أفضل سبع مواقع لتنزيل الخطوط المجانية

العديد من الخطوط المجانية تناسب كل الاحتياجات

47

يمكن للخط الجيد أن يحدث فرقاً في المشروع، لذلك لا يجب أن تقتصر على تلك المثبتة مسبقاً على جهازك. هناك الكثير من الخطوط المجانية على الإنترنت التي يمكنك استخدامها، وهذه المواقع هي أفضل مواقع التجميع.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في مواقع الخطوط؟

هذه المواقع لها غرض بسيط، ومع عدد المواقع الموجودة في الوقت الحاضر، لا يوجد سبب لعدم انتقاء واستخدام الأفضل. إذن، إليك ما توفره أفضل برامج تجميع الخطوط، وما تحتاج إلى معرفته حول تنزيل الخطوط المجانية بشكل عام.

  • اختيار الخطوط: ستندهش من عدد مواقع الخطوط المجانية المتاحة وعدد الخطوط المختلفة التي تقدمها. لقد تخلصنا من المواقع السيئة ووجدنا لك أفضل المواقع، والتي تقدم جميعها مئات، إن لم يكن الآلاف، من الخطوط المجانية.
    لقد اخترنا هذه المواقع لمكتباتها الواسعة والمتنوعة، لذا لا ينبغي أن يكون العثور على شيء ما يعجبك مشكلة في أي منها.
  • التنظيم: لا فائدة تذكر من توفر عدد كبير من الخطوط إذا لم يكن بإمكانك فرزها بسهولة. تعد القدرة على البحث عن الخطوط بالاسم أو التراخيص أو الأنماط ميزة مهمة للغاية في مكتبات الخطوط.
    بالطبع، إذا كنت لا تعرف ما تريده حتى الآن وتريد فقط تصفح جميع الخطوط لدى الموقع، فهذا لا يهم كثيراً. في هذه الحالة، يكون موقع الويب الذي يحتوي على واجهة مستخدم نظيفة تميز الخطوط بوضوح أكثر أهمية.
  • الترخيص: هناك نوعان رئيسيان من تراخيص الخطوط التي يجب أن تفكر بشأنهما: الشخصية والتجارية. يختلف الأمر في بعض الأحيان، ولكن بشكل عام لا يسمح لك الترخيص الشخصي باستخدام الخط في المشاريع التي تجني الأموال أو سيشاهدها الكثير من الأشخاص، بينما يسمح لك الترخيص التجاري بذلك.
    قد يكون الخط مجانياً للاستخدام الشخصي، ولكن ليس تجارياً، وهو شيء ستحتاج إلى البحث عنه. تقدم جميع المواقع هنا كلاً من الخطوط التجارية المجانية وبعض الخيارات المدفوعة، لذلك تحقق دائماً من التراخيص المجانية قبل استخدامها.
    قد يكون لدى بعض مؤلفي الخطوط أيضاً قواعد خاصة لكيفية استخدام خطوطهم المدرجة في صفحة التنزيل، والتي يجب احترامها.

الموقع الأكثر سهولة: Google Fonts:

بينما يحتوي موقع Google Fonts على واحدة من المكتبات الأصغر هنا، فإن التصميم النظيف والتنظيم الممتاز يجعلانه موقعاً يستحق الزيارة.

يتم عرض الخطوط بوضوح (يمكنك أيضاً ضبط ما يعرضه النص النموذجي وحجم النص)، ويمكنك الفرز بينها حسب الأسلوب واللغة، وكل خط على الموقع مجاني للاستخدام الشخصي والتجاري.

كما تتوقع من جوجل Google، فإن الخطوط سريعة وسهلة الاستخدام ، ولأن لديك حساب جوجل Google على الأرجح، فمن السهل الوصول إليها.

مكتبة متنوعة: FontBundles:

يبيع موقع FontBundles حزم الخطوط، ولكنه يوفر أيضاً كتالوجاً للخطوط المجانية للاستخدام التجاري. تم ترخيص هذه الخطوط المتميزة مباشرة من الفنانين ليتم تقديمها مجاناً مما يجعل من السهل تجريب الخطوط الفنية المصممة بشكل احترافي بميزانية محدودة.

من الخط الجميل المكتوب بخط اليد إلى الكتابة على الجدران، يتم تنظيمها جميعاً في فئات مختلفة لراحة التصفح.

موقع Behance:

على عكس بقية المواقع هنا، فإن موقع Behance هو عبارة عن نظام أساسي للوسائط الاجتماعية (مملوك من قبل شركة أدوبي Adobe) حيث يمكن للمستخدمين تحميل وبيع المشاريع الإبداعية مثل الخطوط.

يتم تحميل جميع الخطوط هنا من قبل الفنانين، لذلك لن يكون كل شيء مجانياً للاستخدام التجاري، ولكن لا تزال هناك مجموعة متنوعة من الخطوط المتوفرة.

للأسف، تقتصر أدوات البحث على البحث بالاسم ولا يوجد قسم مخصص على الموقع للخطوط المجانية.

ومع ذلك، من خلال البحث عن الخطوط المجانية أو Free fonts ثم تطبيق إحدى الإضافات العديدة للبحث (مثل Vintage و sans serif و script)، يمكنك تضييق نطاق البحث للعثور على ما تريد.

بالرغم من ذلك، هناك تحذير عام واحد حول Behance: نظراً لأن هذا يمثل نظاماً أساسياً للشبكات الاجتماعية أكثر من كونه مجمع خطوط مخصصاً، فلا يمكنك تنزيل الخطوط من خلال الموقع.

بدلاً من ذلك، يقوم مؤلفو الخطوط بوضع روابط لمصادر التنزيل الخارجية على مواقع الويب الخاصة بهم. في حين أن معظمها سيكون جيداً، إلا أن هذا لا يزال يقدم المخاطر القياسية عندما يتعلق الأمر بتنزيل الملفات من الإنترنت.

نوصي بالالتزام بالخطوط ذات عدد مرات المشاهدة العالية والإعجابات من أجل أمان أكثر.

موقع مجموعة ضخمة من الخطوط: DaFont:

إذا سبق لك زيارة موقع خطوط من قبل، فمن المحتمل أنه كان DaFont. بينما يبدو تصميم موقع الويب قديماً، إلا أنه يحتوي على آلاف الخطوط التي لا تزال منظمة بدقة في فئات مختلفة بناءً على الأسلوب.

في الواقع، هذا هو السبب الرئيسي لاستخدام DaFont: على الرغم من ضعف واجهة المستخدم، إلا أنه يحتوي على واحدة من أكبر مكتبات الخطوط الموجودة.

ليس كل خط في DaFont مجانياً للاستخدام التجاري، ولكن هناك دلالات واضحة في صفحة كل خط توضح بالتفصيل التراخيص المجانية بالضبط. هذا يجعل الموقع سهل الاستخدام.

أفضل أدوات البحث: FontSpace:

يجعل FontSpace من السهل للغاية العثور على الخطوط الدقيقة التي تريدها بفضل مجموعة متنوعة من أدوات البحث المفيدة.

هناك فئات متعمقة ومجموعات منسقة من الخطوط للتصفح، ويمكنك حتى تصفية الخطوط غير المجانية للاستخدام التجاري بضغطة زر.

بينما تكون مكتبة FontSpace صغيرة بعض الشيء، إلا أنها تحتوي على بعض من أقوى أدوات التصفح لأي موقع في هذه القائمة. إذا كانت لديك صورة واضحة في رأسك عن نوع الخط الذي تريده، فإن FontSpace يجعل البحث عنه سريعاً وسهلاً.

الأفضل للتصفح: Pixel Surplus:

ما يفتقر إليه Pixel Surplus في خيارات البحث يعوضها من خلال الكتالوج الشامل. هناك الكثير من الخطوط عالية الجودة على هذا الموقع، والعديد منها مجاني للاستخدام التجاري.

يسهل التنقل في موقع الويب وهناك الكثير من الخطوط الرائعة التي يمكن العثور عليها هنا.

الجانب السلبي الوحيد هو النقص في أدوات التنظيم والتصفح؛ ومع ذلك مع ميزة الجودة هنا، ما زلنا نعتقد أن الأمر يستحق البحث فيه.

تسهل الصور المصغرة الكبيرة والمميزة التمييز بين الخطوط، وتوضح صفحة تنزيل كل خط ما إذا كان مجانياً للاستخدام التجاري أم لا. عندما يتعلق الأمر بالتصفح بلا هدف، فإن Pixel Surplus هو الأفضل.

بناء الخط الذي تريده: FontStruct:

بينما يسمح لك FontStruct باستعراض وتنزيل الخطوط من مستخدمين آخرين (بعضها مجاني للاستخدام التجاري، والبعض الآخر لا يسمح بذلك، لذا تحقق من التراخيص)، فإن الميزة المثيرة هي أداة إنشاء الخطوط.

هذه أداة يمكنك استخدامها في متصفحك لتصميم الخطوط الخاصة بك. الأدوات محدودة مقارنة ببرنامج تصميم مخصص، ولكن لا يزال هناك ما يكفي هنا لعمل بعض الأشياء الرائعة.

إذا كان لديك الخط المثالي في رأسك ولكن لا يمكنك العثور عليه في أي مكان، فإن FontStruct يمنحك القدرة على صنعه بنفسك.

بمجرد اكتمال الخط الذي تصمّمه، يمكنك تحميله إلى المعرض ليستخدمه الآخرون إذا كنت تريد ذلك. هذا أيضاً هو المكان الذي ستتمكن فيه من تصفح إبداعات الآخرين، ويتم تنظيم الخطوط بوضوح حسب الأسلوب والشعبية.

سواء كنت ترغب في إنشاء الخطوط الخاصة أم لا، فإن موقع FontStruct مثير للاهتمام في هذا السوق المزدحم، وبالتأكيد يستحق إلقاء نظرة عليه.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إيقاف إشعارات مواقع الويب في متصفح كروم على أندرويد
كيفية إنشاء مخطط خريطة جغرافية في إكسل
كيفية حذف وإلغاء مزامنة جهات الاتصال الشخصية في إنستغرام
كيفية استعادة مربعات حوار التحذير في فوتوشوب
كيفية إيقاف وإعادة تشغيل ساعة آبل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept