إنفيديا تصدر ميزة DLDSR لعرض الألعاب بدقة أعلى من دقة الشاشة

دون التأثير كثيراً على أدائها

153

أعلنت إنفيديا Nvidia عن تقنية جديدة لتحسين دقة الرسومات، ستجعل ألعاب الكمبيوتر تبدو أفضل من أي وقت مضى على الشاشات القياسية وتعمل مع معظم الألعاب.

هذه التقنية تحمل الاسم Deep Learning Dynamic Super Resolution، أو DLDSR، حيث تقول Nvidia إنه يمكنك استخدامها لجعل “معظم الألعاب” تبدو أكثر وضوحاً من خلال تشغيلها بدقة أعلى مما تدعمه الشاشة في الأصل.

وتعتمد تقنية DLDSR على تقنية الدقة الديناميكية الفائقة DSR من إنفيديا Nvidia، والموجودة منذ سنوات.

وكما نعرف فإن تقنية DSR السابقة تعتمد على عرض اللعبة بدقة أعلى مما يمكن لشاشة المستخدم تشغيلها، ثم بعد ذلك تصغيرها إلى الدقة الأصلية للشاشة.

الأمر الذي ينتج عنه صورة أكثر وضوحاً وأفضل دقة، ولكن عادةً ما تترافق مع انخفاض في أداء اللعبة، (فأنت تطلب من وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك القيام بمزيد من العمل.)

لذلك على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يملك بطاقة رسوميات قادرة على تشغيل لعبة بدقة 4K، ولكن الشاشة بدقة 1440 بكسل، فيمكن هنا استخدام الميزة للحصول على مزيد من الوضوح.

تأخذ تقنية DLDSR الجديدة نفس المفهوم السابق، ولكن تتضمن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي AI أيضاً للعمل على تحسين الصورة.

وفقًا لـ Nvidia هذا يعني أنه يمكن الحصول على تحسينات مماثلة لجودة الصورة، مع تأثير أقل على أداء اللعبة.

ميزة DLDSR

بالأرقام الحقيقية تدعي إنفيديا Nvidia الحصول على نفس جودة الصورة عند تشغيل اللعبة بوضع أربع أضعاف الدقة باستخدام ميزة DSR مقارنة مع تشغيلها بوضع 2.25 ضعف فقط مع استخدام ميزة DLDSR.

تقدم Nvidia مثالاً باستخدام لعبة Prey: Digital Deluxe لعام 2017 تعمل على شاشة 1080 بكسل.

حيث يتم تشغيل اللعبة عند استخدام الوضع 4x DSR بسرعة 108 إطاراً في الثانية، بينما تعمل اللعبة عند استخدام الوضع 2.25x DLDSR ب 143 إطاراً في الثانية، أي أنها أبطأ بمعدل إطارين فقط في الثانية عند التشغيل بدقة 1080 بكسل الأصلية.

بالطبع يجب أخذ هذه النتائج المثيرة للإعجاب بحذر، لأن الشركة بلا شك تريد إظهار أحد أفضل الأمثلة.

في العالم الحقيقي قد تحصل على نتائج مختلفة مع ألعاب مختلفة، من حيث معدل الإطارات FPS والإعدادات التي يجب عليك تشغيل DLDSR فيها لجعلها تبدو واضحة.

أفضل ما في هذه الميزة الجديدة أنها تدعم عدداً أوسع من الألعاب مقارنة بميزة DSR السابقة.

هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها Nvidia التعلم العميق لتحسين جودة الصورة والأداء، حيث تملك بالفعل نظام Deep Learning Super Sampling أو DLSS.

ومع ذلك تحتاج اللعبة إلى دعم DLSS بشكل خاص، وقائمة الألعاب التي يمكنك استخدامها معها صغيرة نسبياً.

ضمن نفس السياق فإن شركة AMD المنافس الرئيسي لإنفيديا، تملك أيضاً تقنية لتحسين الأداء والرسومات تدعم مجموعة واسعة من الألعاب.

أطلقت عليها الاسم Radeon Super Resolution، وعلى الرغم من أنها لا تستخدم نفس الأساليب تماماً مثل DLSS أو DLDSR، حيث تمتلك AMD تقنية ترقية خاصة بها تسمى الدقة الفائقة الافتراضية، إلا أنها تهدف إلى تحقيق نفس الهدف.

إذا كنت ترغب في تجربة DLDSR من Nvidia، فيجب التحديث إلى أحدث برنامج تشغيل (تعريف)، ثم الذهاب إلى تطبيق Nvidia Control Panel.

انتقل إلى Manage 3D Settings (إدارة الإعدادات ثلاثية الأبعاد)، وانقر فوق القائمة المنسدلة DSR – Factors، وحدد أحد خيارات DL Scaling.

مقالات قد تعجبك

تقرير يؤكد أن iPhone 14 Pro سيتضمن كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل
يوتيوب يختبر ميزة التحميل الذكي لتحميل مقاطع فيديو محددة خوارزمياً على تطبيق الأندرويد
إنستغرام يختبر طريقة جديدة لعرض القصص (الستوريات)
كيفية تخصيص ظهور ورنين واهتزاز إشعارات التطبيقات في أندرويد
كيفية تفعيل ميزة HDR على أجهزة ويندوز 11
كيفية تشغيل وضع الأطفال على هواتف سامسونج جالاكسي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept