واتساب تبدأ باختبار تشفير النسخة الاحتياطية السحابية من الدردشات لمستخدمي أندرويد

ستصل الميزة للجميع قريباً

كما هو معروف فإن واتساب WhatsApp تستخدم نمط تشفير للدردشات من طرف إلى طرف، مما يعني أنه من الصعب جداً اختراق وقراءة الرسائل من أحد باستثناء المرسل والمستقبل.

ومع ذلك وفي حال وجود نسخة احتياطية مخزنة بشكل سحابي، فيمكن للسلطات استخدام أمر تفتيش لإجبار جوجل درايف Google Drive بالنسبة لمستخدمي أندرويد أو آي كلاود iCloud لمستخدمي آيفون على تسليم البيانات.

وكان موقع WABetaInfo قد أفاد سابقاً أن واتساب WhatsApp تعمل على تشفير النسخ الاحتياطية السحابية بشكل مستقل.

ليعود الموقع ذاته ويؤكد يوم أمس أن هذا التشفير أصبح مُمكّناً في آخر تحديث تجريبي على أندرويد Android ذي الرقم (2.21.15.5).

وسيتم الاحتفاظ بكل من سجل الدردشة والوسائط سحابياً بشكل آمن، مع تحذير المستخدم بأنه في حال نسيان أو فقدان رمز المرور/ مفتاح الاسترداد المكون من 64 رقماً، فسيتم قفل النسخة الاحتياطية نهائياً، وحتى واتساب WhatsApp لن تستطيع مساعدة المستخدم.

في حال وافق المستخدم على أن يكون بمفرده في هذا الصدد، فكل ما عليه فعله هو الانضمام إلى مجموعة الاختبار التجريبي أو الانتظار حتى يكون هذا الخيار متاحاً للجميع.

ضمن نفس السياق تختبر الخدمة المملوكة لفيس بوك Facebook أيضاً إصداراً من البرنامج يعمل عبر أجهزة متعددة، مع الحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف وذلك دون الجاجة إلى الهاتف.

مقالات قد تعجبك

شاومي تتجاوز آبل في مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني من هذا العام
شركة Valve تعلن عن جهاز الألعاب الجديد Steam Deck يعمل بنظام SteamOS
فيس بوك تُروج لشبكتها الأساسية من خلال تطبيق مملوك لها هو الإنستغرام
كيفية تغيير حجم عدة صور دفعة واحدة في ويندوز 10
كيفية تعيين خلفيات مختلفة ساطعة ومظلمة في واتساب
هل معالج الرسوميات GPU المدمج جيد على جهاز الكمبيوتر؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...