طريقة تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة ذات المعالجات غير المدعومة

تجاوز اختبار دعم المعالج للنظام بسهولة

2٬100

اتضح أن هناك طريقة سهلة جداً لتثبيت ويندوز Windows 11 على أجهزة الكمبيوتر المزودة بوحدات معالجة مركزية قديمة، دون الحاجة إلى إعادة تهيئة محرك الأقراص أو مسح ملفاتك أو حتى نسخ ملف ISO على محرك أقراص USB خارجي.

إذا كنت ترى رسالة This PC doesn’t currently meet Windows 11 system requirements أي جهازك الكمبيوتر لا يلبي حالياً متطلبات نظام ويندوز Windows 11.

أو رسالة The processor isn’t currently supported for Windows 11 أي أن المعالج غير مدعوم حالياً لنظام التشغيل ويندوز Windows 11، فهناك طريقة لتجاوز ذلك.

رسالة خطأ تفيد بعدم دعم المعالج لنظام ويندوز 11

لقد اختبرنا هذه الطريقة على جهاز كمبيوتر Dell XPS 15 مع معالج Core i7-7700HQ وجهاز Microsoft Surface Go مع معالج Pentium Gold 4415Y، وكلاهما غير مدرج في قائمة توافق مايكروسوفت Microsoft).

كيفية تثبيت نظام ويندوز 11 لجهاز غير مدعوم في ثلاث خطوات سهلة:

الخطوة الأولى: تنزيل ملف WINDOWS 11 ISO:

ستحتاج إلى تنزيل ملف ISO. في الاختبار الذي أجريناه، لا تعمل هذه الخدعة مع أداة Windows 11 Install Assistant، ولا تؤدي إلى تشغيل تحديث ويندوز Windows Update، ولا تخدع أداة Microsoft Health Check.

في صفحة مايكروسوفت Microsoft هذه، قم بالتمرير لأسفل لتنزيل ملف Windows 11 Disk Image (ISO). افتح القائمة المنسدلة تنزيل Download، واختر Windows 11، واضغط على زر التنزيل Download، وحدد لغة المنتج من القائمة المنسدلة، واضغط على تأكيد Confirm، ثم انقر فوق تنزيل 64 بت.

أثناء تنزيل هذا الملف بحجم 5.1 غيغابايت، دعنا ننتقل إلى الخطوة الثانية.

الخطوة الثانية: تعديل WINDOWS REGISTRY لتجاوز فحص وحدة المعالجة المركزية:

في ويندوز Windows، اضغط على Start واكتب regedit، ثم اضغط على Enter لتشغيل WINDOWS REGISTRY.

انتقل إلى Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\Setup\MoSetup، عن طريق لصق هذا العنوان بالكامل في شريط العنوان.

في الجزء الأيسر، انقر بزر الماوس الأيمن واختر New value ثم اختر DWORD (32-bit) Value. قم بتسمية القيمة بالاسم AllowUpgradesWithUnsupportedTPMOrCPU.

انقر نقراً مزدوجاً على القيمة الجديدة التي أنشأتها، وأدخل القيمة 1 في حقل Value data. اضغط على OK وأغلق محرر التسجيل WINDOWS REGISTRY.

الخطوة الثالثة: افتح ISO باستخدام مستكشف WINDOWS وابدأ الإعداد:

عندما يكتمل تحميل ملف ISO فقط قم بفتحه باستخدام ملفات مستكشف ملفات ويندوز Windows، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف الإعداد لبدء التثبيت.

هذا كل شيء! إذا نجح اختراق السجل، فسترى قريباً رسالة تحذير بدلاً من رسالة الرفض، وسيتم منحك خيار تثبيت ويندوز Windows 11 دون فقد بياناتك.

فقط اعلم أن مايكروسوفت Microsoft تحتفظ بالحق في حجب التحديثات الأمنية إذا اتبعت هذا الطريق.

مقالات قد تعجبك:

ما هي واجهة المستخدم UI وماذا تعني؟
ما هي تجربة المستخدم UX وعلى ماذا تدل؟
كيفية تحويل جهاز آيباد إلى لوح رسم
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept