جوجل تعلن عن عدة ميزات جديدة قادمة إلى نظام أندرويد

تعرف على هذه الميزات

أعلنت جوجل Google عن سبع ميزات جديدة لنظام أندرويد Android قالت إنها ستساعد في تحسين إمكانية الوصول، وستجعل اختصارات المساعد أكثر فائدة. وإليكم هذه الميزات الجديدة:

تشفير الرسائل من طرف إلى طرف

أعلنت Google أن محادثات المراسلة RCS المرسلة من خلال تطبيق الرسائل ستصبح الآن مشفرة من طرف إلى طرف، حيث تم طرح الميزة في الإصدار التجريبي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

والآن ستصبح الميزة متاحة لجميع الهواتف التي تدعم نظام المراسلة الجديد RCS، وسيظهر عندما يتم تشفير رسالة ما على زر الإرسال رمز قفل.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنه ووفقاً لجوجل Google، فإن الميزة ستكون متاحة فقط للمحادثات الفردية، لذلك لن تحصل الدردشات الجماعية على الميزة في الوقت الحالي.

تنبيهات ANDROID بشأن الزلازل تأتي إلى المزيد من البلدان

قالت جوجل إن نظام الكشف عن الزلازل والإنذار عبر الهاتف سيصل إلى كل من تركيا والفلبين وكازاخستان وجمهورية قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان.

وتم إطلاق النظام الذي يستخدم هواتف Android لإنشاء شبكة للكشف عن الزلازل تحذر الأشخاص إذا كانوا في منطقة يحتمل أن تتأثر في كاليفورنيا ومن ثم تم توفيره في اليونان ونيوزيلندا في أبريل/نيسان الماضي.

تقول Google إنها تأمل في جلب الميزة إلى المزيد من المناطق خلال العام المقبل، لكنها تركز أولاً على إتاحتها للبلدان المعرضة بشدة لخطر الزلازل.

الرسائل المميزة بنجمة

إذا تلقيت رسالة نصية تحتوي على معلومات مهمة وتريد أن تتمكن من العثور عليها بسرعة، فستتمكن من “تمييزها بنجمة”، مما سيضعها في الفئة المميزة بنجمة حتى لا تضطر إلى التمرير مرة أخرى خلال المحادثة للعثور عليه.

قالت جوجل Google إن الميزة سيتم طرحها في تطبيق الرسائل “خلال الأسابيع المقبلة”.

توصيات Emoji Kitchen

ستقترح Gboard ملصقات تم إنشاؤها من خلال Emoji Kitchen، وهي أداة جوجل Google التي تتيح للمستخدمين إنشاء مزيج من اثنين من الرموز التعبيرية المختلفة، حيث ستظهر الاقتراحات في قائمة الرموز التعبيرية لمن يكتبون رسالة بالإنجليزية أو الإسبانية أو البرتغالية.

اختصارات مساعد جوجل تحصل على ترقية

تتيح اختصارات Google Assistant الجديدة للمستخدمين الانتقال إلى جزء معين من التطبيق وتنفيذ مهمة معينة، فمثلاً يمكن قول “مرحبًا Google، دفع فاتورتي المالية” للانتقال مباشرةً إلى التطبيق وإكمال المهمة، أو “مرحباً جوجل، تحقق من أميالي على Strava “لرؤية تقدمك الأسبوعي بسرعة على شاشة القفل.

لمعرفة جميع الاختصارات يمكن قول “Hey Google, shortcuts”.

ميزة اكتشاف التحديق في Voice Access

أصبح تطبيق Google Voice Access، الذي يسمح للأشخاص بالتنقل السريع والفعال عبر الهاتف والتطبيقات، والذي تم تصميمه للأشخاص ذوي المشاكل الحركية.

الآن حصل على ميزة جديدة وهي ميزة اكتشاف التحديق والتي تمنع التطبيق من العمل وتنفيذ الأوامر إلا عند التحديق بالشاشة، بحيث يمكن للشخص التنقل بشكل طبيعي بين محادثة الأصدقاء واستخدام الهاتف.

وسيحصل Voice Access أيضاً على تحسينات عندما يتعلق الأمر بإدخال كلمات المرور، حيث سيتمكن المستخدمون من نطق كلمات مثل “علامة الدولار”، وستتم ترجمتها إلى الرمز بدلاً من كتابتها حرفياً.

يحصل ANDROID AUTO على المزيد من التخصيص والراحة

يمكن الآن تخصيص المزيد من تجربة Android Auto لتسهيل الاستخدام، مثل تخصيص شاشة المشغل مباشرة من هاتفك وتعيين الوضع المظلم يدوياً.

كما أن أصبح من السهل أيضاً تصفح المحتوى باستخدام علامات تبويب جديدة في تطبيقات الوسائط، وخيار “الرجوع إلى الأعلى” وزر ترتيب أبجدي (A to Z) في شريط التمرير.

كما تم إضافة تجارب تطبيقات جديدة للمساعدة في تحسين القيادة، حيث تتوفر الآن تطبيقات شحن السيارات الكهربائية وركنها وتنقلها للاستخدام في Android Auto.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين تجربة المراسلة، بحيث يمكن الوصول إلى تطبيقات المراسلة المفضلة من شاشة المشغل، كما يمكن بسهولة قراءة الرسائل الجديدة وإرسالها مباشرةً من تطبيقات مثل WhatsApp أو الرسائل.

مقالات قد تعجبك

شركة Razer تطلق حاسوب الألعاب Razer Blade 14 والمتميز بمعالج من AMD
مراجعة سماعات Beats Studio Buds والمتميزة بإلغاء الضوضاء النشط
مايكروسوفت تعلن عن إنهاء دعمها لنظام التشغيل ويندوز 10 في عام 2025
كيفية إخفاء أو إظهار عدد الإعجابات على الصور ومقاطع الفيديو في إنستغرام
عدة أمور يجب ألا تشاركها مطلقاً على فيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي
كيفية إضافة البيانات الوصفية (معلومات) إلى صورة في فوتوشوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...