز شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة بنفس دقة +1080 بكسل، ومعدل أبعاد 20:9 وتعمل بنفس معدل التحديث 90 هرتز (معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 200 هرتز) وتحتوي على زجاج Gorilla Glass 6.

ولكنها ليست بسطوع شاشة Zenfone 8 حيث تبلغ ذروة سطوعها 700 شمعة، لكنها تحمل اعتماد +HDR10 وتجسيد ألوان ممتاز.

أحد التغييرات هنا هو أن قارئ بصمات الأصابع انتقل من الجانب إلى أسفل الشاشة. لا يزال الهاتف يحتوي على مفتاح ذكي، والذي يمكنه تشغيل ثلاثة إجراءات مخصصة بضغطة واحدة أو مزدوجة أو طويلة.

الكاميرا الرئيسية هي نفسها أيضاً مع مستشعر رئيسي IMX686 بدقة 64 ميجابكسل (لاحظ أنه يفتقر إلى OIS).

ومستشعر IMX363 بدقة 12 ميجابكسل في الوحدة فائقة المدى هو نفسه أيضاً، بالإضافة إلى مستشعر OmniVision بدقة 8 ميجابكسل في الكاميرا المقربة، حيث توفر تكبير 3x (طول بؤري 80 مم) وزوم رقمي يصل إلى 12x.

يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية، وكذلك بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، بالإضافة إلى فيديو HyperSteady.

توفر العدسة المقربة فقط تسجيلًا أساسياً بدقة 1080 بكسل / 30 إطاراً في الثانية، وتكون الكاميرا الثلاثية محمية بزجاج Gorilla Glass 3.

تبلغ سعة البطارية 5,000 مللي أمبير مع HyperCharge بقوة 30 واط لم تتغير أيضاً (مع دعم QC 4.0 و USB-PD).

يستفيد الاتصال اللاسلكي من مجموعة الشرائح الجديدة مع دعم Wi-Fi 6E. بالنسبة للصوت ، هناك aptX Adaptive (كانت السلسلة 7 تمتلكها أيضًا).

يفتقر Flip إلى مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، ولكنه يحتوي على مكبرات صوت استريو مع مكبرات صوت أحادية NXP (TFA9874) وشهادة Hi-Res Audio.

تم ضبط مكبرات الصوت بواسطة Dirac Research، تمامًا مثل تلك الموجودة على هاتف ROG.

يمكن طلب Asus Zenfone 8 Flip مسبقًا في أوروبا وتايوان في وقت لاحق اليوم بدءًا من 800 يورو. يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت على موقع asus.com ، وسيتم الإعلان عن توفرها في مناطق أخرى قريبًا.

يتوفر Asus Zenfone 8 Flip باللون الأسود والفضي الجليدي

يأتي الهاتف مع شاحن بقوة 30 وات في العلبة، وكذلك الهاتف السابق. كما يحصل هذا أيضاً على حقيبة Active Case، وهي حافظة واقية يمكنها قفل آلية الانقلاب في مكانها لمنعها من الفتح عندما يواجه الهاتف اهتزازًا شديدًا.

مقالات قد تعجبك

إنتل قدمت معالجات جديدة من الجيل الحادي عشر للحواسيب المحمولة المتقدمة
يوتيوب ستدفع 100 مليون دولار للمبدعين من أجل جذبهم لخدمتها المنافسة لتيك توك
إنستغرام تتيح للمستخدمين إضافة “ضمائر شخصية” إلى ملفاتهم الشخصية
ما هو نظام التشغيل ؟
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...