كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح

خطوات الفحص للوصول إلى حل المشكلة

إن وجود مشكلة في شحن جهاز آيفون iPhone وآيباد iPad بشكل صحيح أمر محبط إلى حد ما. قبل أن تفقد الأمل، قم بإلقاء نظرة على بعض الأسباب الشائعة لمشكلات الشحن، وقم بحل مشكلتك دون إرسال هاتفك إلى الصيانة.

هناك مجموعة متنوعة من المشكلات التي يمكن أن تسبب مشاكل عند شحن جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad، بدءاً من المشكلات التي يمكن حلها بسهولة إلى المشاكل التي تتطلب خدمات آبل Apple.

لحسن الحظ، من خلال تجربتنا، تكون المشكلة في أغلب الأحيان أقرب إلى الحل السهل. إليك أول الأشياء التي يجب أن تجربها لحل مشكلة الشحن.

تنظيف منفذ Lightning (الشحن) في آيفون وآيباد:

نحن نحب حقاً تصميم منفذ Lightning: لا توجد طريقة خاطئة لوضع الكابل، ومن الصعب جداً إتلاف المنفذ نفسه، وسلك الكابل مقاوم جداً للتلف.

ومع ذلك، فإن تصميم منفذ Lightning يجعله حقاً مكاناً لتراكم الوبر والفتات، خاصة إذا كنت تحمل هاتفك في جيبك كل يوم.

في النهاية، يمكن أن تتراكم كمية من الأوساخ في المنفذ بحيث أنه عند إدخال الكابل ستفشل في رؤية الهاتف يتحول إلى وضع الشحن.

بعد فصله وتوصيله بعد عدة مرات أخرى، قد تلاحظ أنه يبدأ في الشحن، ولكن كلما نجحت في إعادة الهاتف يشحن فإنك تقوم بتعبئة هذا الوبر والفتات بإحكام من جهة أخرى (إذا كان الفتات هو مشكلتك فعلاً).

في نهاية المطاف، لن تعمل هذه الطريقة، لأنك ستصل إلى الحد الذي يجعل الأوساخ المتراكمة تقف عائقاً أمام توصيل الكهرباء.

كيف يجب عليك تنظيف منفذ Lightning؟ يمكنك شراء فرشاة تنظيف متخصصة مضادة للكهرباء الساكنة مثل فرشاة OXO. إنها أداة رائعة لإزالة الفتات والأوساخ من منفذ Lightning المتسخ ولا تختلف كثيراً عن فرش التنظيف المضادة للكهرباء الساكنة التي يستخدمونها في متجر آبل Apple لأداء نفس المهمة.

لكن بصراحة، حصلنا على نفس النتيجة باستخدام عود أسنان خشبي. انظر إلى الصورة أعلاه كدليل على ما قمنا به في عملية التنظيف.

المسواك القديم البسيط هو أداة مثالية تماماً: فهو ليس موصلًا للكهرباء، مناسب تماماً لإدخاله في المنفذ، وله رأس مدبب يساعد في استخلاص الأوساخ.

في الواقع، يمكنك حتى ترطيب عود الأسنان قليلاً بقطرة من الكحول ومسحه برفق فوق الجزء العلوي والسفلي من المنفذ: سيخرج لوناً رمادياً داكناً، هذا اللون الرمادي هو الأوساخ.

التحقق من شاحن آيفون وآيباد:

إذا كان منفذ Lightning نظيفاً للغاية (أو فشلت عملية تنظيفه في حل مشكلة الشحن)، فإنه يجب التحقق من الشاحن نفسه.

لا يتم إنشاء جميع الشواحن بنفس الجودة، كما أن أجهزة آيفون iPhone الأحدث (وأجهزة آيباد iPad) انتقائية بشأن الشواحن وصرف الطاقة.

أفضل رهان هو محاولة شحن جهازك بشاحن آبل Apple الرسمي المرفق به. ثاني أفضل رهان هو محاولة الشحن بشاحن عالي الجودة يلبي أو يفوق جودة ومواصفات شاحن آبل Apple.

لا تكلف نفسك عناء إجراء الاختبار باستخدام شاحن USB ضعيف لهاتف كنت تملكه قبل 10 سنوات، فهناك احتمال كبير أن يكون ذو طاقة أقل بكثير من الطاقة اللازمة لمهمة شحن هاتف حديث.

فحص كابل Lightning آيفون وآيباد:

إذا بدا أن الشاحن قد توقف عن العمل ولكنك ما زلت تواجه مشكلات، فقد تكمن مشكلتك في الكابل نفسه.

بعد المئات من عمليات الشحن والفصل، حتى أفضل الكابلات تبدأ في الاهتراء. علاوة على ذلك، يجب اعتماد كابلات Lightning من قبل شركة آبل Apple.

تأكد من أن الكابل سليم وأن طرف منفذ Lightning على وجه الخصوص، خالٍ من المشاكل.

الرقاقة الصغيرة التي تخبر جهاز آيفون iPhone أن الكبل هو منتج شرعي معتمد من آبل Apple موجودة في نهاية منفذ Lightning وأي إجهاد أو تلف في هذه النهاية يمكن أن يعطّل تشغيله.

هل تحتاج إلى كابل جديد؟ لا تقلق، فهناك الكثير من الكابلات المعتمدة الرخيصة، بما في ذلك كابلات تبلغ قيمتها حوالي 8 دولار من Amazon Basics.

اتصل بشركة آبل للحصول على خيارات الدعم:

إذا كان المنفذ نظيفاً الآن، وكان الشاحن لا يشحن هاتفك (لكن يمكنه شحن الأجهزة الأخرى)، ويمكن للكابل شحن أجهزة أخرى ذات منفذ Lightning بشكل جيد، فهناك احتمال كبير جداً لوجود مشكلة في جهاز آيفون iPhone.

على الرغم من أن الهيكل المعدني لجهاز آيفون iPhone وتصميم منفذ Lightning يقلل من احتمال التلف (مقارنة بهاتف بلاستيكي مرفق بمنفذ أرخص)، إلا أنه من الممكن أن يعطب.

من المحتمل وجود بعض المشكلات الداخلية في جهاز آيفون iPhone، مثل تلف نقاط الاتصال الصغيرة بين نقاط التوصيل الموجودة في المنفذ واللوحة الإلكترونية في الهاتف، وإن الحل الأفضل هو الاتصال بشركة آبل Apple لاستبدال هاتفك أو إصلاحه بواسطة مزود خدمة معتمد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب الرومات الرسمية على اجهزة سامسونج
تعرف على الإنترنت السطحي والإنترنت العميق Deep Web والإنترنت المظلم Dark Web
حل مشكلة الذاكرة الممتلئة لأجهزة أندرويد القديمة بنقل التطبيقات بشكل صحيح
هل يجب ترك الحاسوب المحمول موصولاً بالكهرباء طوال الوقت ؟
كيفية التعديل على ملف PDF نصي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...