كيفية استنساخ التطبيقات على أندرويد، وما الفائدة منه؟

استنساخ وتخصيص التطبيقات المنسوخة بسهولة

396

من المحتمل أنك تستخدم الكثير من التطبيقات، ولكن في بعض الأحيان لا تكفي نسخة واحدة من التطبيق. إذا كان لديك هاتف أندرويد Android، فيمكنك استنساخ -أو تكرار- التطبيقات. هناك عدة أسباب وراء رغبتك في القيام بذلك.

ما الفائدة من استنساخ تطبيق على هواتف أندرويد؟

السبب الأكثر شيوعاً لنسخ تطبيقات أندرويد Android أو تكرارها هو استخدام حسابات متعددة.

في هذه الأيام، تدعم المزيد من التطبيقات تسجيل الدخول بحسابات متعددة، ولكن لا يزال هناك الكثير من المعوقات. سناب شات Snapchat وواتساب WhatsApp هما مثالان شائعان.

عند استنساخ أحد التطبيقات، فإنك تنشئ نسخة متطابقة يمكن استخدامها بشكل مستقل. هذا يعني أنه يمكنك تسجيل الدخول بحساب واحد على إصدار واحد وحساب مختلف في إصدار آخر.

حتى إذا كان التطبيق يدعم حسابات متعددة، فقد تجد أنه من الأسهل التبديل بينها بهذه الطريقة.

يمكنك أيضاً استنساخ أحد التطبيقات لإنشاء إصدار منفصل للتطبيق لطفل أو لأي شخص آخر يستخدم جهاز أندرويد Android. يتيح لك تطبيق الاستنساخ الذي سنستخدمه أيضاً تغيير اسم التطبيق وأيقونته إذا كنت مهتماً بذلك.

كيفية تكرار(استنساخ) تطبيقات أندرويد:

سنستخدم تطبيق أندرويد Android يسمى App Cloner لإنجاز ذلك. التطبيق غير متوفر في متجر جوجل بلاي Google Play Store، ولكن يمكن تنزيله بسهولة من موقع المطور على الويب وتثبيته على جهازك.

بمجرد التثبيت، افتح App Cloner وحدد التطبيق الذي ترغب في تكراره.

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتمييز التطبيق المستنسخ عن التطبيق الأصلي. أولاً، امنح التطبيق اسماً مختلفاً عن طريق الضغط أولاً على الاسم.

ثم كتابة الاسم الذي تريد.

بعد ذلك، يمكنك تعديل مظهر الأيقونة، إما عن طريق تغيير اللون أو تدوير الأيقونة. يحتوي App Cloner على مجموعة من الخيارات الأخرى التي يجب عليك استكشافها، ولكن لأغراض هذا الدليل، سنتوقف هنا.

خيارات تغيير لون الأيقونة.

خيارات تدوير الأيقونة.

بعد إجراء التخصيصات، انقر على رمز النسخ في الأعلى على اليسار.

اعتماداً على التطبيق الذي تستنسخه، قد ترى رسالة حول مشكلات الوظائف. لن تعمل جميع التطبيقات بشكل صحيح بعد استنساخها. انقر على حسناً.

أثناء استنساخ التطبيق، قد ترى أيضاً المزيد من التحذيرات. دع عملية الاستنساخ تنتهي.

بمجرد الانتهاء من الاستنساخ، يمكنك الضغط على نصب التطبيق. قد تحتاج أيضاً إلى منح App Cloner إذناً لتحميل التطبيقات جانباً أولاً.

سيظهر مثبت أندرويد Android APK مع اسم التطبيق الجديد والرمز الذي أنشأته. اضغط على تثبيت للإنهاء.

يمكنك الآن فتح التطبيق المستنسخ حديثاً و(نأمل) استخدامه كالمعتاد. مرة أخرى، ضع في اعتبارك أن هذا لن يعمل جيداً مع كل تطبيق.

هذا كل شيء! قد لا يكون لديك الكثير من الاستخدامات لهذه الوظيفة، ولكن بالنسبة لتلك الحالات القليلة، قد يؤدي مجرد وجود نسختين من نفس التطبيق إلى زيادة إنتاجيتك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية معرفة إن كان تطبيق يستخدم الكاميرا والميكروفون في أندرويد خفية
كيفية حساب مجموع المربعات لعدد من الخلايا في إكسل
كيفية التحقق فيما إذا تم التلاعب بالصورة أو تعديلها
كيفية حساب مجموع المربعات لعدد من الخلايا في إكسل
كيفية التحقق فيما إذا تم التلاعب بالصورة أو تعديلها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept