ما هي البيانات والمعلومات التي يعرفها ويخزنها تويتر عنك وكيفية حذفها

معلومات كثيرة يخزنها تويتر عن مستخدميه

235

يجمع تويتر Twitter جميع أنواع البيانات عنك، بدءاً من إنشاء حسابك والأماكن التي زرتها، إلى معلومات التعريف الشخصية مثل الاسم والعمر والجنس.

إليك كيفية معرفة ما يعرفه تويتر Twitter عنك.

ماذا يعرف تويتر عنك؟

يعرف تويتر Twitter كل ما تشاركه معه، ويقوم بجمع وتخزين المعلومات التي توافق عليها للسماح له بجمعها وتخزينها.

يمكن أن تكون هذه المعلومات أي شيء من معلومات حساب تويتر Twitter مثل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وسجل تسجيل الدخول ونشاط حسابك وحتى اهتماماتك.

إذا كنت تريد أن ترى مباشرةً من المصدر ما هي المعلومات التي يمتلكها تويتر عنك، فيمكنك التحقق من صفحة المساعدة الخاصة بتويتر، ولكن إليك نظرة عامة:

  • معلومات الحساب: معلومات الحساب الأساسية، بما في ذلك اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتفاصيل إنشاء الحساب وتاريخ الميلاد والجنس والفئة العمرية وموقع الملف الشخصي.
  • سجل الحساب: تفاصيل سجل تسجيل الدخول وأي مواقع دخلت إلى تويتر Twitter منها.
  • التطبيقات والأجهزة: المتصفحات والأجهزة المحمولة المرتبطة بحسابك والتطبيقات المتصلة به.
  • نشاط الحساب: الأشخاص الذين حظرتهم/كتمتهم.
  • بيانات الاهتمامات والإعلانات: يضع تويتر افتراضات حول اهتماماتك بناءً على معلومات الحساب والجهاز المختلفة. يمكنك رؤية شركاء إعلانات تويتر Twitter الذين أضافوك إلى جماهيرهم المستهدفة.

من الواضح أن أي تغريدات شاركتها على تويتر Twitter أو الرسائل الخاصة التي أرسلتها يتم تخزينها أيضاً. إذا كنت تريد تفاصيل هذه المعلومات، فسيتعين عليك طلب نسخة من أرشيف بياناتك من تويتر Twitter.

كيفية طلب وتنزيل أرشيف البيانات:

يمكنك طلب نسخة من بياناتك من تويتر Twitter. يسمح لك هذا بمراجعة المعلومات التي يعرفها تويتر حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت مرتاحاً للاحتفاظ بها على هذا النحو، أو إذا كنت ترغب في تشديد خصوصيتك على تويتر Twitter، أو إذا كنت فقط تفضل حذف كل شيء.

يمكنك طلب أرشيف البيانات من سطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول. بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، سجّل الدخول إلى حسابك على تويتر Twitter.

بمجرد تسجيل الدخول، اسحب من اليمين على الهاتف المحمول، أو انقر فوق الزر المزيد More على سطح المكتب لإظهار القائمة.

بعد ذلك، انقر أو انقر فوق الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy من القائمة.

من هنا، تختلف الخطوات قليلاً بين سطح المكتب والجوال. على سطح المكتب، ما عليك سوى النقر على تنزيل أرشيف لبياناتك Download an Archive of Your Data.

إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول، فستحتاج إلى النقر على الحساب Account > بياناتك على تويتر Your Twitter Data > تنزيل الأرشيف Download Archive.

من هناك، بغض النظر عما إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول أو سطح المكتب، انقر أو اضغط على زر طلب الأرشيف Request Archive.

سيرسل تويتر Twitter رمز تحقق إلى عنوان بريدك الإلكتروني لتأكيد هويتك. أدخل رمز التحقق وستصلك رسالة تفيد باستلام الطلب.

ستحتاج إلى التحلي بالقليل من الصبر، حيث قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة (أو أحياناً أطول) لمعالجة طلبك. سيُعلمك تويتر Twitter عبر البريد الإلكتروني أو إشعار الدفع (أو كليهما) عندما تكون بياناتك جاهزة للتنزيل.

إدارة البيانات:

إلى حد ما، يمكنك إدارة البيانات التي تتم مشاركتها مع تويتر Twitter أو عليه. من الواضح أن المعلومات التي تشاركها على تويتر Twitter تعتمد على ما تشعر به عند التغريد.

يمكن إدارة المعلومات التي تشاركها مع تويتر Twitter (مرة أخرى، إلى حد ما) في الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy > حسابك Your Account.

يحتوي تويتر Twitter على مجموعة شاملة جداً من الوثائق التي تسلط الضوء على كل ما تحتاج لمعرفته حول خصوصيتك على تويتر Twitter. اقرأها بعناية لتعرف ما هي حقوقك وسياسات تويتر.

إذا كنت قد قررت أنك لست مرتاحاً لكمية معلوماتك الشخصية التي يتم تداولها، فيمكنك حذف حسابك على تويتر Twitter.

عندما تحذف حساب تويتر Twitter، ستتم إزالة جميع معلوماتك على الفور. ومع ذلك، تستغرق إزالة معلوماتك من خوادم تويتر 30 يوماً.

مقالات ذات صلة:

مقالات قد تعجبك:

كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية إخفاء عنوان IP؟ وما فائدة ذلك؟
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept