أين يمكن إيجاد الملفات التي تم تحميلها من الإنترنت على نظام ويندوز؟

إيجاد مجلد تنزيلات المتصفحات بسهولة

70

إذا قمت بتنزيل ملف باستخدام متصفح كروم Chrome أو إيدج Edge أو فايرفوكس Firefox على نظام التشغيل ويندوز Windows 10 أو 11، فيمكنك عادةً العثور عليه في مجلد خاص يسمى التنزيلات.

حتى إذا حفظت الملف في مكان آخر، فسنقدم لك بعض النصائح حول مكان البحث.

كيفية إيجاد مجلد التنزيلات:

يتضمن كل من ويندوز Windows 10 و 11 مجلداً خاصاً يسمى التنزيلات يكون فريداً لكل حساب مستخدم على جهاز الكمبيوتر. بشكل افتراضي، يكون موجوداً في مجلد المستخدم  بالمسار:

C:\Users\[User Name]\Downloads

حيث أن [User Name] هو اسم حساب مستخدم ويندوز Windows.

يمكنك العثور على مجلد التنزيلات بسهولة باستخدام مستكشف الملفات في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 أو 11.

أولاً، افتح مستكشف الملفات File Explorer وانقر فوق هذا الكمبيوتر في الشريط الجانبي. ثم انقر فوق التنزيلات في الشريط الجانبي أو انقر نقراً مزدوجاً فوق مجلد التنزيلات في نافذة مستكشف الملفات الرئيسية.

سيبدو شكل مجلد التنزيلات كالتالي في نظام ويندوز 10.

وكالتالي في ويندوز 11.

بمجرد فتحه، سترى جميع الملفات التي حفظتها في مجلد التنزيلات. بشكل افتراضي، تحفظ جميع متصفحات الويب الرئيسية الملفات في هذا الموقع، ولكن من الممكن حفظ الملفات في مكان آخر.

إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك العثور على أدلة حول موقع الملف الذي تم تنزيله في متصفح الويب نفسه، والذي سنغطيه أدناه.

كيفية البحث عن التنزيلات غير الموجودة في مجلد التنزيلات:

نظراً لأنه من الممكن تنزيل الملفات إلى موقع غير مجلد التنزيلات الافتراضي، فربما تكون قد قمت بتنزيل ملف مرة واحدة وفقدته. في هذه الحالة، يمكنك التحقق من سجل تنزيل المتصفح المفضل لديك لمعرفة ما إذا كان مدرجاً هناك.

إذا كنت تستخدم إيدج Edge أو فايرفوكس Firefox أو كروم Chrome، فاضغط على Ctrl+J على لوحة المفاتيح لفتح قائمة أو علامة تبويب تعرض سجل التنزيلات.

أو يمكنك فتح نافذة المتصفح والنقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة. في فايرفوكس Firefox، يبدو زر القائمة على شكل ثلاثة أسطر.

في إيدج Edge و كروم Chrome، يبدو الزر على شكل ثلاث نقاط. بمجرد ظهور القائمة، انقر فوق التنزيلات.

متصفّح فايرفوكس
متصفّح كروم

في إيدج Edge، ستظهر قائمة تنزيلات صغيرة كهذه، لمشاهدة موقع الملف الذي تم تنزيله في إيدج Edge، حدد موقع الملف في القائمة وانقر فوق رمز المجلد بجانبه.

في فايرفوكس Firefox و كروم Chrome، سيتم فتح علامة تبويب التنزيلات.

لمشاهدة موقع الملف الذي تم التنزيل به في فايرفوكس Firefox أو كروم Chrome، حدد موقع الملف في علامة التبويب التنزيلات وانقر على الرابط العرض في المجلد الموجود أسفله.

بعد النقر على الرابط، ستفتح نافذة File Explorer تعرض موقع الملف الذي قمت بتنزيله. لاحظ أن هذه الطريقة لن تعمل إذا كنت قد نقلت الملف بعد تنزيله، ولكن في كثير من الأحيان، ستشير إلى الطريق بالضبط.

مقالات قد تعجبك:

كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
كيفية تعطيل التصحيح التلقائي في أجهزة آيفون وآيباد
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept