تطبيق يوتيوب على هواتف آيفون وأجهزة آيباد يحصل على ميزة PiP

والتي تتيح المشاهدة أثناء القيام بنشاطات أخرى

713

أعلنت يوتيوب YouTube عن تقديم ميزة طال انتظارها لتطبيقها على هواتف الآيفون iPhone وأجهزة الآيباد iPad وهي ميزة صورة داخل صورة (PiP).

حيث سيحصل تطبيق يوتيوب YouTube على نظام التشغيل iOS على دعم صورة داخل صورة، مما يسمح لجميع المستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو أثناء القيام بأشياء أخرى على أجهزة iPhone و iPad.

وأخبر متحدث باسم يوتيوب أن الميزة يتم طرحها حالياً لمشتركي الإصدار المدفوع Premium في الولايات المتحدة، على أن يتم إطلاقها لجميع مستخدمي iOS (بما في ذلك المستخدمين المجانيين) قريباً.

وكانت شركة آبل قد أضافت دعماً لميزة فيديو صورة داخل صورة لأجهزة آيباد iPad التي تعمل بنظام iOS 9، وهواتف آيفون iPhone التي تعمل بنظام iOS 14.

ومنذ ذلك الحين أصبح دعم YouTube لهذه الميزة على أجهزة iPhone و iPad متقطعاً، حيث تعمل مع أجهزة آيباد iPad عند استخدام متصفح Safari؛ ولم يتمكن مستخدمو iPhone من الوصول إلى الميزة بشكل نظامي.

ولم يقدم موقع يوتيوب YouTube جدولاً زمنياً لموعد وصول الميزة للمستخدمين المجانيين.

وقال متحدث باسم YouTube لـ Engadget: “تتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو YouTube في مشغل صغير بينما يتصفحون في نفس الوقت خارج تطبيق YouTube على أجهزتهم المحمولة.”

وتدعم العديد من تطبيقات بث الفيديو هذه الميزة بالفعل، بما في ذلك نتفليكس Netflix وتويتش Twitch و Amazon Prime Video و +Disney.

يُذكر أن هذه الميزة PiP مدعومة على أجهزة أندرويد Android منذ عام 2018.

مقالات قد تعجبك

تحميل مجموعة خلفيات ويندوز 11 الافتراضية وبدقة عالية
ميزة البث الصوتي (البودكاست) تبدأ بالوصول إلى فيس بوك بدءاً من الأسبوع المقبل
ميزة Reels في إنستغرام أصبحت تحوي على إعلانات
كيفية حذف وإلغاء مزامنة جهات الاتصال الشخصية في إنستغرام
كيفية إنشاء مخطط خريطة جغرافية في إكسل
كيفية إيقاف إشعارات مواقع الويب في متصفح كروم على أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept