الإعلان عن أول محرك أقراص صلب PCIe 5.0 SSD فائق السرعة

بالتعاون بين شركتي Samsung و Adata

239

قامت كلّا من شركتي سامسونج Samsung و Adata بإثارة الحديث حول جيل جديد من محركات الأقراص PCIe 5.0 SSD، وذلك قبل حدث CES الكبير في شهر يناير/كانون الثاني القادم.

وسيتمتع الجيل الجديد بسرعات قراءة / كتابة تصل إلى 14/12 جيجابت في الثانية، ليكون بذلك أسرع بمرتين من أسرع محركات أقراص PCIe 4.0.

وعرضت شركة Adata نموذجين أوليين من أول محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) من نوع PCIe 5.0 NVMe M.2 بسعات تصل إلى 8 تيرابايت.

وتم تصميم ما يسمى بـ Project Nighthawk SSD باستخدام وحدة تحكم Silicon Motion SM2508 قادرة على سرعات قراءة / كتابة متسلسلة تصل إلى 14/12 جيجابت في الثانية، بينما يتميز Project Blackbird SSD بوحدة تحكم InnoGrit IG5666 لسرعات قراءة / كتابة 14/10 جيجابايت في الثانية.

نأمل أن تقدم Adata مزيداً من التفاصيل في CES الذي يبدأ في 5 يناير/كانون الثاني.

في غضون ذلك أعلنت شركة سامسونج Samsung للتو عن محرك أقراص الحالة الصلبة PM1743 PCIe NVMe SSD، المزود بميزة v-NAND من الجيل السادس من سامسونج ووحدة تحكم خاصة تدعم واجهة PCIe 5.0.

تستهدف الشركة عملاء المؤسسات بوعود بتحسين كفاءة الطاقة بنسبة 30 في المائة وميزات الأمان المتقدمة.

إن محرك الأقراص PM1743 قادر على سرعات قراءة متسلسلة تصل إلى 13 جيجابت في الثانية (سرعة قراءة عشوائية تبلغ 2500 ألف IOPS) وسرعات كتابة متتابعة تبلغ 6.6 جيجابت في الثانية (سرعة كتابة عشوائية تبلغ 250 ألف IOPS)، وفقاً لشركة Samsung.

سيتوفر محرك الأقراص PM1743 بسعات تتراوح من 1.92 تيرابايت إلى 15.36 تيرابايت، ويتم أخذ عينات منه حالياً من قبل مصنعي الشرائح والخوادم قبل الإنتاج الضخم في الربع الأول من عام 2022.

مقالات قد تعجبك

تسريب ملصق Samsung Galaxy S22 Ultra الرسمي
شركة Honor تنشر إعلاناً تشويقياً لهاتفها القادم Honor Magic V
شركة ميتا تكشف بعض الأرقام حول منصتها الإخبارية Bulletin
هل يعلم مزود خدمة الإنترنت إذا كنت تستخدم VPN (بروكسي)؟
كيفية تغيير لون الصفحة في مايكروسوفت وورد وطباعته
كيفية تحويل ملف PDF إلى صور JPG أو PNG على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept