مايكروسوفت تبدأ بعرض رسالة تحذيرية على جميع أجهزة ويندوز 11 التي لا تفي بمتطلبات تشغيله

على شكل علامة مائية على سطح المكتب

1٬012

اختبرت شركة مايكروسوفت Microsoft الشهر الماضي عرض رسالة تحذيرية على شكل علامة مائية على سطح المكتب للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 11 دون أن تفي بمتطلبات تشغيله من ناحية الأجهزة (الهاردوير).

والآن ضمّنت الشركة هذه الرسالة ضمن إصدار المعاينة قبل أن يتم توفيرها في الإصدار المستقر رسمياً، وذلك لجميع مستخدمي ويندوز Windows 11 الذين لا تفي أجهزتهم بمتطلبات تشغيل هذا النظام.

وتظهر هذه العلامة المائية على خلفية سطح المكتب، إلى جانب تحذير مماثل في تطبيق الإعدادات.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت Microsoft لم تذكر إضافة علامة مائية في قائمة “تحسيناتها” لهذا التحديث، إلا أن المستخدمين لاحظوها.

هذه الرسالة مشابهة وإن كانت بشكل أقل وضوحاً للعلامة المائية شبه الشفافة التي تظهر في ويندوز Windows عند عدم تنشيط نظام التشغيل.

وتسمح الشركة بتثبيت ويندوز 11 على الأجهزة التي لا تحقق الحد الأدنى من متطلبات التشغيل (طريقة القيام بذلك هنا).

يُذكر أن متطلبات التشغيل التي يريدها ويندوز 11 تعتبر مُبالغ بها بعض الشيء حيث يتطلب معالجاً من إنتل من الجيل الثامن وما فوق أو معالج +Zen أو Zen 2 وما فوق، تاركاً بذلك ملايين الأجهزة دون دعم.

وكانت مايكروسوفت Microsoft قد استخدمت تحذيرات مماثلة للإصدارات غير النشطة من ويندوز Windows في الماضي، وقيدت ميزات مثل الوضع المظلم، وإعدادات التخصيص، وتعديل السمات حتى يتم تنشيط النظام.

لا يبدو أن الشركة تختبر أي قيود مماثلة في هذه الحالة، ومن المحتمل أن يتم تعطيل العلامة المائية لسطح المكتب من خلال إجراء بعض التغييرات في السجل.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن إصدار المطورين الثاني من نظام التشغيل أندرويد 13
جوجل توفر رسمياً خيار حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث تلقائياً
نتفليكس تكشف عن مسلسل أنمي جديد مستوحى من لعبة Tekken
ما هي مبادرة حماية الخصوصية Privacy Sandbox من جوجل في متصفح كروم؟
كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وبيانات الموقع على أندرويد
كيفية تنزيل لعبة Apex Legends Mobile على الكمبيوتر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept