مايكروسوفت تُوفّر نظام ويندوز الفرعي لنظام لينكس من خلال تطبيق مستقل

متاح في متجر التطبيقات في ويندوز 11 فقط

82

حوّلت شركة مايكروسوفت Microsoft نظام ويندوز الفرعي للينكس Windows Subsystem for Linux المعروف اختصاراً باسم WSL إلى تطبيق يمكن تنزيله وتثبيته ببساطة من متجر مايكروسوفت على ويندوز Windows 11.

ويتوفّر حالياً إصدار معاينة من التطبيق، مما يسمح لمستخدمي ويندوز Windows 11 بتثبيت Windows Subsystem for Linux دون الحاجة إلى التوجه إلى إضافة / إزالة البرامج وتحديد WSL كمكون اختياري لصندوق الوارد لنظام ويندوز Windows.

كما سيتم الآن خدمة هذا التطبيق المنفصل من خلال المتجر، مما يعني أن مايكروسوفت Microsoft تستطيع تحديث التطبيق بشكل مستقل عن ويندوز Windows.

الأمر الذي سيسمح لمستخدمي WSL بالحصول على آخر تحديثات وميزات WSL بشكل أسرع، ودون الحاجة إلى تعديل إصدار ويندوز Windows.

ولا يحوي إصدار التطبيق هذا على أي تغييرات جديدة حتى الآن، إلا أنه من الممكن أن تظهر التحديثات المستقبلية دون الحاجة إلى انتظار إصدار أو تحديث أكبر من ويندوز Windows.

وقامت مايكروسوفت Microsoft بتمكين تطبيقات Linux GUI على نظام التشغيل Windows 10 للمطورين العام الماضي، وستتوفر ميزات مثل هذه على الفور في متجر Microsoft في المستقبل.

إلّا أنّ تطبيق WSL سيعمل فقط على ويندوز Windows 11.

ستظل Microsoft تدعم الإصدار التقليدي من WSL، إلا أنها تهدف بالنهاية إلى نقل مستخدمي Windows 11 إلى إصدار المتجر في النهاية.

وأوضح كريج لووين، أحد المسؤولين في الشركة: “تتمثل أهدافنا في جعل WSL في متجر مايكروسوفت Microsoft Store أفضل طريقة لتثبيت WSL واستخدامه، حيث ستتمكن من الحصول على آخر التحديثات بشكل أسرع من خلال هذا المسار، وعلى المدى الطويل نود نقل مستخدمي WSL إلى استخدم إصدار المتجر”.

في النهاية يمكن تحميل نسخة تجريبية من تطبيق WSL من هنا.

مقالات قد تعجبك

سامسونج تتعاون مع مخرج مشهور لتصوير أفلام باستخدام كاميرا Galaxy S21 Ultra
تويتر تطلق ميزة “الحظر الناعم” لإزالة أي متابِع من قائمة المتابِعين
آبل تصدر iOS 15.0.2 لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة وتصحيح بعض الأخطاء
كيفية إخفاء التطبيقات على نظام أندرويد
ما هو الاختلاف وما الأفضل بين الدقتين Full HD 1080p و Quad HD 1440p
متى يجب التفكير بشراء آيفون جديد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept