سامسونج تكشف عن جهاز تحكم عن بعد يمكن شحنه عن طريق الموجات الراديوية

الصادرة عن أجهزة التوجيه (الراوترات)

154

قدمت شركة سامسونج العام الماضي جهاز تحكم Eco Remote يعمل بالطاقة الشمسية لأجهزة تلفزيون 2021، لتعود الشركة الآن وتكشف عن إصدار جديد بفكرة مبتكرة للغاية.

حيث كشفت الشركة عن إصدار جديد من جهاز التحكم عن بعد يُمكن شحنه عن طريق “تجميع موجات الراديو” للراوترات وتحويلها إلى طاقة.

كما ويُمكن شحن هذا الإصدار كما هو الحال بالنسبة للإصدار السابق عن طريق الطاقة الشمسية.

قد تبدو هذه التقينة غريبة لأنها غير موجودة في العديد من الأجهزة المستخدمة حالياً، والسبب في ذلك أن هذه التقنية ليسب عملية إلا للأجهزة منخفضة الطاقة فقط، وبالتأكيد فإن أجهزة التحكم عن بعد تقع ضمن هذه الفئة.

بصرف النظر عن خيار تجميع الترددات الراديوية الجديد، يمكن شحن Eco Remote عن طريق الضوء الخارجي والداخلي أو (للحصول على أسرع النتائج) عبر USB-C.

تقول شركة سامسونج Samsung إنها تطرح نموذجاً بلون أبيض لجهاز التحكم عن بُعد هذا العام، والذي تقول الشركة إنه يهدف إلى استكمال أجهزة تلفزيون “نمط الحياة” بشكل أفضل مثل The Frame و Serif و Sero.

كما هو الحال مع جهاز التحكم عن بعد الأصلي، فإن الهدف هنا هو التخلص من بطاريات AAA.

حيث قدّرت سامسونج Samsung سابقاً أن التحول إلى أجهزة التحكم عن بعد التي تعمل بالطاقة الشمسية يمكن أن يوفر 99 مليون بطارية على مدار سبع سنوات.

يُذكر أن سامسونج استكشف فيما سبق طرقاً أخرى للشحن الذاتي للبطارية الداخلية مثل “الاستفادة من الطاقة الحركية التي تنشأ عند اهتزاز جهاز التحكم عن بُعد” و “استخدام الطاقة الاهتزازية الناتجة عن التقاط الميكروفون للأصوات”.

لكن هذه المرة أضافت الشركة طريقة تجميع الترددات اللاسلكية كطريقة أخرى للحفاظ على عمل الريموت.

مقالات قد تعجبك

أحدث صورة مسربة لهاتف Galaxy S22 Ultra القادم قريباً
سامسونج تروج لمعالجها القادم Exynos 2200 والمتميز ببنية رسوميات AMD RDNA 2
تيليجرام تضيف عدد من الميزات الجديدة في الإصدار الجديد Telegram 8.4
كيفية تغيير اسم حساب مايكروسوفت
كيفية إنشاء حساب جيميل Gmail
كيفية إضافة أو إزالة علامة مائية في مايكروسوفت وورد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept