تقنية USB-C ستصبح قريباً قادرة على الشحن بقوة 240 واط

أيّ أكثر من ضعف الحد الحالي

204

بالفعل تعتبر تقنية USB-C رائعة، فهي قادرة على تشغيل كل شيء من سماعات الأذن إلى الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ولكنها على الرغم من انتشارها المتزايد في كل مكان ، هناك حدود لفائدتها. حيث تم تقييد توصيل طاقة USB-C بـ 100 واط في السابق، حيث لا تزال بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة القوية مضطرة لاستخدام موصلات الطاقة التقليدية التي يمكنها التعامل مع طاقة كهربائية أعلى.

وقد يصبح هذا الأمر الآن من الماضي، حيث كشفت مراجعة موقع Android Central لمواصفات كابل USB-C أنها قد تسمح بنقل ما يصل إلى 240 واط من الطاقة.

والذي يعتبر كافٍ لمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فيحتاج جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة المعيار القديم إلى شحن باستطاعة 96 واط ، ويأتي الكمبيوتر المحمول طراز Blade مقاس 17 بوصة من Razer المزود بجهاز Nvidia RTX 3080 مزودًا بشاحن بقوة 230 واط.

ومعظم شواحن الدراجات الإلكترونية المتطورة تأتي باستطاعة 240 واط أيضاً.

وكشفت مراجعة موقع Android Central أيضاً أنه سيكون هناك قريباً كبلات USB-C جديدة في الأسواق تحمل علامة “Extended Power Range” ، لتحل محل “Standard Power Range” القديم.

والتي ستكون أكثر أماناً وبقدرة أكبر على الشحن ، لذلك قد ترغب في التفكير مرتين قبل شراء كبل USB-C عالي الطاقة جديد حتى تظهر كبلات EPR الجديدة في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل عام 2022.

يعتبر هذا الخبر سار لأولئك الذين كانوا يحلمون بالقدرة على استخدام شاحن واحد لجميع أنواع الأجهزة، كالحواسيب المحمولة والهواتف الذكية. وربما بحلول عام 2030 سنتمكن من شحن سياراتنا الكهربائية باستخدام USB-C أيضاً.

مقالات قد تعجبك

إنستغرام تعمل على إرسال رمز التحقق للمصادقة الثنائية عبر واتساب
مراجعة هاتف ريلمي Narzo 30 المتميز بمعالج Helio G95 SoC
مراجعة هاتف بوكو M3 Pro 5G بمعالج Dimensity 700
شركة HP أعلنت عن حاسوبيها المحمولين: Omen 16 و Omen 17
كوالكوم أعلنت عن الجيل الثاني من معالج Snapdragon 7c للحواسيب ضعيفة المواصفات
كيفية جدولة (تعيين تاريخ ووقت معين) إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS على أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept