كوالكوم أعلنت عن الجيل الثاني من معالج Snapdragon 7c للحواسيب ضعيفة المواصفات

أول حاسوب سيعمل بهذا المعالج سيصل هذا الصيف

164

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm عن الجيل الثاني من معالج Snapdragon 7c والمعتمد على نواة ARM، والذي تم تصميمه ليُستخدم في الحواسيب منخفضة التكاليف التي تعمل بنظام ويندوز Windows وأجهزة Chromebook.

ويبدو أن أكبر تغيير في Snapdragon 7c Gen 2 (وهو الاسم الرسمي للمعالج) هو زيادة سرعة المعالج، من 2.4 جيجا هرتز إلى 2.55 جيجا هرتز بحسب تقارير Anandtech.

ومثل الجيل السابق Snapdragon 7c، فإن المعالج الجديد يوفر اتصال LTE مدمج حتى تتمكن من الاتصال بالشبكات الخلوية، كما وتعد شركة Qualcomm بأنها ستدعم “عمر بطارية متعدد الأيام”.

قالت شركة كوالكوم في بيان صحفي إن أول جهاز سيعمل بهذا المعالج سيصل “هذا الصيف”، وقد وعدت لينوفو بالفعل بإطلاق أجهزة جديدة باستخدام الجيل الثاني من الجيل السابع “في وقت لاحق من هذا العام”.

المزيد من صانعي الرقائق يصنعون بشكل متزايد رقائق تعتمد على ARM، والتي تعد بأداء أفضل وكفاءة في استهلاك الطاقة.

تم استخدام Snapdragon 7c فقط في عدد قليل من أجهزة Chromebook، لذلك سيتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان هذا المعالج الجديد سيتم استخدامه من قبل المزيد من صانعي الأجهزة.

وتتنافس كوالكوم Qualcomm أيضاً مع شريحة M1 من آبل Apple، والمضمنة في MacBook Air و MacBook Pro و Mac Mini و iMac و iPad Pro.

وهذه الأجهزة كلها أغلى من الأجهزة التي يستهدفها معالج Snapdragon 7c Gen 2، ومع ذلك فمن الممكن أن تجلب شريحة Qualcomm الجديدة بعض مزايا المعالجات القائمة على Arm إلى الأجهزة منخفضة التكلفة (وغير التابعة لشركة Apple) .

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Honor Play 5 المتميز بشحن سريع باستطاعة 66 واط
إنستغرام تعمل على إرسال رمز التحقق للمصادقة الثنائية عبر واتساب
مراجعة ساعة Realme Watch 2 Pro رخيصة السعر نسبياً
ما الفرق بين وضع التصفح المتخفي والشبكة الظاهرية الخاصة VPN (أو البروكسي)؟
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept