ما هي المحفظة المشفرة (الرقمية)؟ وما أنواعها؟

فوائدها والخيار الأفضل بالنسبة لك

355

إذا كنت ترغب في امتلاك عملة مشفرة (رقمية)، إما لأنك تتطلع إلى الاستثمار أو لأنك تريد إنفاق الأموال عبر الإنترنت، فستحتاج إلى محفظة مشفرة.

سيسمح لك استخدام واحدة بالحفاظ على تشفيرك آمناً، مع السماح لك بإجراء المعاملات أيضاً.

ما هي المحفظة المشفرة (الرقمية) Crypto Wallet؟

لا تشبه محفظة التشفير محفظتك العادية الواقعية. في الوقت الحالي، ربما يمكنك الوصول إلى محفظتك، وفتحها وإما أن تأخذ نقوداً مادية أو تعيد بعضاً منها، أو على الأقل نوعاً من بطاقات الدفع.

المحفظة لا تحمي أموالك بأي شكل من الأشكال، باستثناء ربما من الطقس أو الضياع في حقيبتك.

المحفظة المشفرة هي شيء مختلف تماماً. المحفظة المشفرة هي هويتك بشكل أو بآخر عندما تشتري Bitcoin أو أي عملة مشفرة أخرى: عنوانها هو كيفية تسجيل عمليات البيع والشراء على blockchain.

لهذا السبب، من الناحية الفنية، لا تحتاج إلى محفظة عند القيام بأي شيء باستخدام العملات المشفرة: يمكنك فقط تركها في البورصة التي اشتريتها، أو كتابة عنوان المحفظة ومفاتيح المرور ونأمل ألا تنسى مكانهم.

من الأفضل أن تكون آمناً على أن تكون آسفاً عند التعامل مع هذه المبالغ المالية، لذا فإن استخدام محفظة برمجية يعد فكرة جيدة.

لحسن الحظ، لديك الكثير من الخيارات. على سبيل المثال، تأتي العديد من بورصات العملات المشفرة مع محافظ مدمجة، مما يعني أنه يمكنك التداول والتخزين من واجهة واحدة (Coinbase هو مثال على ذلك).

ومع ذلك، فإن الكثير من الخيارات لا تفعل أكثر من مجرد توفير واجهة رسومية بسيطة حيث يمكنك رؤية ما لديك والقليل جداً من الأشياء الأخرى.

إذا كنت تفضل الاحتفاظ بصرفك ومحفظتك منفصلين، فقد تكون محافظ مثل Electrum و Mycelium خياراً جيداً لك.

المحافظ الساخنة والمحافظ الباردة:

كل ما سبق أمثلة على محافظ برمجية، والمعروفة أيضاً باسم المحافظ الساخنة أو التخزين الساخن.

يعني التخزين الساخن أن المحفظة متصلة بالإنترنت ويمكنك استخدامها للدفع مباشرة مقابل الأشياء، بالإضافة إلى الحصول على عملات رقمية جديدة في الوقت الفعلي.

على الجانب الآخر من التخزين الساخن، لدينا التخزين البارد. هذا يعني أن المحفظة غير متصلة بالإنترنت وكل ما تفعله حقاً هو تخزين مفاتيحك وهذا كل شيء.

في جميع الحالات تقرياً، يعني هذا أنك تستخدم محفظة مادية. عادة ما يكون نوعاً من مفتاح USB الذي تقوم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر والذي يمنحك بعد ذلك الوصول إلى التبادل الذي تريده.

تعتبر المحافظ الورقية، حيث تقوم بتدوين رموز الوصول على قطعة من الورق، من الناحية الفنية أيضاً شكلاً من أشكال التخزين البارد.

كما يمكنك أن تتخيل، هذا ليس آمناً، خاصة إذا كنت من النوع الذي يترك قصاصات من الورق حول المنزل.

المحافظ المادية مقارنة بالمحافظ البرمجية:

على الرغم من فرق واضح بين المحافظ المادية والبرمجية، إلا أن الفرق غير واضح في بعض الأحيان. على سبيل المثال، يمكنك استخدام محفظة مادية للوصول إلى التخزين الساخن، ويمكنك استخدام واجهة برمجية لتحديث التخزين البارد.

بصرف النظر عن هذه الحالات الهامشية، يمكنك افتراض أن المحافظ البرمجية مخصصة للتخزين الساخن والمحافظ المادية الباردة.

عملياً، هذا يعني أنك تستخدم المحفظة البرمجية لتداول العملات المشفرة وإجراء عمليات شراء باستخدامها.

التخزين البارد هو أفضل للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها على أمل الحصول على ربح كبير يوماً ما.

إذا لم تكن متأكداً من الأفضل بالنسبة لك، فقد ترغب في النظر إليه على هذا النحو: إذا كنت تريد أن تكون قادراً على رؤية ما يفعله التشفير في الوقت الفعلي وترغب في رؤية الرسوم البيانية التي توضح أداءها، المحفظة الساخنة هي السبيل لك.

وإذا كنت ترغب فقط في شراء بعض العملات المشفرة بسعر رخيص في الوقت الحالي ثم الحصول على ربح في حالة ارتفاع هائل بأسعارها، أو حتى لمجرد أنك تريد الاحتفاظ بها من أجل الاحتفاظ، فإن التخزين البارد هو الخيار الأفضل لك .

أياً كان الخيار الذي تختاره، فقط تأكد من أنك تعرف مكان مفاتيح المرور، وأنك احتفظت بكلمات مرور محفظتك بأمان؛ فلا تريد أن تفقد عملتك المشفرة لأن مفاتيحك ضائعة…

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك
كيفية استعادة الصور ومقاطع الفيديو والقصص (الستوري) المحذوفة على إنستغرام
كيفية العثور على صور بخلفية شفافة بسهولة باستخدام بحث جوجل
كيفية إيجاد واستخدام الحافظة على أندرويد
كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept