يوتيوب يختبر ميزة التحميل الذكي لتحميل مقاطع فيديو محددة خوارزمياً على تطبيق الأندرويد

لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال

95

إذا كنت تستخدم تطبيق موسيقى YouTube، فستكون على دراية بميزة التنزيلات الذكية الموجودة في التطبيق، وهي عبارة عن ميزة تقوم بتنزيل بعض المقاطع الصوتية في وضع عدم الاتصال متى كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi، وذلك للحفاظ على بيانات الجوال عندما تكون بالخارج.

والآن يختبر تطبيق يوتيوب YouTube على أندرويد Android ميزة مشابهة تتعلق بتحميل الفيديوهات.

وأفاد موقع 9To5Google الإخباري أن التطبيق يختبر ميزة التنزيلات الذكية على تطبيق الأندرويد، والتي تعمل على تنزيل مجموعة من مقاطع الفيديو الموصى بها بشكل أسبوعي بناءً على خوارزمية محددة.

كما ذكر الموقع ذاته أن بعض المستخدمين في أوروبا قد تلقوا إشعاراً على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام Android لتجربة ميزة التنزيلات الذكية الجديدة.

وبمجرد الموافقة على التجربة سيقوم التطبيق بتنزيل ما مجموعه 20 مقطع فيديو كل أسبوع متى ما كان المستخدم متصلاً بشبكة الواي فاي Wi-Fi.

وسيتم اختيار مقاطع الفيديو المُحمّلة استناداً إلى خوارزمية تعمل على الأرجح من خلال تحليل سجل المشاهدة وأنواع المحتوى الذي يشاهده المستخدم.

وستتم إضافة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها إلى قائمة التشغيل في وضع عدم الاتصال مع أي مقاطع فيديو أخرى مُحملة مسبقاً بشكل يدوي.

على الرغم من أن الميزة قد تبدو غير ضرورية لكثير من الأشخاص، إلا أنها قد تكون مفيدة لأولئك الذين لديهم بيانات جوال محدودة ويرغبون في استهلاك المحتوى أثناء التنقل.

وتشير لقطة الشاشة أيضاً إلى أنه سيتم إخطار المستخدمين الذين لديهم سعة تخزين محدودة على أجهزتهم قبل إجراء أي تنزيلات حتى يمكن اتخاذ الإجراء المناسب لتوفير مساحة.

هذه الميزة مدعومة حالياً فقط على أحدث إصدار من أندرويد Android 12.

التنزيلات الذكية متاحة حالياً فقط لمشتركي يوتيوب بريميوم YouTube Premium لعدد قليل من الأشخاص لتجربتها وفي مناطق محددة فقط.

مقالات قد تعجبك

الإعلان عن المواصفات النهائية لمعيار PCIe 6.0 الأحدث
شركة سوني تؤكد أنها مستمرة في تصنيع أجهزة بلاي ستيشن 4
شريط مستوى الصوت في ويندوز 11 يحصل على تصميم جديد
ما هي المحفظة المشفرة (الرقمية)؟ وما أنواعها؟
كيفية تفعيل ميزة HDR على أجهزة ويندوز 11
أين يمكن إيجاد الملفات التي تم تحميلها من الإنترنت على نظام ويندوز؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept