8 أجهزة يجب أن يحتوي عليها مكتبك الذكيّ

أجهزة ستحقق لك راحة وسهولة وسرعة في تنفيذ عملك اليومي

161

المكتب الذكي هو مكتب مصمم لجعل الحياة أسهل للموظفين الذين يعملون فيه. إنه يحقق هذا الهدف من خلال إدخال التكنولوجيا وتوظيفها في مساحة العمل بطريقة تزيد الإبداع والفعالية.

في هذا المقال، سوف نناقش 8 أجهزة تعتبر أساسية لإنشاء مكتب ذكي. فلتكمل قراءة!

الطابعة والماسح الضوئي

واحد من أكثر الأجهزة أهمية في مكتب ذكي هي طابعة ذات جودة عالية. طابعة يمكنها تحمل الطباعة بشكل كثيف ولها صفات مثل الطباعة على وجهين في نفس الوقت وتدعم الاتصال اللاسلكي يمكن أن تكون فعالة جداً للمكتب.

كما أن الماسح الضوئي هو جهاز ضروري جداً للمكتب حيث يساعد على تخزين المستندات إلكترونياً عن طريق مسحها من خلاله وإعطاءها صفة رقمية، مما يوفر المساحة ويجعل المستندات سهلة الوصول.

هاتف VoIP

جهاز آخر ضروري من أجل المكتب الذكي هو هاتف الـ VoIP. هاتف الـ VoIP يستخدم الاتصال بالإنترنت بدلاً من خط الهاتف التقليدي، مما يوفر من مصاريف المكتب على فاتورة الهاتف.

بالإضافة إلى أن هاتف الـ VoIP يحوي العديد من الميزات مثل توجيه المكالمات والبريد الصوتي مما يجعل العمل أسهل للموظفين.

شاشة ذكية

وجود شاشة عالية الجودة هو أيضاً أمر مهم للمكتب الذكي. شاشة بدقة عالية يمكن أن تساعدك لرؤية عملك بشكل أوضح، مما يزيد من إنتاجيتك.

كما أن شاشة بمداخل متعددة تكون مفيدة في حال رغبت بربط عدة أجهزة مع بعضها. ننصحك بالاطلاع على هواوي التلفزيون المكتبية الذكية لهذا الغرض.

طاولة ذكية

طاولة مكتب هي أيضاً شيء يجب وجوده في مكتب ذكي. يمكنها أن تساعد الموظفين على إنجاز العمل بشكل أكثر فائدة وسرعة.

يمكنهم الوقوف والجلوس أو تغيير منطقة عملهم ليتعاونوا. بعض طاولات المكاتب الذكية يمكنها حتى أن تزود الموظفين بالقابلية على برمجة الطاولة كي يقوم عدد من الأشخاص باستخدام منطقة عمل واحدة في نفس الوقت ، أو كي يقوموا بالتعديل والتنظيم على حسب رغبتهم.

آلة قهوة ذكية

آلة القهوة الذكية هي الجهاز التالي على اللائحة. قد تكون إضافة رائعة لأي مكتب لأنها قادرة على صنع القهوة بشكل سريع وسهل للموظفين كما تحتوي على ميزات مثل مؤقتات أو إطفاء أوتوماتيكي، ما يوفر الطاقة والماء.

منقّي هواء

جهاز آخر مهم للمكتب الذكي هو منقّي الهواء ذو الجودة العالية. منقّيات الهواء تساعد في إزالة الملوثات من الهواء، مما يحسّن الوضع الصّحي للموظفين ويجعل المكتب ذو رائحة أفضل، ويمكنها أيضاً أن تساعد في تخفيف درجة الضوضاء في المكتب.

منافذ ذكية

المنافذ الذكية هي أيضاً جهاز مهم على اللائحة. المنافذ الذكية تستخدم للتحكم بالأجهزة التي توصل بها، مما يوفّر الطاقة والوقت. بالإضافة إلى أن المداخل الذكية يمكن أن يتم التّحكّم بها عن بعد، وهذا مفيد في حال رغبت بإطفاء أو تشغيل جهاز ليس في مكتبك.

جهاز توجيه اتصال لاسلكي (راوتر)

أخيراً، جهاز توجيه اتصال لاسلكي ذو جودة عالية (راوتر) هو شيء أساسي في أي مكتب يهدف إلى أن يكون مكتب ذكي.

جهاز التوجيه يسمح لك بتوصيل كل الأجهزة الخاصة بك بشبكة الإنترنت بدون الحاجة إلى وجود وصلات أو كابلات.

وهو يعطيك القدرة على التحكم بمن يستطيع الدخول إلى شبكتك ومتى. كل هذه العوامل تجعل جهاز توجيه لاسلكي جزءاً هاماً من أي مكتب.

هذه هي فقط بعض الأجهزة المهمة لإنشاء مكتب ذكي. من خلال وضع هذه الأجهزة في مساحة عملك، يمكنك أن ترفع الفعالية والفائدة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept