مواقع ويب يجب على كل مستخدم لينكس زيارتها

مواقع هامة وموثوقة لتحصيل الأخبار والتجارب

149

هناك الكثير من مواقع ويب لينكس Linux التي تروج لأحدث التوزيعات. لمساعدتك في إيجاد ما تبحث عنه بسرعة، قمنا بجمع بعض المواقع المفيدة التي ستحتاجها كمستخدم لنظام لينكس.

GamingOn Linux:

إذا كنت تحب ممارسة الألعاب، فإن GamingOn Linux يعد مصدراً رائعاً لأخبار كل ما يتعلق بالألعاب على لينكس Linux و SteamOS.

اشترك في موجز RSS موقع الويب وستسمع عن الألعاب الجديدة القادمة إلى لينكس Linux، والتحديثات المثيرة للألعاب مع دعم لينكس Linux الأصلي، ومدى توفر ألعاب بخلاف لينكس Linux من خلال Proton and Wine.

تظهر مراجعات اللعبة أحياناً في الموجز أيضاً.

إذا كنت من محبي الإحصائيات، فإن موقع GamingOn Linux يحتوي أيضاً على بضع صفحات تتناول الأرقام المتعلقة باللاعبين والأجهزة التي يستخدمونها.

تستخدم صفحة الإحصائيات البيانات المقدمة من أعضاء الموقع المسجلين للحكم على شعبية توزيعات لينكس Linux، وبيئات سطح المكتب، والأجهزة، وبرامج التشغيل (بين مجتمع GamingOn Linux).

تسلط صفحة Steam Tracker الضوء على الحصة السوقية لنظام لينكس Linux على منصة Steam، وهو عنصر آخر تقدم تقارير GamingOn Linux عنه بانتظام.

تريد ادخار بعض المال؟ بالإضافة إلى تتبع مبيعات ألعاب لينكس Linux، يحتفظ GamingOn Linux أيضاً بقاعدة بيانات للألعاب المجانية المتاحة لنظام لينكس Linux، ويمكنك فلترتها (تصفيتها) حسب النوع.

يمكن للاعبين المتحمسين أيضاً تصفية الألعاب حسب الترخيص، مما يعني أنه يمكنك تجنب البرامج المغلقة المصدر.

AppDBProtonDB):

السؤال الأبدي لمستخدمي لينكس Linux: “هل يمكنني تشغيل برنامج ويندوز Windows المفضل لدي على لينكس Linux؟”.

إذا لم يكن هناك إصدار أصلي من لينكس Linux لتطبيق معين على ويندوز Windows، فمن المحتمل أن يكون Wine هو الحل المناسب لك، و AppDB هو موردك لتقدير مدى نجاح Wine بالنسبة لك.

هذا هو المكان الذي يذهب إليه المستخدمون للإبلاغ عن تجاربهم في تشغيل برامج ويندوز Windows من خلال Wine، ومن هذه التجارب، يتلقى كل تطبيق تقييماً عاماً.

لنفترض أنك تريد تشغيل برنامج تعديل الصور المحبوب فوتوشوب Photoshop على سطح مكتب لينكس Linux الجديد.

يمكنك تنزيل Wine وتثبيته، وأثناء الانتظار، ابحث عن فوتوشوب Photoshop على AppDB. ابحث عن إصدار Photoshop الذي تريد تشغيله، وسترى تقييماً عاماً بالإضافة إلى ملاحظات محددة من نتائج الاختبار، وتوزيعات معينة مستخدمة، وتعليقات المستخدم (غالباً ما تحتوي على تلميحات مفيدة)، وأخطاء معروفة.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى ProtonDB، وهو شيء يشبه الموقع الشقيق لـ AppDB. أداة التوافق Proton هي حل شركة Valve لتشغيل ألعاب Steam التي تعمل بنظام ويندوز Windows فقط على لينكس Linux (وهي في الواقع تستخدم Wine بشكل أو بآخر).

يوفر ProtonDB، مثل AppDB، قاعدة بيانات للتصنيفات ومراجعات أداء اللعبة في ظل Proton.

Phoronix:

لنفترض أنك اشتريت للتو جهاز كمبيوتر محمولاً جديداً، أو قمت بترقية جهاز الكمبيوتر باستخدام وحدة معالجة رسومات متطورة.

مفاجئة! لا يمكنك تشغيل لينكس Linux عليه لأنه لم تتم إضافة دعم لجهازك إلى kernel. عليك أن تراقب وتنتظر وصول هذا الدعم.

لكن كيف تعرف متى سيحدث ذلك؟ يمكنك تجربة كل تصحيح kernel يصل، أو يمكن أن تجد ذلك في سلاسل البريد الإلكتروني لتطوير kernel، أو يمكنك فقط مشاهدة موجز Phoronix.

يقدم Phoronix تقارير عن العديد من موضوعات لينكس Linux والبرامج مفتوحة المصدر. في حين أن بعض المصطلحات الفنية قد تتحدى الأشخاص غير المطورين، فليس من الصعب العثور على ما تحتاج إلى معرفته إذا كان لديك اسماء الأجهزة.

إذا كنت تتسوق لشراء الأجهزة، فإن Phoronix تنشر بانتظام نتائج قياس الأداء ومراجعات للمعالجات ووحدات معالجة الرسومات والأجهزة الطرفية والمزيد.

يمكن لمشتركي Premium Phoronix الحصول على تجربة موقع ويب أنظف والمشاركة في المجتمع النشط لعشاق أجهزة لينكس Linux.

DistroWatch:

سيعلمك موقع DistroWatch عندما تأتي توزيعة أفضل من توزيعتك الحالية، مع تحديثات على كل إصدار من لينكس Linux (و BSD).

ستجد أيضاً مراجعات للتوزيعات (خارجية وفي الموقع) حتى تتمكن من الحصول على نظرة عامة حول أهداف التنقل المحتملة.

إن ولع لينكس Linux بالخصوصية يعني أن الحكم على شعبية التوزيعات ليس بالمهمة السهلة، ولكن صفحة الترتيب تظهر لك على الأقل ما يحب عملاء DistroWatch استخدامه.

كما يمكنك أيضاً التحقق من قائمة الانتظار، حيث ستجد توزيعات حديثة جداً لم تتم إضافتها بعد إلى DistroWatch (ويجب علينا أن نضيف، قد لا تكون آمنة).

بالإضافة إلى كل ذلك، ستجد في DistroWatch أشرطة جانبية متنوعة تحتوي روابط لملفات البودكاست والنشرات الإخبارية والأدلة على نظام لينكس Linux.

ArchWiki:

لا يستخدم الجميع توزيعة Arch، فلماذا يجب على كل مستخدم لينكس استخدام ArchWiki؟ لأنها قد تكون قاعدة البيانات الأكثر شمولاً للتعليمات والمعلومات حول استخدام لينكس Linux على الويب.

إذا كنت تحاول تحرّي الخلل وإصلاحه في أحد التطبيقات أو إجراء تعديل على النظام، فمن المحتمل أن تجد المساعدة في ArchWiki.

توجد العديد من المرافق والمفاهيم التي تمت مناقشتها في الويكي، مثل PulseAudio و systemd، في توزيعات أخرى، وقد توجهك تلك التوزيعات نفسها إلى ArchWiki للحصول على معلومات.

الآن، الاستفادة من هذا المورد القوي يتطلب بعض الجهد. ستفترض معظم الصفحات أنك على دراية بأساسيات إدارة نظام لينكس Linux، ولن تشرح أي شيء تم شرحه في صفحة أخرى.

ومع ذلك، يمكن أن تساعدك صفحة تعليمات الويكي للقراءة على تفسير التوجيهات واتباع الإجراءات بشكل فعال.

وبالفعل، يفترض موقع wiki عموماً أنك تستخدم Arch. لذلك عند اتباع التعليمات، من المفيد أن تكون على دراية بالمكان الذي يختلف فيه Arch عن التوزيعة التي تستخدمها.

إذا كنت ترغب في رؤية موقع wiki أقرب إلى توزيعتك المغايرة لـ Arch، فقد تجد أيضاً المساعدة في Ubuntu Wiki. إنه ليس شاملاً، ولكن قد يكون اتباع بعض الإرشادات أسهل.

مقالة ذات صلة: أفضل 6 توزيعات لينكس Linux خفيفة ولا تحتاج إلى كمبيوتر قوي

مقالات قد تعجبك:

زراعة شرائح الكمبيوتر في الدماغ ستصبح جاهزة قريباً
كيفية تغيير الخلفية تلقائياً بين الوضع المظلم والنهاري على أندرويد
ما هو تعدين العملات الرقمية وكيف يعمل؟
يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟
ما هي عملية مضيف الخدمات svchost.exe في إدارة مهام ويندوز ؟ ولم يوجد العديد منها قيد العمل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept