جهاز الألعاب Steam Deck من Valve سيكون متوافراً في نهاية شباط

بعد أشهر من الإعلان عنه

146

أكّد آخر تحديث من Valve أن الموجة الأولى من أجهزة الألعاب المحمولة Steam Deck لمن قام بطلبها مسبقاً ستصل بحلول نهاية شهر فبراير/شباط.

وتمّ الإعلان عن هذا الجهاز في شهر يوليو/تموز من عام 2021، ولكن وبسبب المشاكل في سلسلة التوريد فقد حدث تأخير عن الموعد المخطط له والذي كان من المقرر في شهر ديسمبر/كانون الأول 2021.

وكشفت Steam عن استمرار برنامج Steam Deck الذي تم التحقق منه، والذي يهدف لتزويد بعض مطوري الألعاب بمجموعات تطوير لتصميم الألعاب المناسبة.

ويعتبر Steam Deck هو جهاز ألعاب محمول يمكن عبره لعب مجموعة كبيرة من الألعاب، وقد تكلمنا عن أبرز مواصفاته في هذه المقالة.

يحوي الجهاز وحدة معالجة مركزية رباعية النوى على أساس AMD Zen ويستخدم وحدة معالجة الرسومات (GPU) بناءً على بنية AMD RDNA 2 مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 وما يصل إلى 512 جيجابايت من تخزين PCIe NVMe.

يتم استخدام شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 للألعاب، والألعاب المحسّنة لـ Steam Deck مخصصة بدقة تبلغ 1280 × 800 بكسل.

يعمل الجهاز بنظام Steam OS 3.0 من Valve المستند على Arch Linux مع دعم للألعاب المصممة لنظام ويندوز Windows.

يمكنك شراء طرازات بسعات تخزين مختلفة: 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت. تبلغ تكلفة جهاز ستيم ديك Steam Deck مقدار 399 دولاراً لطراز 64 جيجابايت، و 529 دولاراً لطراز 256 جيجابايت، و 649 دولاراً لطراز 512 جيجابايت.

في الوقت الحالي إذا كنت ترغب بشراء جهاز Steam Deck فيتوجب عليك الدخول في قائمة الانتظار، حيث تتوقع الشركة أن تتاح الطلبات المسبقة من جديد بعد الربع الثاني لهذا العام.

مقالات قد تعجبك

تقرير يؤكد أن iPhone 14 Pro سيتضمن كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل
يوتيوب يختبر ميزة التحميل الذكي لتحميل مقاطع فيديو محددة خوارزمياً على تطبيق الأندرويد
إنستغرام يختبر طريقة جديدة لعرض القصص (الستوريات)
كيفية حذف حساب جوجل
ما هو BGP ولماذا يعتمد الإنترنت عليه؟
كيفية إضافة أو تغيير عنوان المنزل أو العمل على خرائط جوجل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept